زنقة 20:
2024-09-18@05:33:46 GMT

اعتقال سفيان البحري في حالة سكر طافح بمراكش

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

اعتقال سفيان البحري في حالة سكر طافح بمراكش

زنقة 20 ا متابعة

تمكنت عناصر الدائرة الأمنية الأولى التابعة للمنطقة الأولى بمدينة مراكش، ليلة أمس من توقيف سفيان البحري، المشرف على الصفحة الفيسبوكية غير الرسمية التي تنشر صور الملك محمد السادس والعائلة الملكية.

وأوضحت مصادر، أن عناصر الشرطة اضطرت ليلة أمس الخميس إلى إيقاف “سفيان البحري” بعد أن أحدث فوضى وعربدة و شنآن مع مسير مقهى لشيشية بعدما رفض أداء الفاتورة وهو في حالة سكر طافح.

وأشارت المصادر إلى أن المعني بالأمر كان في حالة سكر طافح حيث جرى اقتياده إلى مركز الشرطة على أن يعرض على أنظار النيابة العامة للتحقيق معه في المنسوب إليه، وذلك بعد استكمال مدة الحراسة النظرية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

بتهمة زعزعة الأمن.. الشرطة المغربية تلقي القبض على امرأتين بسبب اختطاف مزيف (تفاصيل)

بعد أن أثارت امرأتين الخوف بين المواطنين وتسببوا في حالة من الشعور بعد الآمان في دولتهم قبضت الشرطة القضائية بمدينة تزنيت المغربية عليهم بعد الإشتباه بتورطهما في قضية متعلقة بصنع وتوزيع شريط فيديو مفبرك من شأنه إثارة حالة من الخوف بين المواطنين، ويزعزع شعورهم بالأمن.

وفي التفاصيل، ذكرت وسائل إعلام مغربية أن  الموقوفتين قامتا بتركيب مقطع فيديو تحت عنوان "محاولة اختطاف طفل بحي النهضة تزنيت"، ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات التراسل الفوري، على أنه توثيق حصري لمحاولة اختطاف طفل، وإرفاقه برسالة صوتية تحذر من عصابة مكونة من خمسة أشخاص متخصصة في اختطاف الأطفال.

وأضافت المصادر أن الأبحاث التقنية والتحريات الفورية التي أنجزتها فرقة الشرطة القضائية مباشرة بعد رصد مقطع الفيديو، أفضت إلى كون المحتوى المذكور يتضمن معطيات وهمية ومشاهد مضللة لا أساس لها من الصحة.

وتكللت جهود العملية الأمنية بتحديد هوية من وراء هذه الأفعال وتوقيفهما بتعليمات من النيابة العامة التي أمرت بوضعهما رهن الاعتقال في انتظار تقديمهما أمام العدالة. للنظر في التهم الموجهة إليهما، والمتعلقة بصنع وتوزيع محتوى زائف يهدف إلى المساس بالأمن العام.

وتواصل السلطات الأمنية تحرياتها للكشف عن جميع المتورطين في هذه القضية، فيما تؤكد الشرطة أن التعامل مع مثل هذه الحالات سيواجه بصرامة وفقا للقوانين السارية.

وتأتي هذه العملية في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها السلطات الأمنية لمحاربة الشائعات والمعلومات الكاذبة التي تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي قد تؤدي إلى خلق حالة من الذعر والبلبلة والقلق بين المواطنين.

مقالات مشابهة

  • الجزائري سفيان فيجولى يدخل دائرة إهتمامات الزمالك
  • بتهمة زعزعة الأمن.. الشرطة المغربية تلقي القبض على امرأتين بسبب اختطاف مزيف (تفاصيل)
  • فرقة محاربة العصابات بمراكش تنجح في اعتقال شخصين يروجان الكوكايين
  • نادي النصر: في حالة تجاوز النظام الأساسي سنقدم شكوى للفيفا
  • دبي الأولى عربياً والخامسة عالمياً في مؤشر مراكز الشحن البحري
  • العين.. والشرطة العراقي أمام النصر السعودي يدشنان سباق «تيفو النخبة»
  • العثور على جثة متفحمة يستنفر السلطات بمراكش والغموض يلف الحادث
  • تعرف على موعد مباراة الشرطة والنصر والقنوات الناقلة
  • تاليسكا يعوض رونالدو وأنجيلو يلتحق بالفريق
  • لعبة معدنية تتسبب في حالة استنفار داخل قاعة سينما بمراكش والأمن يتدخل (فيديو)