أكدت وزارة الدفاع الروسية، أن أنظمة الدفاعات الجوية تمكنت من تدمير صاروخ أوكراني موجه لتنفيذ هجوم إرهابي على أحد الأهداف قبالة الساحل الغربي لشبه جزيرة القرم.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية ـ في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم، الجمعة، أنه "تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي على أهداف داخل الأراضي الروسية عقب اكتشاف أنظمة الدفاعات الجوية المتمركزة قبالة الساحل الغربي لشبه جزيرة القرم صاروخ أوكراني موجه، وتدميره بشكل كامل".

يأتي هذا بعد ساعات قليلة من إعلان وزارة الدفاع الروسية تدمير طائرتين بدون طيار أوكرانيتين قرب سواحل شبه جزيرة القرم وإقليم كراسنودار في جنوب روسيا.

وكانت الدفاع الروسية أعلنت عن تدمير 19 طائرة مسيرة أوكرانية خلال التصدي لهجوم شنه الجيش الأوكراني على شبه جزيرة القرم ليلة الأربعاء.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدفاع الروسية أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية الدفاع الروسیة جزیرة القرم

إقرأ أيضاً:

الأكبر منذ بداية الحرب.. تدمير 30 ألف طن ذخيرة لروسيا

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية اليوم الأحد، بأن الهجمات الأخيرة بالطائرات المسيرة الأوكرانية تسببت في أكبر تدمير لمخزونات الذخيرة الروسية منذ بداية الحرب في أوكرانيا في فبراير 2022.
وأشارت الوزارة إلى هجوم وقع في سبتمبر على مستودع بالقرب من توروبتس في منطقة تفير الروسية شمال غرب موسكو.حرب روسيا وأوكرانياويعتقد أن هذا الهجوم دمر ما لا يقل عن 30 ألف طن ذخيرة.
أخبار متعلقة توقعات بحدوث اضطرابات في مطار تايوان الدولي خلال 10 أيامتصريحات خطيرة بخصوص عقيدة الأسلحة النووية الروسيةوأفادت الوزارة بأن هجومًا آخر في الساعات الأولى من يوم 21 سبتمبر استهدف مستودعات في تيخوريتسك، في منطقة كراسنودار جنوبي روسيا وأماكن أخرى في توروبتس، مما تسبب في خسائر كبيرة.
وذكرت التقارير أن الذخائر التي دُمرت عبر المواقع الثلاثة تمثل "أكبر خسارة في الذخيرة الروسية والموردة من كوريا الشمالية خلال الحرب".إمدادات الذخيرة الروسيةوذكر التقرير: أنه "من المؤكد أن الضربات ستتسبب، على الأقل، في تعطيل قصير الأجل لإمدادات الذخيرة الروسية للمدفعية والأسلحة الصغيرة".
وقللت القوات الروسية في ذلك الوقت من أهمية هذه الخسائر وأشارت إلى حرائق ناجمة عن شظايا الطائرات المسيرة المتساقطة.
وتقوم وزارة الدفاع البريطانية بتقديم تحديثات استخباراتية منتظمة حول الحرب، بينما ترفض موسكو هذه التقارير وتعدها من قبيل الدعاية.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة نعت 6 شهداء من المسعفين في البقاع الغربي
  • روسيا: تدمير طائرة أوكرانية في مقاطعة بيلغورود
  • الأكبر منذ بداية الحرب.. تدمير 30 ألف طن ذخيرة لروسيا
  • بعد الغارات على البقاع الغربي.. وزارة الصحة تعلن الحصيلة الاولية للشهداء والجرحى
  • روسيا: الدفاعات الجوية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • وزارة الأشغال اللبنانية: جيش الاحتلال دخل على موجة برج مراقبة مطار بيروت وحذر من هبوط طائرة إيرانية مدنية
  • القوات الروسية توجه ضربات صاروخية لمستودعات ذخيرة أوكرانية في دنيبروبيتروفسك
  • جمال أبوالفتوح: الدولة حولت الساحل الشمالي الغربي لأهم منطقة سياحية على الخريطة العالمية
  • "الدفاع" الروسية: تدمير 5 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود وكورسك خلال الليل