وصل  محمد جبران  رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر  والأمين العام المساعد للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب إلى بيلاروسيا لدعم أواصر العلاقات العمالية بين مصر ودول اتحاد النقابات السوفيتية، يرافقه عيد مرسال، الأمين العام لنقابات عمال مصر، في زيارة بدعوة من اتحاد العمال البيلاروسي وكان في استقباله الكسندر كورتشاجن رئيس اتحاد نقابات المنطقة السوفيتة ورئيس نقابة النفط بروسيا، وميخائيل اوردا رئيس اتحاد نقابات عمال بيلاروسيا .

                                 

كما وصل إلى بيلاروسيا جمال قادرى الأمين العام للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب .


تناول اللقاء الذى عقد اليوم بالعاصمة البيلاروسية مينسك مناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك لدعم العلاقات بين الاتحادات العمالية الملتقية بالزيارة، حيث تم الاتفاق علي تعاون اتحاد المنطقة السوفتية واتحاد العمال العرب واتحادى عمال مصر وبيلاروسيا للتنسيق في المواقف التي تهم العمال في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

وأكدت الأطراف المجتمعة أن النقابات العربية والسوفيتية تربطهم علاقات تاريخية، لانهم يمثلون دول عريقة، فهى نقابات تدافع عن حقوق عمالها وترعى مصالحهم.

تم خلال اللقاء الاتفاق علي توقيع اتفاقية بين الأطراف الأربعة وهم: اتحاد النقابات السوفيتية ؛والاتحاد البيلاروسي، واتحاد عمال مصر، واتحاد العمال العرب، سوف يتم الاعلان عنها فور  الانتهاء من وضع بنودها خلال الفترة القادمة.


وأوضح محمد جبران، أن هذا اللقاء يأتي في إطار الرؤية الجديدة نحو الانطلاق في العلاقات الدولية الداعمة لرؤية الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وتوقيع المزيد من البروتوكولات التي هي من شأنها مصلحة العمال.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عمال مصر

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة توقع اتفاقية بقيمة 2.88 مليون يورو

وقعت وزارة الصحة والاتحاد الأوروبي ومنظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء،26 يونيو 2024 ، اتفاقية لتعزيز نظام التمويل الصحي وترشيد التحويلات الطبية، مع حماية المرضى الفقراء والضعفاء، بقيمة 2,88 مليون يورو.

وجرى توقيع الاتفاقية في مكتب رئيس الوزراء محمد مصطفى، بمدينة رام الله ، بحضور وزير الصحة ماجد أبو رمضان، ووزير المالية عمر البيطار، وممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين ألكسندر ستوتزمان، ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية في فلسطين ريتشارد بيبركورن.

وتهدف الاتفاقية إلى دعم جهود وزارة الصحة في ضمان الوصول العادل إلى خدمات الرعاية الصحية الجيدة لجميع الفلسطينيين، في خضم الوضع المالي الصعب ونتائج العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة ، وسيتم تمويل المشروع من الاتحاد الأوروبي وتنفيذه من قبل منظمة الصحة العالمية.

وسيعالج هذا الإجراء التمويل غير المستدام لقطاع الصحة والعبء المالي المتزايد للتحويلات الطبية، وتعزيز حوار السياسات بشأن ترشيد النفقات الصحية وتحسين كفاءة النظام الصحي. وسيركز على تعزيز حوكمة نظام التحويل الطبي ليكون أكثر كفاءة وشفافية وأكثر عدالة لجميع المرضى، بالإضافة إلى تعزيز التخصصات الطبية في المستشفيات العامة لترشيد الإحالات الطبية.

وقال وزير الصحة: "نشهد مرحلة تحولية في قطاع الرعاية الصحية في فلسطين. إطلاق وتوقيع مشروع اليوم حول تعزيز الرعاية الصحية الفلسطينية نحو نظام أكثر كفاءة وعدالة، المدعوم بسخاء من قبل الاتحاد الأوروبي والذي يتم تنفيذه بخبرة من منظمة الصحة العالمية، يمثل خطوة هامة نحو تعزيز نظام تمويل الصحة لدينا وخطوة نحو مستقبل أكثر إشراقاً وصحة للشعب الفلسطيني".


 

وأضاف "أن النظام الصحي الفلسطيني يعاني منذ عقود تحت الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه المتكرر وانتهاكاته المستمرة، والواقع هو أن النظام الصحي الفلسطيني في حالة طوارئ مزمنة مع تحديات هائلة، كما أن العدوان غير المسبوق من قبل الاحتلال الإسرائيلي على غزة منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي قد أسفر عن انهيار كامل للنظام الصحي هناك على جميع المستويات، كذلك تشهد الضفة الغربية حربا صامتة والنظام الصحي فيها على وشك الانهيار ما لم تبذل جهود ملموسة من المجتمع الدولي لاحتوائه".

وذكر وزير الصحة أن النظام الصحي الفلسطيني كان يتعامل مع أزمة مالية حادة تفاقمت خلال السنوات الأخيرة، "ما أدى إلى آثار كارثية على قدرة وزارة الصحة على تلبية الاحتياجات الصحية المتزايدة للشعب الفلسطيني، وحتى نهاية أيار/ مايو الماضي، تجاوزت الديون التراكمية للوزارة 2.7 مليار شيقل، حيث تعزى 65% منها إلى التحويلات و31% إلى الأدوية".

من جانبه، قال ستوتزمان "إن الاتحاد الأوروبي يؤكد مرة أخرى التزامه بدعم فلسطين في تحسين خدماتها العامة. ولسنوات عديدة، عمل الاتحاد الأوروبي على ضمان الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية الجيدة من خلال الدعم المالي المباشر لفلسطين لتغطية تكلفة التحويلات الطبية إلى مستشفيات القدس الشرقية، وأن هذه الشراكة الجديدة مع منظمة الصحة العالمية ستساعد في جهود إصلاح النظام الصحي الفلسطيني نحو نظام أكثر استدامة وكفاءة وإنصافاً".

من ناحيته، قال بيبيركورن إن "منظمة الصحة العالمية ممتنة للاتحاد الأوروبي لشراكته الطويلة الأمد، وأن هذا المشروع سيدعم وزارة الصحة في تنفيذ أولويات إصلاح التمويل الصحي، بما في ذلك تحسين أداء نظام التحويلات، وسيساعد البرنامج في مراجعة الحزمة الصحية الأساسية لتوجيه الاستثمار في الخدمات الصحية وتعزيز التحليل الاقتصادي في وزارة الصحة لتوجيه تحديد الأولويات والتخطيط في المستقبل".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • قيادي حوثي يعتدي بالضرب على عمال في مدينة إب
  • وزارة الصحة توقع اتفاقية بقيمة 2.88 مليون يورو
  • اتحاد نقابات عمال الأردن: نرفض تعديلات لائحة الأجور الطبية لعام 2024
  • مجلس النواب يوافق على تعديل اتفاقية الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول
  • النواب يوافق على تعديل اتفاقية الأعمال الزراعية مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • النواب يوافق على تعديل اتفاقية الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول
  • الإمارات لتموين الطائرات توقع اتفاقية تعاون مع الشركة المتحدة للسيارات والمعدات الثقيلة
  • إتحاد نقابات العمال والمستخدمين رحب بقرارات وزير العمل
  • شاريوت توقع اتفاقية لتسويق الغاز مع شركة فيفو إنيرجي في المغرب
  • شاريوت البريطانية توقع اتفاقية لتسويق الغاز في المغرب