زنقة 20 ا الرباط

إتهم مصطفى عماي المستشار الجماعي بالمجلس الجماعي لمدينة الزاك بجهة كلميم واد نون، رئيس المجلس بتبديد أموال عمومية وإخفاق وثائق تتعلق بالميزانية عن الأعضاء.

وإتهم المستشار الجماعي رئيس المجلس، في تصريح لموقع Rue20، بـ”تسخير ممتلكات الجماعة لأغراض شخصية ولأشخاص غرباء، فضلا عن الغياب التام لمجموعة من فصول الميزانية على أرض الواقع، خاصة المتعلقة باقتناء التحف الفنية والهدايا لتسليم الجوائز ومصاريف الإقامة والإطعام والاستقبال ولباس الأعوان المستخدمين والصيانة والمحافظة على البنايات الإدارية”.

يشار إلى أن لجنة مركزية تابعة للمفتشية العامة لوزارة الداخلية، حلت بحر الأسبوع الجاري، من أجل مباشرة عملية افتحاص مجموعة من الملفات بالجماعة الترابية الزاك التابعة لإقليم أسا، بناء على شكايات عديدة تقدم بها فريق المعارضة إلى مجموعة من الهيئات الرقابية منذ بداية الولاية الانتدابية الحالية.

يذكر أنه تزامنا مع حلول اللجنة التفتيشية سالفة الذكر، تقدم مولود حميدة، رئيس الجماعة الترابية الزاك، باستقالة جماعية رفقة عشرة أعضاء من الأغلبية احتجاجا على ما أسموه استهدافا مباشرا لجماعة الزاك دون غيرها من جماعات الإقليم، فيما تتهمه الأغلبية بالهروب للأمام من أجل الإفلات من المحاسبة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

نقيب الفلاحين: 30 يونيو أنقذت الدولة من الأفكار الهدامة لجماعة الإخوان الإرهابية

قال حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، إن 30 يونيو أنقذت البلاد من حكم الإخوان، لافتا إلى أن الفكر الإخواني لا يعترف بالآخر ولا يثق بأحد إلا فقط لمن ينتمي إلى الجماعة ويسعى دوما للاستحواذ والسيطرة على كل شيء.

جماعة الإخوان الإرهابية

وأضاف أبو صدام، في تصريحات لـ«الوطن»، أنّ جماعة الإخوان الإرهابية أنُشئت في عهدها نقابة فلاحي مصر لضم أعضاء الجماعة لها والقضاء على النقابات والاتحادات الفلاحية الأخرىـ مشيرا إلى أن الإخواني انتمائه الأول والأخير للجماعة ولا يعترف بدولة ولا فئة أخرى، إلا في المصلحة التي تخدم أهداف الجماعة، ولذا كان الفلاح المصري أكثر وعي من الانحياز لهم ووقف خلف القيادات الوطنية ولم يتقبل أسلوبهم في التعامل مع الآخر لأن فكرهم ينحصر في أن كل من يخالفهم هو مخالف لشرع الله.

ثورة 30 يونيو

وأشار نقيب الفلاحين، إلى أن ثورة 30 يونيو أنقذت البلاد من الأفكار الهادمة التي روجت لها الجماعة الإخوانية واوقفت ظاهرة التعدي علي الأراضي الزراعية وكانت بداية لعصر الاستصلاح.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية تستعرض تقريرا عن جرائم الإخوان
  • تأجيل محاكمة 57 متهما بـ "خلية الشروق" لهذا السبب
  • افتتاح مقر اللجنة الطبية العامة بمقر مجمع خدمات مستشاري النيابة الإدارية
  • الإحصاء العام يجمع مسؤولين كبار بمقر وزارة الداخلية
  • نقيب الفلاحين: 30 يونيو أنقذت الدولة من الأفكار الهدامة لجماعة الإخوان الإرهابية
  • وزارة الداخلية تشدد على ضرورة "التنسيق الفعال" بين الولاة والعمال ومندوبية التخطيط في إحصاء السكان
  • عضو بـ«صناعة مستقبل وطن»: «30 يونيو» أعادت الوطن للمصريين
  • مصر.. الداخلية تكشف دوافع امرأة ابث مقاطع خادشة للحياء وتؤكد ضبطها
  • رئيس جماعة سابق يفصل في الجدل المتعلق بتحويل طرق عامة إلى مواقف سيارات مؤدى عنها
  • "صوطيرمي" تطلب فسخ عقد كراء المسابح القديمة لمولاي يعقوب والجماعة تتهمها بخرق دفتر للتحملات