الحرة:
2024-07-03@15:10:01 GMT

كيف تولّد صورا حسب رغبتك باستخدام ChatGPT؟

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

كيف تولّد صورا حسب رغبتك باستخدام ChatGPT؟

تعتزم شركة مايكروسوفت السماح للمستخدمين بإمكانية الوصول إلى منشئ الصور "دال إي 3" الخاص بنظام الذكاء الاصطناعي "أوبن أيه آي" لإنشاء الصور مباشرة في الدردشة في محرك "بينغ" الخاص به.

وسيتمكن مستخدمو "شات جي بي تي" بدءا من الشهر المقبل من استخدام نظام "دال إي 3" أثناء الدردشة بمجرد كتابة طلبهم لإنشاء صورة ومن ثم رؤية أفكارهم تنبض بالحياة بواسطة الذكاء الاصطناعي.

كما يمكن استخدام تقنية "دال إي 3" لتوليد الصور بالذكاء الاصطناعي عبر موقعها المخصص مباشرة بشكل مستقل عن خدمة المحادثة ChatGPT.

وأدخلت "أوبن أيه آي" بعض التحسينات على "دال إي 3" مقارنة بالنسخة الماضية، وأكدت أنه سينشئ صورا أكثر دقة وحيوية وإبهارا ويأخذ جميع الطلبات في الاعتبار.

أما النسخة التي تعمل مع "تشات جي بي تي بلس" وهي الإصدار المميز الذي يتطلب دفع رسوم اشتراك، فيتوقع أن تكون النتائج أكثر دقة وسيتمكن المستخدمون من إنشاء الصور مباشرة خلال المحادثات.

وتؤكد "أوبن أيه آي" إن "دال إي 3" مصمم لرفض طلبات إنشاء صور لشخصيات عامة، كما أنه لن يقبل بإنشاء محتوى يتضمن دعاية أو معلومات مضللة.

وتبحث الشركة أيضا عن طرق تسمح للمستخدمين بملاحظة متى تم إنشاء الصورة باستخدام الذكاء الاصطناعي منعا للتضليل.

DALL·E 3????ChatGPT pic.twitter.com/90ITkUAln2

— OpenAI (@OpenAI) September 21, 2023

بالإضافة لذلك، ستسمح "أوبن إيه آي" للفنانين بمنع استخدام أعمالهم في الإصدارات المستقبلية عن طريق إرسال القطعة التي يمتلكون حقوقها. 

وهناك مخاوف من أن تقوم روبوتات الدردشة بإغراق الإنترنت بالمعلومات المضللة أو أن تنتج الخوارزميات المتحيزة مواد عنصرية وغيرها أو إمكان أن تؤدي الأتمتة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي إلى تدمير صناعات بأكملها.

ولا توفر الشركة خدمة إنتاج الصور بالذكاء الاصطناعي مجانا، إذ يحتاج المستخدم للحصول على نقاط مقابل قيمة مادية، وعند إنشاء كل صورة يتم خصم جزء من النقاط.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الهند تعتزم إنشاء منصة للابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي

 قال وزير الاتصالات والإلكترونيات الهندي أشويني فايشناو في نيودلهي إن بلاده تعتزم إنشاء منصة برمجيات عامة للذكاء الاصطناعي يمكن لرواد الأعمال استخدامها لتوفير المنتجات والخدمات. 
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن فايشناو قوله، في مؤتمر للذكاء الاصطناعي، إن منصة الذكاء الاصطناعي المدعومة من الدولة سوف تشمل طاقة حوسبية كافية، ومجموعات بيانات عالية الجودة، ومجموعة مشتركة من البروتوكولات بالإضافة إلى إطار فني وقانوني. 
وأضاف أنه يمكن للباحثين والشركات الاستفادة من المنصة لتسريع عملهم في مجال الذكاء الاصطناعي. 
وتعد المنصة جزءا من مشروع مهمة الهند للذكاء الاصطناعي، الذي يتبناه رئيس الوزراء ناريندرا مودي، والذي يتضمن استثمارات بقيمة 103 مليارات روبية على مدار خمس سنوات. 

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس وزراء الهند في ضحايا حادث التدافع شراكة بين "أدنوك" و"مجموعة إي آند" لبناء أكبر شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • الهند تعتزم إنشاء منصة للابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي
  • باستخدام الذكاء الاصطناعي.. أصالة تخضع لجلسة تصوير جديدة (صورة)
  • ⁠جلسة تصوير جديدة لـ أصالة باستخدام الذكاء الاصطناعي (صور)
  • سياسيات بريطانيا مستهدفات بمواد إباحية تم إنشاؤها بالذكاء الاصطناعي
  • صحيفة: سياسيات بريطانيات مستهدفات بمواد إباحية
  • الأمم المتحدة تقر مبدأ التساوي باستخدام الذكاء الاصطناعي بين الدول الغنية والفقيرة
  • بدائل chat GPT.. تعرف عليها
  • صور مفبركة من الذكاء الاصطناعي تثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي
  • دِل تطرح أجهزة كمبيوتر مدعومة بالذكاء الاصطناعي Copilot+
  • «الهاربة من المتحف».. الذكاء الاصطناعي يصور سوسن بدر بزي ملكات الفراعنة