الأسبوع:
2024-07-01@14:17:39 GMT

وكيل صحة القليوبية يتفقد مستشفى العمار التكاملي

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

وكيل صحة القليوبية يتفقد مستشفى العمار التكاملي

أجري الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، الجمعة، جولة تفقدية لمستشفي العمار التكاملي، للإطمئنان علي توافر الأدوية والمستلزمات بغرفة الطوارئ، مؤكدا علي اتباع المعايير الصحيحة في التعامل مع الحالات، وذلك بناءاً علي تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وزير الصحة والسكان، وتوجيهات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بالمتابعة الدورية والمستمرة علي المنشآت الصحية بالمحافظة.

وتفقد وكيل الوزارة الأدوار الثلاثة للمستشفي بأقسامها المختلفة، واطمأن علي اتباع وسائل ومعايير الجودة ومكافحة العدوي.

رافق وكيل الوزارة الدكتور وليد عبد المقصود وكيل المديرية، والدكتورة علا جلال مسئول الحوكمة بالمديرية، والدكتورة مروة مجدي مدير مستشفي طوخ المركزي.

يذكر أن مستشفي طوخ المركزي قد خضعت لخطة الدولة لتطوير المستشفيات وقد تم الانتهاء من تطويرها بنسبة 83%، وتم نقل وحدة الغسيل الكلوي من المستشفي إلي عيادات التكامل بالعمار لمواصلة تقديم الخدمة للمواطنين لحين الانتهاء من تطوير المستشفي.

وفي نهاية الجولة كلف الجزار الدكتور وليد عبد المقصود، بتشكيل لجنة تضم نخبة من الاستشاريين في جميع التخصصات لتقييم الخدمات المقدمة بالمستشفي ومحاولة وضع آلية لتقديم أفضل خدمة لإرضاء المواطنين من أهل قرية العمار والقري المجاورة.

ووجه وكيل الوزارة، الشكر للمجتمع المدني وعلي رأسهم السيد يوسف لطفي عمدة القرية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنشآت الصحية محافظ القليوبية وزير الصحة والسكان وكيل صحة القليوبية

إقرأ أيضاً:

"صحة مطروح": مكافحة الذباب والبعوض وناقلات الأمراض بالمحافظة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، اليوم الأحد، بأن المديرية تكثف نشاطها في مجال مكافحة الذباب والبعوض وناقلات الأمراض في إطار الجهود المبذولة فى اتخاذ كافة التدابير اللازمة للوقاية والحماية من الأمراض لتوفير المناخ الصحى الآمن للمواطنين، وتزامناً مع الموجه الحارة التي تمر بها البلاد.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، وتعليمات الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة للشئون الوقائية.

وأوضح الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، ان فرق إدارة مكافحة ناقلات الأمراض التابعة للإدارة العامة لمكافحة الأمراض المتوطنة بمديرية الشئون الصحية بمطروح، نفذت برنامج المقاومة لمكافحة البعوض البالغ والحشرات الطائرة، بأجهزة الضباب، ومكافحة يرقات البعوض في أماكن التوالد، بمواتير الرش الأرضية، والذباب البالغ ويرقات الذباب على تجمعات القمامة. 

وكيل صحة مطروح: نشاط مكثف لإدارة مكافحة ناقلات الأمراض


وأكد وكيل صحة مطروح أن فريق إدارة مكافحة ناقلات الأمراض؛ قام بأعمال مكافحة الذباب البالغ والبعوض البالغ باستخدام أجهزة الضباب الحراري بمنطقة الكيلو 4، كما تم عمل لمكافحة أرضية للقضاء على يرقات البعوض ويرقات الذباب باستخدام مواتير الرش بالمنطقة الطبية والشارع الجديد.

 هذا بجانب مكافحة القوارض الناقلة للأمراض، ومكافحة ذبابة الرمل، بالإضافة إلى أعمال التصنيف الحشري للحفاظ على المواطنين من انتشار الملاريا والفلاريا، مع الإلتزام بالتعليمات في المقاومة الصباحية والمسائية في جميع مراكز ومدن المحافظة، والتي تأتي ضمن خطة وزارة الصحة والسكان لتجنب انتشار الأمراض المعدية.

وأفاد "سالم" أن إدارة مكافحة الأمراض المتوطنة، وفريق العمل بالإدارة بصدد تكملة الخطة المبرمة لأعمال مكافحة ناقلات الأمراض بجميع مراكز وقرى محافظة مطروح.

وكيل صحة مطروح يشكر إدارة مكافحة الأمراض المتوطنة

وقدم وكيل صحة مطروح الشكر للدكتور أحمد عاطف مدير إدارة مكافحة الأمراض المتوطنة، وفريق العمل بالإدارة، على جهودهم المخلصة المبذولة للحفاظ علي صحة المواطنين بالمحافظة، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية الماضية، ومثمناً دورهم البارز في القضاء علي الطفيليات المعوية لطلبة المدارس، ومتابعة وعلاج حالات الملاريا والفيلاريا والليشمانيا، ومكافحة القواقع، وفحص وعلاج المجاري المائية المصابه، هذا بجانب دورهم في مكافحة ناقلات الأمراض، والاكتشاف والترصد الحشري، ومكافحة الحشرات والذباب والبعوض، بالإضافة إلى أعمال التطهير والتعقيم للمنشآت المختلفة والحيوية بالمحافظة خلال الفترة السابقة. 

مقالات مشابهة

  • وكيل مديرية الصحة بالقليوبية يجري جولة مرورية بمستشفى أبو المنجا المركزي
  • صحة القليوبية: إجراء المسح الميداني بالريف للقضاء على البلهارسيا والطفيليات المعوية
  • بحضور وكيل الوزارة.. استئصال ورم من بطن مريضة تعاني سمنة مفرطة بمستشفى إدكو المركزي
  • خصم حافز الإشراف لمدير مستشفى بلبيس المركزي والمدير المناوب
  • وكيل «وصحة الشرقية» يوجه بخصم حافز الإشراف لمدير مستشفى بلبيس المركزي
  • "صحة مطروح": مكافحة الذباب والبعوض وناقلات الأمراض بالمحافظة
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد مستشفى فاقوس.. 50 سريرا جديدا بالعناية المركزة
  • صحة مطروح: خروج 33 من مصابي حادث الأتوبيس وحجز 24 تحت الملاحظة
  • محافظ مطروح يطمئن على حالة مصابي حادث انقلاب أتوبيس الطريق المستجد
  • وكيل صحة مطروح يتابع ميدانيا حالة مصابى حادث الأتوبيس بمستشفى الضبعة المركزي