أخبار ليبيا 24

أعلنت مصلحة الطرق والجسور التابعة لوزارة المواصلات بحكومة، اليوم الجمعة، انتهاء فريق اللجنة الفنية للطوارئ من أعمال حصر الأضرار في شبكة الطرق بالمنطقة الشرقية الناتجة عن الفيضانات والسيول المصاحبة للعاصفة “دانيال”.

وقال رئيس غرفة الطوارئ بالمصلحة، حسين سويدان، إن نسبة الأضرار في البنية التحتية في المناطق المنكوبة تقدر بحوالي 70%، فيما بلغت في الطرق العامة حوالي 50%.

وأكد سويدان انهيار 11 جسرًا جراء السيول، من بينها جسران يربطان درنة بمدينتي سوسة والقبة، و6 أخرى داخل درنة، و3 جسور في الطريق الممتد بين شحات وسوسة.

وكانت قد أعلنت اللجنة الفنية لحصر الأضرار المشكلة من مصلحة الطرق، أن شبكة الطرق المنهارة في درنة تقدر بـ30 كيلومترا، مشيرة إلى أن المساحة التقديرية المتضررة في محيط الوادي تقدر بـ90 هكتارا.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش سير عمل اللجنة الفنية للتخطيط العمراني والبناء والأشغال

الثورة نت |

ناقش اجتماع بمحافظة عمران اليوم برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، سير عمل اللجنة الفنية للتخطيط العمراني والبناء والأشغال العامة.

واستعرض الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة للشؤون الفنية أمين فراص، إجراءات استكمال وحدات الجوار الجديدة التي تم شق شوارعها الحدودية بمركز المحافظة وتسويات الأراضي ومعالجة تظلمات المواطنين حول وحدات الجوار بمنطقة مشعس بمديرية عيال سريح.

واطلع المجتمعون، بحضور مدراء هيئة الأراضي والمالية والوحدة التنفيذية لإصلاح الطرق ومديريتي عيال سريح وعمران، على جهود حماية أراضي الدولة ودعم ومساندة مكتب هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني في المحافظة لتنفيذ المهام الموكلة إليه.

وأقر الاجتماع، آلية استكمال تسليم مسار بقية الشوارع الحدودية في إطار شبكة التخطيط التوسعية لمدينة عمران لمباشرة تنفيذ أعمال الشق للشوارع المستهدفة.

وفي الاجتماع أكد محافظ عمران الحرص على وضع حد للإشكاليات المتعلقة بالبناء العشوائي .. معتبراً التخطيط الحضري من المواضيع ذات الأولوية التي سيتم التركيز عليها خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أهمية التخطيط العمراني في المدن والمديريات وإسهام مخططات وحدات الجوار في تسهيل إيصال خدمات الطرق والمياه والصرف الصحي وغيرها من الخدمات، مشدداً على إخراج المخططات على الواقع والحد من البناء العشوائي الذي يعيق إيصال الخدمات للمواطن.

ونوه المحافظ جعمان بجهود مكتبي هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمران وقطاع الأشغال في المحافظة وما تم إنجازه من أعمال التخطيط وشق الشوارع، مؤكداً ضرورة انتظام اللجنة في اجتماعاتها لتدارس ووضع الحلول للصعوبات التي تواجهها.

مقالات مشابهة

  • اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش سير عمل اللجنة الفنية للتخطيط العمراني والبناء والأشغال
  • “حماد” و”بالقاسم حفتر” يتسلمان كشف خريجي جامعة درنة لتعيينهم
  • دبي.. إنجاز 8 تحسينات مرورية لتعزيز كفاءة شبكة الطرق في 37 مدرسة
  • لأجل الخريجين.. حماد يجتمع مع مدير صندوق إعادة إعمار درنة وعميد جامعتها
  • لجنة الطوارئ في سبها تواصل حصر الأضرار بالمقرات الحكومية
  • صندوق إعادة إعمار درنة ينفذ مشاريع إنشاء عبارات في عدة مناطق
  • التشيك تعتزم نشر ألف جندي إضافي بالمناطق المتضررة من الفيضانات
  • أضرار عدم وضع واقي الشمس.. كيف تؤثر الأشعة فوق البنفسجية على صحة البشرة
  • تقديرات هائلة لحجم أضرار الإعصار هيلين
  • الحديدة.. توزيع عشرة آلاف سلة غذائية على المتضررين من السيول