دعا الأدميرال الروسي المتقاعد، القائد السابق لأسطول البحر الأسود فلاديمير كومويدوف إلى ضرب مراكز صنع القرار في كييف ردا على الهجوم الأوكراني على مقر أسطول البحر الأسود.

إقرأ المزيد طائرة استطلاع أمريكية تحلق فوق البحر الأسود أثناء الهجوم على سيفاستوبول

جاء ذلك وفق ما صرح به كومويدوف لوكالة "نوفوستي" اليوم الجمعة، ردا على الهجوم الأخير على مقر أسطول البحر الأسود في سيفاستوبول، حيث تابع: "لقد حان الوقت لضرب ما يسمى بمركز صنع القرار في كييف، وزارة الدفاع، وهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، وأخيرا مقر السلطة الأوكرانية في شارع بانكوفايا بكييف".

في الوقت نفسه، أكد الأدميرال المتقاعد بشكل خاص أنه، وفي ضوء التكرار المتزايد للهجمات على شبه جزيرة القرم، لا بد من "زيادة عدد أنظمة الدفاع الجوي وتقسيمها إلى قطاعات وحماية مراكز التحكم والاتصالات الرئيسية في سيفاستوبول وشبه الجزيرة ككل".

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن كييف شنت اليوم الجمعة هجوما صاروخيا على مدينة سيفاستوبول، أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 5 صواريخ، بينما فقد جندي روسي، ولحقت أضرار بالمبنى التاريخي لمقر أسطول البحر الأسود.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية البحر الأسود الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو سيفاستوبول شبه جزيرة القرم وزارة الدفاع الروسية البحر الأسود

إقرأ أيضاً:

قبل الهجوم على لبنان.. نواب من الليكود يبعثون برسالة لنتنياهو وهذه تفاصيلها

دعا 4 نواب من حزب الليكود في رسالة إلى زعيم الحزب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى التخلص من قادة عسكريين بارزين على رأسهم وزير الدفاع.

وحسب الرسالة، فإن القادة المطلوب استبدالهم هم وزير الدفاع يوآف غالانت، ورئيس أركان الجيش هرتسي هاليفي، والمتحدث باسم الجيش دانيل هغاري، والمحامي العسكري العام يفعات تومير يروشالمي.

وحملت الرسالة توقيع أعضاء الكنيست عن حزب الليكود، تالي جوتليف، وكيتي شيتريت، وأرييل كالنر، وأوشير شكاليم، وفق صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وقال النواب لنتنياهو: "قبل أن ندخل في مثل هذه الحرب الكبيرة في لبنان، علينا إجراء تدقيق للنظام"، مضيفين أن "استبدال القيادة العليا للمؤسسة العسكرية أمر ضروري لتحقيق النصر على أعداء إسرائيل".

وزعم المشرعون المتشددون أن "هاليفي فشل في إبلاغ نتنياهو وغالانت بهجوم حماس الوشيك في 7 تشرين الاول"، كما ادعوا أنه "لم يبلغ الحكومة بقراره الموافقة على هدنة إنسانية يومية في غزة لتوصيل المساعدات جنوبي القطاع".

وتزعم الرسالة أيضا أن يروشالمي كان "يقيد أيدي الجنود ويمنح الحصانة للإرهابيين"، من دون تقديم دليل على ذلك. (سكاي نيوز عربية)

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. شوط أول سلبي بين فرنسا والبرتغال
  • قبل الهجوم على لبنان.. نواب من الليكود يبعثون برسالة لنتنياهو وهذه تفاصيلها
  • ضربات جديدة.. أميركا تدمر قدرات الحوثي لتأمين البحر الأحمر
  • عبدالسلام: تفهم روسي واضح لعمليات اليمن في البحر الأحمر المساندة لغزة
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • «القاهرة الإخبارية»: الدفاع الجوي الأوكراني يسقط مسيرات فوق ضواحي كييف
  • الجيش الأميركي : نفذنا ضربات ناجحة على أهداف للحوثيين خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية
  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف
  • كرانفيل: ساعون لزيادة عدد السواح من ليبيا إلى تركيا
  • عددٌ من المسؤولين يزورون التمرين الاستراتيجي ( صنع القرار 11)