استقبلت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، مارتن هورجان الرئيس التنفيذي لشركة سنتامين العالمية، بحضور الأستاذ عمرو حسونة المدير الإقليمي لشركة سنتامين - مصر، والوفد المرافق له؛ لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

تمكين المرأة

وأشارت الدكتورة مايا مرسي إلى جهود المجلس في ملف تمكين المرأة، لاسيما محور التمكين الاقتصادي الذي يعد واحد من أهم محاور الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، ومن أهم أولويات المجلس؛ لتمكينها من إقامة مشروعات تساعدها على المساهمة بفاعليه في زيادة دخل الأسرة.

المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية

واستعرضت المشروعات التي يعمل عليها المجلس في جميع المحافظات وضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، منوهة بدور الوحدات والمشاغل الإنتاجية التابعة للمجلس بمختلف المحافظات، في تدريب السيدات والفتيات على العديد من الحرف والصناعات التي تمكنهن من إقامة مشروعات صغيرة، علاوة على دور المجلس في تنظيم والمشاركة في معارض لعرض منتجات السيدات لمساعدتهن في تسويقها.

مبادرة نورة

كما تطرقت رئيسة المجلس إلى مبادرة نورة ضمن الإطار الوطني للاستثمار في الفتيات في مصر، والذي يهدف إلى بناء وتعزيز قدرات الفتيات وتمكينهن من خلال التدريب، وبناء مهاراتهن الاجتماعية والصحية والاقتصادية، وتطرقت أيضًا إلى مشروع مجموعات الادخار والإقراض الرقمي «تحويشة» ضمن برنامج الشمول المالي.

وأشاد السيد مارتين هورجان بجهود المجلس في مجال التمكين الاقتصادي للمرأة، كما أشاد بما لمسه في مصر من استقرار أمني وتعليم عالي ومهارات هندسية متميزة، والتي مكنت الشركة من إقامة المزيد من الاستثمارات بها، مؤكدًا حرص الشركة على إعطاء فرص العمالة والتوظيف للجنسين، حيث إنّ المصنع التابع للشركة بمدينة مرسى علم يضم نسبة كبيرة من الإناث اللاتي تعملن على الآلات المختلفة وتشغلن مناصب متعددة في المجالات الفنية والإدارية مشيدًا بمهاراتهن، معربا عن أمله في التعاون مع المجلس في مجال التمكين الاقتصادي للمرأة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للمرأة المجلس القومي للمرأة تمكين المرأة المجلس فی

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يتابع قضية الطالبة التى تم احتجازها داخل معمل مدرسة لمدة 10 أيام

يتابع المجلس القومي للمرأة ممثلا فى مكتب شكاوى المرأة، قضية الطالبة التي تم احتجازها داخل معمل المدرسة لمدة 10 أيام ومنعها من دخول الفصل بسبب حضورها إحدى الحفلات الخاصة خارج الجامعة رفقة أسرتها خلال الإجازة الصيفية.

 أكدت  أمل عبد المنعم أن المكتب تلقي اتصالاً من النيابة العامة يطلب فيه انتداب أحد الاخصائيين الاجتماعيين وأحد محامي المكتب شكاوي  لتقديم المساعدة القضائية والدعم النفسي والاجتماعي للطالبة، موضحة أنه على الفور تم إرسال أحد الاخصائيين الاجتماعيين الي النيابة العامة لبحث الحالة وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي، كما يقوم محامي المكتب بمتابعة القضية وتقديم الدعم القانوني.

 وطالب المجلس القومى للمرأة جميع الفتيات والسيدات بالتواصل مع مكتب شكاوي المرأة بالمجلس فى حالة التعرض لاى شكل من أشكال العنف والتمييز  ؛ حيث يقدم المكتب الدعم والمساندة القانونية والنفسية للسيدات، ويستقبل الشكاوي والاستفسارات عبر الخط المختصر 15115 ومن خلال المقابلة الشخصية، أو عبر الواتساب علي رقم 01007525600 أو من خلال الرسائل علي صفحة المجلس بالفيس بوك.

مقالات مشابهة

  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل "سفير كوت ديفوار" لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة إكستر البريطانية لبحث التعاون المشترك
  • البخشوان: اتفاقية التعاون مع قرغيزستان تُعزز التعاون الاقتصادي والتنموي
  • وزير الطيران يستقبل رئيس القومية لضمان جودة التعليم لبحث التعاون المشترك
  • جامعة الإسكندرية تستقبل وفد الكلية الملكية البريطانية للجراحين لبحث سبل التعاون
  • المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة حول تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني
  • "القومي للمرأة" يتابع قضية طالبة احتجزت 10 أيام داخل معمل مدرسة
  • «القومي للمرأة» يبحث نتائج مشروع معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية
  • القومي للمرأة يتابع قضية الطالبة التى تم احتجازها داخل معمل مدرسة لمدة 10 أيام
  • القومي للمرأة يختتم الورشة التدريبية لأطباء مصلحة الطب الشرعي