الظفرة في 22 سبتمبر / وام / يقدم ركن الطبخ الدولي في مهرجان ومزاد ليوا للتمور، مسابقة دولية للطبخ يشارك بها طهاة من كبرى الفنادق والمطاعم في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى 8 ورش لتعليم زوار المهرجان إعداد أطباق صحية من زيت الزيتون والتمر بطرق سهلة ومبتكرة وجاذبة لجميع الفئات العمرية.


ويشهد ركن الطبخ الدولي خلال فترة المهرجان حتى 30 سبتمبر الجاري، تنظيم 8 ورش تعليمية تقدمها الأكاديمية الملكية لفنون الطهي، وتتضمن بشكل يومي عروض طبخ حية أمام الجمهور وفقرات تفاعلية، وإعداد أطباق صحية مميزة ومشاركة الجمهور بها، كما يقدم الركن دروسا في الطهي مقدمة للأطفال بمشاركة صغار الطهاة الإماراتيين.
وأوضح الشيف محمد الزبيدي، رئيس قسم الحلويات في الأكاديمية الملكية لفنون الطهي، أن الفقرات التفاعلية لزوار المهرجان تقدم في هذه الدورة بقالب جديد ومميز من خلال الصندوق الأسود، والذي يضم مجموعة مكونات عشوائية وعلى فريق الطهاة الناشئين التنافس مع المتواجدين بركن الطبخ الدولي لإعداد طبق مناسب من المواد التي حصل عليها في الصندوق.
وتهدف مسابقة الطبخ الدولية إلى إعداد أطباق طيبة المذاق باستخدام التمر ومنتجات التمور وزيت الزيتون البكر الممتاز على أن يكون أحد الأطباق المعدة مستوحى من المطبخ الإماراتي، إذ يتنافس خلالها طهاة دوليون من فنادق ومطاعم عالمية، ويقدمون للجنة التحكيم طبق مقبلات ثم طبق رئيسي ثم طبق حلوى على الترتيب، وفي المقابل تتكون لجنة التحكيم من خبراء اختصاصيين في إنتاج الزيوت وطهاة محترفين على دراية بتقييم جودة الطعام والزيوت المستخدمة في مثل هذه المسابقات.
ويسعى مهرجان ومزاد ليوا للتمور الذي يقام بتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي وبالتعاون مع نادي تراث الإمارات، إلى توعية زوار المهرجان من خلال ركن الطبخ الدولي بأهمية اتباع أنظمة غذائية صحية، واستخدام المنتجات الطبيعية والزيوت الصحية مثل التمور وزيت الزيتون لتكون عنصرا رئيسيا في المطبخ، إلى جانب تعليمهم إعداد أطباق صحية بسيطة ذات قيمة غذائية عالية وفي ذات الوقت تساهم في حفظ النعمة واستدامة المنتجات الغذائية.

زكريا محي الدين/ أحمد جمال

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

مهرجان قرطاج 2024| موعد ومكان حفل أصالة

تلتقي الفنانة أصالة جمهور مهرجان قرطاج الدولي بعد غياب طويل، في دورته 58، التي تضم عددًا كبيرًا من نجوم الغناء العربي. 

 

تحيي أصالة الحفل الختامي للمهرجان في 17 أغسطس القادم على المسرح الأثري بمدينة قرطاج، وتم طرح التذاكر عبر الموقع الإلكتروني. 

 

 

أطلقت إدارة مهرجان قرطاج الدولي  البوستر الرسمي للدورة الـ58، والتي تضم نخبة من نجوم الغناء العربي، وعددًا من العروض الثقافية والتراثية لـ تونس الخضراء.

 

ومن المقرر أن تقام فعاليات الدورة 58 من مهرجان قرطاج الدولي في الفترة بين 18 يوليو حتى 17 أغسطس من العام الجاري.

الدورة 58 من مهرجان قرطاج الدولي تأتي  بمفاجآت فنية غير متوقعة وعودة الفنانة أصالة إلى مسرح المهرجان بعد غياب أكثر من 10 سنوات، ومفاوضات مع القيصر كاظم الساهر والشاب خالد وغيرهم من أبرز نجوم الأغنية العربية.

جاءت الدورة الماضية من مهرجان قرطاج بقائمة من نجوم الفن من مختلف دول العالم، كما الفنان محمد حماقي حفله الأول بحشد جماهيري ضخم لم يشهده المهرجان سابقًا.

 

 يعتبر المهرجان من أهم المهرجانات العربية والأفريقية والعالمية وأعرقها، وتدور فعاليته في المسرح الأثري بقرطاج، الذي أعيد ترميمه في بداية القرن 20، وله طاقة استيعاب لأكثر من 12 ألف شخص، وتم تطويرها بعد ذلك لتشمل 20 ألفًا.

مقالات مشابهة

  • الاعلان عن تهديد بيئي كبير لليمن ومنظمة بحرية دولية تطلق مناشدة عاجلة الى المجتمع الدولي
  • جامعة الأزهر تنظم الورشة الوطنية للمشروع الدولي "استخدام التكنولوجيا في إعداد معلمي مرحلة الطفولة المبكرة"
  • 150 كاتباً من 50 دولة يشاركون في مهرجان الأدب الدولي في برلين
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف أعضاء لجنة تحكيم مسابقة القصة القصيرة
  • مهرجان قرطاج 2024| موعد ومكان حفل أصالة
  • 15 فريقاً تتنافس في مسابقة «محكمة صورية» دولية للنزاعات
  • إطلاق مسابقة عن إعداد فيلم تسجيلي لتاريخ معهد إعداد القادة
  • ماليزيا ترحب بالتعاون مع إندونيسيا في مهمة دولية لحفظ السلام وتوسيعها لتشمل آسيان
  • «إعداد القادة» يعلن إطلاق مسابقة لإنتاج فيلم تسجيلي عن تاريخه.. شروط الاشتراك
  • "إعداد القادة" يطلق مسابقة حول إعداد فيلم تسجيلي لتاريخ المعهد