بوابة الوفد:
2024-07-13@20:32:10 GMT

إزالة فورية لحالة تعدى بقرية الأشراف بقنا

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

تمكنت الوحدة المحلية لقرية الأشراف بمركز قنا برئاسة أحمد البتيتى، اليوم الجمعة، من تنفيذ إزالة فورية تعدى على أرض أملاك خاصة زراعة بمساحة ١٧٥ متر عبارة عن سور بالطوب الأبيض والأسمنت بناحية الأشراف الغربية بقنا .

  وأوضح اللواء طارق لطفي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، أن الوحدة المحلية تواصل جهودها لتنفيذ قرارات الإزالة وأى تعديات مخالفة، وتنفيذ تعليمات وتوجيهات السيد اللواء أشراف الداودي محافظ قنا بالتصدي لكافة حالات التعدي على الأراضي الزراعية .

  وذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، بمواصلة شن الحملات والتصدي لكافة أشكال التعدي على الأراضي الزراعية وإزالتها على الفور تنفيذًا لتوجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بعدم التهاون أو التفريط في حق الشعب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ قنا محافظة قنا

إقرأ أيضاً:

إزالة 12 حالة تعدٍ ضمن الموجة الثالثة والعشرين بالفيوم

تواصل الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا بمحافظة الفيوم، إزالة التعديات بالبناء المخالف دون ترخيص على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة.

جاء ذلك تحت إشراف الدكتور أحمد ثابت رئيس المركز، وبالتعاون مع الوحدات المحلية القروية، ومسئولي الإدارة الزراعية بالمركز، وإدارة المتابعة الميدانية بالمركز والقرى.

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بالمتابعة المستمرة، والعمل على إزالة كافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة والتعامل بحسم فى هذا الملف الحيوى، واستكمال إزالة التعديات في إطار المرحلة الأولى من الموجة الثالثة والعشرين لإزالة التعديات.

وأوضح الدكتور أحمد ثابت رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا، أنه تم تنفيذ عدة حملات بحضور المهندس محمد أبوالقاسم نائب رئيس المركز لشئون القرى، والمهندس أحمد جمعة مدير إدارة المتابعة الميدانية بالمركز، وبالتعاون مع قوات الأمن بمركز شرطة إطسا، تم خلالها تنفيذ إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة بدائرة المركز. 

وأشار رئيس المركز إلى أن الحملات تمكنت من إزالة 10 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بزمام قرى شدموه ومنية الحيط وجردو ومطول، ضمن فعاليات الموجة الثالثة والعشرين، عبارة عن أسوار وغرف بالطوب الأبيض وشدة خشبية وأعمدة خرسانية، على مساحة إجمالية بلغت 1150متر، على الأراضي الزراعية خارج الحيز العمراني، وتم إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء، وتم تسليم المواقع لمسئولي الجمعيات الزراعية للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى، وذلك بحضور أعضاء إدارة المتابعة الميدانية بالوحدة المحلية وحماية الأراضي ورؤساء الوحدات المحلية.

إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بمركز إطسا

وأضاف رئيس المركز أن الوحدة المحلية بقرية تطون تمكنت من تنفيذ إزالة فورية لحالتي تعدي على الأراضي الزراعية خارج الحيز العمراني، عبارة عن غرف وأسوار بالطوب الأبيض، على مساحة إجمالية بلغت 250 متر وتم إزالة التعديات وتسليم الموقع لمدير الجمعية الزراعية للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى، وتمت مصادرة مواد البناء تفعيلا لنص المادة 135 من اللائحة التنفيذية لقانون 119 لسنة 2008 بشأن مصادرة معدات ومواد البناء، وقامت الحملة بمصادرة الطوب الأبيض والأسمنت للاستخدام في المنفعة العامة.

وأكد رئيس مركز ومدينة إطسا استمرار حملات إزالة المخالفات والتعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف وأراضي املاك الدولة بقرى المركز، حفاظا على الرقعة الزراعية والمال العام، وذلك استكمالا للحملات التي تم تنفيذها في إطار المرحلة الأولى من الموجة الثالثة والعشرين، والتي شملت إزالة التعديات على أملاك الدولة التى لم تتقدم بأى طلبات تقنين والحالات غير الجادة فى التقنين، وكذا الحالات التى أقرت لجنة التقنين أنها غير قابلة للتقنين ولا ينطبق عليها الشروط وحالات التعدى على أراضى المنفعة العامة والأراضى الزراعية، موضحا أن الأجهزة التنفيذية والأمنية ستنفذ القانون على جميع المتعدين على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية وسيتم تطبيق القانون بكل حزم وقوة لحين إسترداد جميع أملاك الدولة. 

مقالات مشابهة

  • إزالة فورية لمخالفة بناء في حدائق أكتوبر
  • إزالة 61 حالة تعدٍ على أراضي الدولة في أسوان
  • محافظ الشرقية: إزالة فورية لتعديات البناء المخالف وتطبيق القانون على المخالفين
  • رفع الاشغالات والباعة الجائلين بالطريق الرئيسى بمدينة أخميم
  • إزالة فورية للتعديات بالبناء المخالف وتطبيق القانون على المخالفين بالشرقية
  • مدينة جهينة تتابع تنفيذ قرارات فتح وغلق المحال العامة
  • إزالة 12 حالة تعدٍ ضمن الموجة الثالثة والعشرين بالفيوم
  • السايس يقود حملة مكبرة لازالة تعديات البناء المخالف بقرى بنى مزار
  • محافظ أسوان: إزالة حالات تعد على مساحات 50.5 ألف م2
  • ضمن الموجة 23.. إزالة 25 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة بالمنيا