فتحت شركة نيورالينك Neuralink التابعة المملوكة للملياردير إيلون ماسك، باب التقدم للاشتراك في التجارب السريرية لزراعة شريحة في دماغ الإنسان تجعله يتحكم في البيئة المحيطة به من خلال التفكير دون استخدام الأيدي للتحكم في الحركة، وتبحث حالياً عن متطوعين لكن بشروط خاصة.

حصلت أخيرا نيورالينك على موافقة من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، بعد أن قدمت دراستها الخاصة في شهر مايو الماضي، بعد اختبار أجهزتها سابقاً على الحيوانات.

إيلون ماسك

شروط الانضمام لعمليات "نيورالينك"

أعلنت الشركة في تغريدة على موقع «اكس» تويتر سابقا: يسعدنا أن نعلن أن باب الاشتراك أصبح مفتوحا للتجارب السريرية الأولى على الإنسان.

ووضعت الشركة شروطا يجب أن تتوفر في المتطوعين المشاركين، قائلة: «إذا كنت مصاباًبالشلل الرباعي بسبب إصابة الحبل الشوكي العنقي أو التصلب الجانبي الضموري (ALS)، فقد تكون مؤهلاً».

وتحاول نيورالينك حاليا تجنيد المشاركين الذين يعانون من أمراض الشلل الرباعي بسبب إصابة الحبل الشوكي العنقي أو التصلب الجانبي الضموري لينضموا إلى التجارب الأولية على البشر على ألا يقل أعمارهم عن 22 عاماً و«لديهم مقدم رعاية موثوق به» للمشاركة في تجربة تقييم سلامة الشريحة الدماغية.

إيلون ماسك يثير الجدل.. هل يدفع مستخدمي إكس تويتر اشتراكا شهريا؟ منصة X لن تكون مجانية.. إيلون ماسك يثير الجدل بقرار جديد

سيستغرق إكمال الدراسة 6 سنوات، وفقاً لفريق العمل بحيث يحصل المشاركون على 9 زيارات منزلية وشخصية خلال الأشهر الـ18 الأولى، ثم 20 زيارة موزعة على 5 سنوات للمتابعة، فيما سيحضرون جلسات بحثية مرتين أسبوعياً طوال مدة الدراسة.

وسيتم استخدام روبوت Neuralink المتخصص، R1 في زرع خيوط الشريحة الدقيقة للغاية في أدمغة المتطوعين، وهي الشريحة التي من المفترض أن تعمل على تسجيل ونقل إشارات الدماغ لاسلكيا إلى تطبيق يفك الشفرات ويحولها إلى أوامر إلى جهاز الكمبيوتر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نيورالينك إيلون ماسك شريحة الدماغ إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

ماسك يحذر من استخدام واتس آب

حذر رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، يوم السبت، من مخاطر استخدام تطبيق "واتس آب" من شركة "Meta Platforms" من وجهة نظر حماية بيانات المستخدم. وكتب ماسك في تعليق على منشور لمستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي "إكس"، والذي ناقش الادعاء بأن التشفير الشامل في "واتس آب" من المفترض أنه يسمح لك بحماية المراسلات بشكل كامل: "واتساب ليس آمنا على الإطلاق".

وقال مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي وتطبيقات التواصل إن "واتس آب" أكثر أمنا خلافا لتطبيق "ميسنجر" الذي يتلقى مستخدموه إعلانات عبر الإنترنت تتعلق بموضوعات المناقشة في محادثات التطبيق.

وفي أبريل الماضي، ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن شركة "آبل" الأمريكية اضطرت إلى إزالة برنامج "واتس آب" وشبكة "Threads" الاجتماعية، التابعة لشركة "ميتا"، من متجر التطبيقات الخاص بها في الصين بناءً على طلب سلطات جمهورية الصين الشعبية لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصناعة: كوادر شركة الوليد للغزل بحمص تتوصل لإنتاج خيط من البوليستر الصافي بمواصفات نوعية
  • التين الشوكي.. تعرفي علي فوائده المذهلة وطريقة عمل العصير
  • إيلون ماسك يعلن عن إطلاق SpaceX خلال 4 أسابيع
  • التهاب الغشاء العنكبوتي.. الأسباب والآلام وطرق العلاج
  • إيلون ماسك يُحذر من تطبيق واتساب: ليس آمن
  • إيلون ماسك: Grok 2 AI يصل في أغسطس
  • إيلون ماسك يفجر مفاجأة بشأن تطبيق واتساب.. ماذا قال؟
  • ماسك يحذر من استخدام واتس آب
  • إيلون ماسك يصل إلى البرتغال لأسباب غير معروفة
  • «هتوفر في المكالمات والإنترنت».. 8 معلومات عن شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة