قام وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بجولة تفقدية وزيارة لأكبر منطقة للتصنيع التكنولوجى الرياضى فى الصين "دافينج" قبل زيارة 22 وزير غدًا؛ وذلك خلال جولة الوزير التفقدية للعدد من المصانع والشركات ذات الشأن في التصنيع الرياضي بالصين، والتعرف على أحدث التكنولوجيا المستخدمة فى المنشآت الرياضية.

وتُفقد الوزير والوفد المرافق له، شركة "دافينج" كأول وزير يزورها قبيل زيارة ٢٢ وزير غدًا لها، وهي المُشاركة في تنظيم حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية بنسختها التاسعة عشرة المقامة حاليًا في مدينة هانغتشو الصينية، وتستمر حتى الثامن من أكتوبر المقبل، كما أنها تعتبر رقم واحد في مجال الصناعات الرياضية وتعمل فى 100 دولة ونفذت نحو ٥ آلاف مشروع منهم 36 استاد، بالإضافة إلى الى أنها نفذت العام الماضي الأساس الخاص لأولمبياد بكين.

تحدث الدكتور أشرف صبحي عن نهج وزارة الشباب والرياضة المصرية نحو إعلاء قيمة الاستثمار الرياضى بالمجتمع للمساهمة فى نشر الرياضة والكشف عن المواهب من جانب ورعاية الأبطال الرياضيين من جهة أخرى، حيث أن الرياضة المصرية تشهد انتعاشة خلال الآونة الراهنة بالمواهب الرياضية الشابة التى تتطلب تقديم كل الدعم والرعاية لها لاستدامة موهبتها.

وحول أهمية التصنيع الرياضي قال الوزير: " نعمل علي تعزيز التعاون والشراكات بين الحكومة المصرية والقطاع الخاص والمؤسسات الرياضية لتعزيز صناعة التصنيع الرياضي في الصين ومختلف دول العالم من خلال تعزيز التبادلات الفنية في ذات الشأن، وكذلك دعم الأبحاث والابتكار في مجال التصنيع الرياضي من خلال توفير التمويل والموارد اللازمة للمشاريع البحثية والتطويرية التي تهدف إلى تحسين تكنولوجيا التصنيع الرياضي وتطوير منتجات جديدة ومبتكرة".

واستطرد الدكتور أشرف صبحي: " لدينا المعايير واللوائح الفنية لتي تنظم صناعة التصنيع الرياضي. يهدف ذلك إلى ضمان جودة المنتجات المصنعة، والعمل علي تشجيع الإستثمار في صناعة التصنيع الرياضي من خلال إنشاء بيئة تشجع على الاستثمار وتوفر مزايا للشركات الراغبة في إقامة مصانع أو وحدات إنتاج في البلاد. يتضمن ذلك تسهيل الإجراءات الإدارية وتوفير الحوافز والدعم المالي للشركات، وكذلك تطوير قدرات الموارد البشرية من خلال تقديم برامج تدريبية وورش عمل بتبادل الخبرات مع الجانب الصيني".

وأوضح الوزير الأبعاد الإقتصادية والإجتماعية للرياضة في حياة الشعوب، ومساهمتها في حل مشكلات اقتصادية كبيرة تعاني منها أغلب الدول النامية وتتجاوز عوائدها المجال الرياضي لتشمل مناحي إجتماعية وصحية، لافتًا إلي أن مصر لديها سوق مفتوح يحقق قيمة مضافة للشركات ذو التنافسية العالمية في المجال الرياضي.

رافق الوزير خلال الجولة، الدكتور عصام سراج مساعد الوزير للتسويق والشئون التجارية، الدكتور محيي معروف رئيس الإدارة المركزية للتمويل والاستثمار، الدكتور محمد فوزي مدير عام الادارة العامة للعلاقات العامة والمراسم، الدكتور أحمد فاروق المستشار الإقتصادي للوزير، والوفد الصيني المرافق.

 


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الشباب الصين اشرف صبحي احمد محمدي من خلال

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يستقبل الدكتور عبد المنعم عمارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اللواء طيار أركان حرب أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية ، بمكتبه اليوم الأربعاء، الدكتور عبد المنعم عمارة وزير الشباب والرياضة الأسبق ومحافظ الإسماعيلية الأسبق، وذلك في إطار احتفال المحافظة اليوم بانطلاق الدورة الرابعة والعشرين من مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، وتكريم إدارة المهرجان للدكتور عبد المنعم عمارة مؤسس المهرجان وصاحب الفكرة.

حضر اللقاء المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اللواء أشرف عمارة عضو مجلس النواب السابق عن محافظة الإسماعيلية.

خلال اللقاء رحَّب محافظ الإسماعيلية بعمارة، مؤكدًا أنه متابع جيد لحجم الإنجازات التي شهدتها محافظة الإسماعيلية خلال فترة توليه، مشيرًا إلى دعم القيادة السياسية في ذلك الوقت للطاقات الشبابية المتميزة، والتي أفرزها المجتمع بعد فترات الحروب التي تعرضت لها المنطقة.

وتابع أنه يعرف جيدًا مدى تقدير الشارع الإسماعيلي للدكتور عبد المنعم عمارة مؤكدًا "لقد ساهمت في تشكيل فكر واهتمامات الشباب من خلال ما حققته من إنجازات ملموسة أثناء فترة توليك مسئولية محافظ الإسماعيلية".

من جهته أعرب عمارة عن سعادته بحسن و حفاوة الاستقبال، و سعادته بهذا اللقاء، مؤكدًا لمحافظ الإسماعيلية "أن هناك  قبول شعبي من أهل الإسماعيلية بتوليك مهام محافظ الإسماعيلية" ، و مؤكدًا أنه يتابع خطواته المستمرة والملفات التي يتم التعامل معها والتي شكلت صداعًا مزمنًا للمحافظة ومواطنيها.

وقال إنني متفائل بتلك الخطوات المدروسة التي تنم عن اهتمامكم بكافة الموضوعات التي تمس الشارع الإسماعيلي متمنيًا له دوام التوفيق وإحداث التطوير الذي يستحقه المواطن في الإسماعيلية.

الجدير ذكره، انه عُيِّن الدكتور عبد المنعم عمارة محافظًا للإسماعيلية في عهد الرئيس الراحل أنور السادات في الفترة من ١٩٧٨ وحتى ١٩٩٠، كما عُيِّن عضو مجلس الشعب عن الإسماعيلية من ١٩٧٠ وحتى ١٩٧٦.

حصل عمارة على جائزة أغاخان العالمية لتطوير وإعادة تنظيم أحد أهم المناطق الشعبية في محافظة الإسماعيلية "حي السلام".

وحصل على العديد من الأوسمة من رئاسة الجمهورية وأيضًا العديد من الجوائز الدولية.

من أبرز أعماله، العمل على تحويل الإسماعيلية إلى ملتقى للثقافة والفنون المصرية، حيث بدأ مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية عام ١٩٨٥، والذي شهد زخمًا فنيًّا كبيرًا، وأيضًا أطلق ملتقى الفكر الإسلامي ومهرجان السينما التسجيلية، وبطولة الصداقة العربية، وعمل على استضافة بطولات الشركات الرياضية، وابتكر مهرجان الربيع وأميرات الفراولة، الأمر الذي جعل الإعلام المصري يتجه صوب محافظة الإسماعيلية في تلك الفترة.

كما أنشأ المنطقة السياحية المسماة بطريق عمارة السياحي حاليًا، وأوجد أندية الفيروز وقرية النورس السياحية وقرية الجندول، إضافة إلى باقى المعالم السياحية بتلك المنطقة، وهو مؤسس جمعية عمارة لتنمية المشاركة المجتمعية التي ضمت عددًا كبيرًا من شباب وشابات مدينة الإسماعيلية وتهتم بتنمية المشاركة المجتمعية لأبناء المدينة.

يذكر أن بدايات الدكتور عبد المنعم عمارة كانت أثناء فترة التهجير بعد حرب عام ١٩٦٧، وكان يرأس لجنة المهجرين بمحافظة الإسماعيلية وكان أيضًا وكيلًا للنادي الإسماعيلي خلال نفس الفترة من الستينيات.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يزور خط الجبهة ويلتقي جنوداً يقاتلون في كورسك
  • رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية يزور منطقة أهرامات الجيزة
  • كلاس: المنشآت الرياضيّة مراكز استضافة ومساعدات لوجستيّة لخدمة أهلنا
  • وفد من وزارة الصناعة والثروة المعدنية يزور البرتغال والنمسا لتعزيز التصنيع عالي التقنية
  • وزير الخارجية يُكرم الوزير السابق سامح شكري
  • بحضور وزراء الخارجية السابقين.. وزير الخارجية يُكرم الوزير السابق سامح شكري
  • اجتماع لمناقشة خطة الأنشطة الرياضية بقنا
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل الدكتور عبد المنعم عمارة
  • العربية للتصنيع: حصول مصنع «سيماف» على الشهادة الدولية IRIS إنجاز جديد للصناعة المصرية
  • وزير الرياضة يتابع مجموعة ملفات عمل تنمية الشباب