صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@06:34:23 GMT

أكبر عينة من صخور كويكب تصل الأرض الأحد المقبل

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

من المتوقع أن تصل كتل من كويكب في صحراء يوتا بعد غد الأحد. ومن شأن تلك الكتل أن تكشف للإنسان عن الأيام الأولى للمجموعة الشمسية التي يبلغ عمرها 4.5 مليار سنة وعن منشأ المياه المحتمل على كوكب الأرض.  

 ويأتي هذا ضمن مهمة "اوسيريس-ريكس" التابعة لوكالة الفضاء الأميركية ناسا، والتي كان هدفها جمع أكبر عينة من الصخور والغبار من كويكب بينو القريب من الأرض وإحضارها لدراستها.

أخبار ذات صلة ناسا: اكتشاف كوكب خارج المجموعة الشمسية فريق مهمة الإمارات لاستكشاف حزام الكويكبات يرصد الحجب النجمي لـ "جوستيشيا"

ووفقا لما أوردته وكالة بلومبرج للأنباء، سوف تمر مركبة المهمة مطلع الأسبوع بكوكب الأرض لتطلق كبسولة تحتوي على العينات وترسلها إلى صحراء يوتا. وسوف تساعد العينة العلماء في تحديد ماهية المواد التي كانت موجودة عندما تشكل النظام الشمسي أول مرة.

ويعتقد الباحثون أن الكويكبات مثل بينو لم تتغير كثيرا منذ ميلاد جوارنا الكوني، ويعتزمون دراسة الصخور التي سيتم إحضارها واستغلال المهمة في توجيه المهمات الاستكشافية المقبلة.

المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كويكب المجموعة الشمسية

إقرأ أيضاً:

75 فريقا يتنافسون في هاكثون ناسا بولاية بدية

تنطلق في الخامس من أكتوبر الجاري فعاليات هاكثون ناسا لتطبيقات الفضاء لعام 2024، تحت شعار "الشمس تلامس كل شيء". يأتي الحدث من تنظيم جامعة التقنية والعلوم التطبيقية في إبراء، وتستضيفه ولاية بدية على مدار يومين بمشاركة 75 فريقا، يتكون كل منها من ستة أعضاء.

ويستهدف الهاكثون طلبة مؤسسات التعليم العالي والمدارس والباحثين والأكاديميين، بالإضافة إلى المهتمين بإيجاد حلول لمشكلات الأرض والفضاء، ويتضمن 20 تحديا، منها "ما وراء ضوء الشمس: عالم التخليق الكيميائي المائي" و"سجلات استكشاف الكواكب الخارجية"، و"رسم الخرائط المجتمعية"، بالإضافة إلى تحديات مبتكرة مثل "ألعاب بروتوكول جلوب" و"سمفونية النجوم: مواءمة تلسكوب جيمس ويب الفضائي في الموسيقى والصور".

وتجمع الفعالية مشاركين من 185 دولة و15 وكالة فضاء، حيث تشمل أكثر من 280 مشاركا من مدن مختلفة حول العالم، وذلك ضمن فعاليات أسبوع الفضاء العالمي 2024.

مقالات مشابهة

  • هيونداي تصل إلى إنجاز ضخم بعد بيع 100 مليون سيارة على كوكب الأرض
  • الأحد المقبل .. الأهلي يبدأ الاستعداد للسوبر المصري والأفرآسيوية
  • 75 فريقا يتنافسون في هاكثون ناسا بولاية بدية
  • تعطيل العمل بالبورصة المصرية الأحد المقبل بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر
  • «المركزي»: تعطيل العمل في البنوك الأحد المقبل بمناسبة عيد القوات المسلحة
  • مصر تحتفل بانتصارات أكتوبر.. دخول مجاني لجميع المتاحف والمسارح الأحد المقبل
  • الإسكان: مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي الصغيرة التي تم إلغاؤها لعدم الاستلام
  • مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة التي تم إلغاءها لعدم الاستلام
  • فتح المتاحف مجانا الأحد المقبل احتفالا بنصر حرب أكتوبر
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. وعدد العطلات الرسمية الشهر المقبل