قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن غدًا السبت بداية فصل الخريف، حيث متوقع وجود ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بمعدل من درجة لـ درجتين ومستمر على مدار أيام الأسبوع المقبل.
 

ولفتت “غانم” خلال تصريحات تلفزيونية، اليوم الجمعة، إلى أن الأسبوع المقبل يسجل درجات أعلى من الأسبوع الماضي، حيث تسجل العظمى على القاهرة الكبرى مابين الـ 33 والـ 34 درجة مئوية.



وأكدت أهمية عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس المباشرة خاصة وقت الظهيرة والقيادة بهدوء تام فترة الصباح الباكر، بجانب المنتابعة المستمرة للنشرات الجوية.

طقس اليوم الجمعة

وأشارت إلى أن حالة الاستقرار في الأحوال الجوية مازالت مستمرة، وذلك بسبب تأثر البلاد بمنخفض جوي يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة خاصة في فترة الصباح الباكر؛ والتي تحجب جزءا من أشعة الشمس مما يساعد على تلطيف الأجواء وتقليل نسب الرطوبة.
 

 

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن العظمى تسجل ما بين الـ32 و33 درجة مئوية، لافتة إلى أنه مع فترة الظهيرة وزيادة شدة الإشعاع الشمسي تسود أجواء حارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشديدة الحرارة على المناطق الجنوبية من البلاد، بينما تسود أجواء لطيفة تمامًا خلال فترة الليل.
 

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن اليوم متوقع وجود نشاط نسبي في حركة الرياح خلال فترة المساء والذي يعمل على تلطيف الأجواء، موضحة أن حالة الاستقرار في الأحوال الجوية دائمًا ما يصاحبها ظاهرة الشبورة المائية.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية طقس اليوم الطقس إلى أن

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من حالة طقس اليوم وغدا.. وهذا موعد تحسن الأحوال الجوية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، توقعاتها عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، والتي تبدأ من الخميس 12 سبتمبر 2024 وحتى الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى استمرار موجة الحر على معظم أنحاء الجمهورية، مع توقعات بانخفاض طفيف في درجات الحرارة بداية من يوم السبت 14 سبتمبر.

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد ستشهد ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة خلال يومي الخميس 12 سبتمبر والجمعة 13 سبتمبر، حيث سيسود طقس شديد الحرارة نهارًا في أغلب المناطق، في حين ستكون الأجواء مائلة للحرارة ورطبة ليلًا، وتشير التوقعات إلى أن درجات الحرارة المحسوسة في القاهرة والوجه البحري ستصل إلى 38 درجة مئوية، بينما تسجل المناطق الجنوبية من البلاد درجات حرارة أعلى تتراوح بين 41 و44 درجة مئوية.

ظواهر جوية تشهدها البلاد اليوم

وتوقعت الهيئة العامة أن تكون الرياح اليوم نشطة أحيانا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والسواحل  الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، على أن تكون الرياح نشطة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وعن السحب فتوقع خبراء الأرصاد أن تكون السحب مشمسة على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر، وشمال الصعيد وجنوب الصعيد، على أن تكون السحب غائمة جزئيا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية.

 الرطوبة اليوم

وتسجل نسبة الرطوبة اليوم 80 للعظمى و35 للصغرى على القاهرة الكبرى، و85 للعظمى و40 للصغرى على جنوب الوجه البحري، وتكون نسبة الرطوبة 90 للعظمى و50 للصغرى على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وتكون 90 للعظمى و55 للصغرى على السواحل الشمالية الشرقية.

وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تكون نسبة الرطوبة العظمى 60 و30 للصغرى، وتكون الرطوبة 60 للعظمى و20 للصغرى على شمال الصعيد، و30 للعظمى و15 للصغرى على جنوب الصعيد.

ومتوقع وجود فرص ضعيفة لسقوط الأمطار تكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الإسكندرية، والبحيرة، وكفر الشيخ، والدقهلية، ودمياط، وبورسعيد.

موعد انكسار الموجة الحرارة

وتبدأ درجات الحرارة في الانخفاض من السبت 14 سبتمبر الجاري.

 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تحذر من حالة طقس اليوم وغدا.. وهذا موعد تحسن الأحوال الجوية
  • الأرصاد تفجر مفاجأة بشأن درجات الحرارة المتوقعة غدًا
  • الأرصاد الجوية: طقس نهاية الأسبوع حار نهارا ومائل للحرارة ليلا
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد الجوية: شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة رطب ليلا
  • الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل الحالة الجوية حتى الأحد
  • تحذير من الأرصاد الجوية: موجة حارة شديدة تضرب البلاد اليوم
  • تحذير من موجة حارة شديدة: تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم
  • أجواء حارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024
  • «الأرصاد» لـ المواطنين: موجة حارة تنتظركم اليوم.. تجنبوا أشعة الشمس
  • «الأرصاد»: ظاهرة جوية تؤثر على طقس السواحل والقاهرة لمدة 3 أيام