بدأت مجموعة انتيسا سان باولو المصرفية الإيطالية، المالكة لحصة 80 بالمئة من بنك الإسكندرية، محادثات مبدئية مع الحكومة المصرية لشراء الحصة المتبقية المملوكة للدولة، بحسب ما قالته المجموعة في بيان صحفي.

وقالت المجموعة في البيان، الذي صدر مؤخرا، إن استثمارها في بنك الإسكندرية، يعتبر واحد من أفضل استثماراتها حول العالم، وإنها تعتزم ضخ المزيد من الاستثمارات في السوق المصري.

ومنذ فبراير الماضي، يجري تداول أنباء عن دراسة المجموعة الإيطالية شراء حصة الحكومة المصرية، البالغة 20 بالمئة في رأسمال بنك الإسكندرية، لكن في يونيو الماضي، كشفت رويترز أن وزارة المالية دعت بنوكا لتقديم عروض للحصول على دور استشاري في بيع حصتها في البنك، وهو ما أعطى إشارة إلى أن مصر قد تبيع هذه الحصة لطرف آخر غير "انتيسا سان باولو".

وكانت المجموعة الإيطالية اشترت في عام 2006، حصة 80 بالمئة في بنك الإسكندرية.

وتسعى مصر إلى بيع حصص في مجموعة من الشركات الحكومية من أجل الحصول على سيولة دولارية في ظل أزمة مالية حادة تعاني منها البلاد.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بنك الإسكندرية مصر بنوك بنك الإسكندرية بنك الإسكندرية أخبار مصر بنک الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

ترامب يسعى للتشكيك بشرعية هاريس قبل مؤتمر الديمقراطيين

واشنطن-رويترز

 أدلى الرئيس الأمريكي السابق ومرشح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة المقبلة دونالد ترامب أمس السبت بواحد من أشد خطاباته هجوما على المهاجرين الذين يعبرون الحدود بشكل غير قانوني ويرتكبون جرائم، لا سيما ضد الشابات، بينما صعَد أيضا من إهاناته الشخصية لمنافسته مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات كاملا هاريس.

وفي ولاية ويسكونسن المتأرجحة وصف ترامب هاريس، التي زارت الحدود الأمريكية المكسيكية يوم الجمعة لأول مرة منذ إطلاق حملتها الرئاسية لعام 2024، بأنها "متخلفة عقليا" و "معاقة ذهنيا".

وأُحيط المرشح الجمهوري للرئاسة بملصقات لصور مهاجرين في الولايات المتحدة بشكل غير قانوني تم القبض عليهم بتهم القتل وجرائم عنف أخرى، ولافتات كُتب عليها "إنهاء جرائم المهاجرين" و"اطردوا غير الشرعيين الآن".

وكرس ترامب خطابه بشكل غير عادي بالكامل تقريبا للحديث عن المهاجرين غير الشرعيين. ووصف أولئك الذين ارتكبوا جرائم عنيفة بأنهم "وحوش" و "قتلة بدم بارد" و "حيوانات دنيئة".

وحمّل الرئيس السابق منافسته هاريس والرئيس الديمقراطي جو بايدن مسؤولية السماح للمهاجرين غير الشرعيين بدخول الولايات المتحدة، متهما بعض المهاجرين بالرغبة في "الاغتصاب والسلب والسرقة والنهب وقتل شعب الولايات المتحدة".

ومع ذلك، أقر ترامب في كلمته بأن "هذا خطاب قاتم".

وخلصت دراسات عموما إلى أنه لا يوجد دليل على أن المهاجرين يرتكبون جرائم بمعدل أعلى من الأمريكيين المولودين في البلاد، ويقول منتقدون إن خطاب ترامب يعزز الأنماط العنصرية.

كما أن معارضي ترامب يتهمونه بالاستغلال الوقح للعائلات الثكلى لتأجيج روايته بأن الوافدين المولودين في الخارج، وغالبًا من أصول لاتينية، هم جزء من جيش غازي.

ووفقا لبيانات حكومية، ألقت السلطات القبض على حوالي سبعة ملايين مهاجر أثناء عبورهم حدود الولايات المتحدة مع المكسيك بشكل غير قانوني خلال إدارة بايدن، وهو رقم قياسي مرتفع أثار انتقادات لهاريس وبايدن من قبل ترامب وزملائه الجمهوريين.

وخلال زيارتها للحدود يوم الجمعة، حددت هاريس خططها لإصلاح "نظام الهجرة المعيب" بينما اتهمت ترامب "بتأجيج نيران الخوف والانقسام" بشأن تأثير المهاجرين على الحياة الأمريكية.

كما دعت هاريس إلى فرض قيود أكثر صرامة على اللجوء.

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار والتجارة يلتقي عدد من الشركات الفرنسية
  • هيثم مطر: توسع مجموعة IHG في الإمارات يعزز مكانتها كقوة رئيسية في قطاع الضيافة
  • باولو فيكتور يشيد بتريزيجيه قبل موقعة النصر في دوري أبطال آسيا
  • مصر.. الصدفة تكشف عصابة لشراء العيون بـ25 مليون جنيه للواحدة
  • إياتا يُعلن إتاحة الفرصة لشركات الطيران لشراء وحدات الانبعاثات المؤهلة
  • “إياتا” يُعلن إتاحة الفرصة لشركات الطيران لشراء وحدات الانبعاثات المؤهلة
  • ترامب يسعى للتشكيك بشرعية هاريس قبل مؤتمر الديمقراطيين
  • المشدد 5 سنوات لمتهم باستغلال ابنة زوجته فى التسول لشراء المخدرات
  • «الرستماني» توقّع 18 عقد توظيف فوري خلال «رؤية»
  • إنتل ترفض عرضًا من ARM لشراء وحدة منتجاتها