أكد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، استمرار العمل بالمرحلة الثانية من مشروع إمداد مدينة الخارجة بالغاز الطبيعي بضخ الغاز للمتعاقدين بحي 25 يناير، البالغ عددهم 700 عميل حتى الآن، وذلك بعد الانتهاء من مد خط الضغط المتوسط المُغذي للقطاع.

وأوضح المحافظ أن تم الانتهاء من مد الشبكات الرئيسية بإجمالي أطوال بلغت أكثر من 100 كم، والتي تضمنت أحياء البلد القديمة و السبط البحري و السبط الشرقي والمجاهدين والبري و أرض السلام وطريق الداخلة، كما يجري حاليًاالعمل بالقطاع الذي يضم أحياء الزراعيين والأمل والبلوكات السكنية بالمنطقة.

يُذكر أن المرحلة الأولى من المشروع تضمنت تحويل 6800 ‪عميل بالمدينة، بالإضافة إلى تحويل اكثر من 325 سيارة للعمل بالغاز الطبيعي

وأضاف المحافظ أن المشروع يهدف إلى توفير الطاقة النظيفة لسكان مدينة الخارجة، وتحقيق توفير مصدر طاقة مستدام واقتصادي للمجتمع. كما أشار إلى أن هذه المرحلة ستسهم في تخفيف الاعتماد على الغاز البوتاجاز وتقليل مخاطر التسرب والانفجارات المحتملة.

وقد تم اكتمال أعمال مد الخطوط الرئيسية وفرعية لنقل الغاز الطبيعي إلى المدينة، وتم الآن البدء في مرحلة توصيله إلى المستهلكين. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من هذه المرحلة خلال الأشهر المقبلة، حيث سيتم توفير الغاز الطبيعي لمزيد من العملاء المسجلين في الحي.

وأشار المحافظ إلى أن التحول إلى استخدام الغاز الطبيعي يعد خطوة هامة نحو تحقيق الاستدامة البيئية وتقليل انبعاثات الكربون والتلوث البيئي، كما يساهم في توفير فواتير الطاقة المرتفعة وتخفيض تكاليف المعيشة.

وتعتبر مدينة الخارجة الواقعة في محافظة الوادي الجديد واحدة من المدن الهامة في مصر، حيث تعد مركزًا إداريًا وتجاريًا وزراعيًا. وبفضل هذا المشروع ستتمكن المدينة من الاستفادة من مصدر طاقة نظيفة ومستدامة، مما يعزز التنمية المستدامة ويساهم في رفع مستوى الحياة لسكان المدينة.

وفي ختام تصريحاته، أشاد المحافظ بالجهود المبذولة لإنجاح هذا المشروع الهام، وأكد أن الحكومة المحلية ستواصل دعم هذه المبادرات وتطوير البنية التحتية لتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين. كما دعا المحافظ المزيد من السكان إلى الانضمام إلى هذا البرنامج والاستفادة من فوائده التي تشمل توفير الوقود وتحسين جودة الهواء وحماية البيئة.

محافظ الوادي الجديد: استكمال المرحلة الثانية من مشروع توصيل الغاز الطبيعي للخارجة محافظ الوادي الجديد: استكمال المرحلة الثانية من مشروع توصيل الغاز الطبيعي للخارجة محافظ الوادي الجديد: استكمال المرحلة الثانية من مشروع توصيل الغاز الطبيعي للخارجة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس رئيس جامعة الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة محافظ الوادی الجدید

إقرأ أيضاً:

استعدادا للعام الدراسي الجديد.. محافظ الجيزة يفتتح مدرسة الفيروز الرسمية للغات

إفتتح المهندس عادل النجار محافظ الجيزة صباح اليوم الثلاثاء مدرسة الفيروز الرسمية للغات بمدينة الفردوس بحدائق أكتوبر في اطار الإستعدادات الجارية لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وأشار المحافظ خلال الإفتتاح إلى أن المدرسة مقامة على مساحة ٧٣٨٠ م٢ و تضم ٤٢ فصل تعليمى إلى جانب مساحات مخصصة للأنشطة والفعاليات والتى تعد إضافة مميزة للمنظومة التعليمية فى إطار خطة المحافظة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم و هيئة الأبنية التعليمية لرفع القدرة الإستيعابية لمدارس المحافظة وتقليل الإغتراب بين قطاعاتها.

كما إفتتح المحافظ أعمال التوسعة بمدرسة الأورمان الرسمية للتعليم الأساسى بالدقى والتى أضافت ١٧ فصل جديد لطاقة المدرسة الإستيعابية.

كما إفتتح محافظ الجيزة أعمال تطوير ورفع كفاءة مدرسة سيد الشهداء الإبتدائية بالعجوزة والتى تضمنت أعمال دهان وصيانة ودعم معامل المدرسة بالأجهزة والمعدات وإستحداث صالة للألعاب الرياضية، وذلك ضمن مشروع تطوير منطقة ميت عقبة وشارع إبراهيم البعثى من خلال منحة من الإتحاد الأوروبى مفوضة إلى جهاز تنمية المشروعات والوكالة الفرنسية للتنمية.

كما تابع المحافظ الإنتهاء من أعمال رفع كفاءة وصيانة عدد ٤٥ فصل دراسى بمدرسة الشهيد عقيد أحمد محمود شعبان بالعمرانية، موجهاً مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة ومدير هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة بضرورة المتابعة الدورية لكافة المنشأت والأبنية للحفاظ على أعمال التطوير والتأكد من الإلتزام بجداول الصيانة الدورية وأعمال رفع الكفاءة لضمان تحقيق أقصى إستفادة وتقليل الهدر.

كما شدد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل والجهات الأمنية لرفع كفاءة محيط المدارس ومنع الإشغالات إستعدادا لبداية العام الدراسى.

رافق المحافظ كلا من: هند عبد الحليم نائب المحافظ و محمد مرعى رئيس مدينة الجيزة و أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش و أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة والمهندس هشام زين العابدين مدير عام هيئة الأبنية التعليمية فرع الجيزة ورؤساء أحياء العجوزة والدقى والعمرانية و رئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعى و رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يطلق فعاليات مشروع five in one في نسخته الثانية بجميع المحافظات
  • عددهم 16.. محافظ المنيا يعتمد المشروعات الفائزة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • مشروع أرطاوي.. طاقة جديدة تُشعل اقتصاد العراق وتطفئ نيران الهدر!
  • محافظ الوادي الجديد يدشّن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" 
  • محافظ الوادي الجديد يشهد حفل الجمعية الشرعية لتكريم أوائل الثانوية العامة.. صور
  • صور| محافظ الوادي الجديد يدشّن المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان "
  • استعدادا للعام الدراسي الجديد.. محافظ الجيزة يفتتح مدرسة الفيروز الرسمية للغات
  • السلطات الأمنية بـ ردفان ترفض توجيهات محافظ لحج بخصوص إعادة فتح محطات الغاز
  • محافظ المنيا في جولة تفقدية بمحطة مياه عرب الزينة: جودة المياه أولوية قصوى
  •  لبدء التشغيل التجريبي.. محافظ الوادي الجديد يتفقّد "العاصمة الإدارية" الجديدة