خصصت ولاية أمن مراكش، أول أمس الأربعاء 20 شتنبر الجاري، استقبالا رمزيا على شرف الطفل “لقمان” البالغ من العمر 8 سنوات، والذي كان قد ظهر في شريط فيديو وهو يرتدي لباسا شبيها بزي الشرطة وينظم حركة المرور بإحدى المناطق المنكوبة جراء زلزال الحوز، وعبَّر عن تعلقه بمهنة الشرطة ورغبته في الالتحاق بأسلاك الأمن الوطني مستقبلا.

وقد أشرف والي أمن مراكش على هذا الاستقبال، الذي حضرته أطر أمنية من شرطة الزي الرسمي وأولياء أمور الطفل المحتفى به، حيث تم خلاله منح الطفل “لقمان” زيا وظيفيا خاصا بجهاز الشرطة بكامل إكسسواراته وبصنفيه الشتوي والصيفي، كما تم تمكينه بالمناسبة من زيارة مجموعة من مرافق ولاية الأمن والقيام بجولة رفقة عناصر الشرطة، مع التقاط مجموعة من الصور التذكارية رفقة عدد من الشرطيين.

وتأتي هذه الزيارة، في أعقاب مبادرات مماثلة قامت بها المديرية العامة للأمن الوطني في مجموعة من المدن المغربية، سعيا منها لترسيخ مفهوم الشرطة المواطنة في العمل الأمني، وكذا تحقيقا لأمنيات الأطفال الصغار وجعلهم يعيشون لحظات واقعية يرتدون فيها أزياء حقيقية للشرطة ويجسدون فيها مهنة شرطي المستقبل.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

“الزادمة” و”أبوزريبة” يناقشان الأوضاع الأمنية في الجنوب

الوطن|متابعات

قام نائب رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية، المهندس سالم الزادمة، بزيارة ديوان وزارة الداخلية حيث التقى وزير الداخلية، اللواء عصام أبوزريبة.

وناقش الطرفان الأوضاع الأمنية في المنطقة الجنوبية بشكل مُفصَّل، بهدف إيجاد الحلول المناسبة للمشكلات التي تواجه الأجهزة الأمنية، ومديريات الأمن في تلك المناطق بمشاركة في الاجتماع رئيس جهاز البحث الجنائي، ومدير الإدارة العامة للدعم المركزي.

واستعراض نتائج زيارات مدير الإدارة العامة للدعم المركزي إلى بلدية الجفرة خلال الأسبوع الماضي، والتركيز على إعادة تفعيل الفرع والمهام التي قام بها، بالتعاون مع مديرية أمن الجفرة.

وبحث الطرفان خطة وزارة الداخلية للنصف الثاني من العام الحالي، والآليات المتبعة لتحسين الأداء الأمني، وتعزيز الأمن في المناطق الحدودية، ومكافحة التهريب والظواهر السلبية التي تهدد الاستقرار الأمني.

في ختام الاجتماع، أشاد الزادمة بالجهود التي تبذلها وزارة الداخلية ومنتسبوها في سبيل حفظ الأمن والاستقرار في البلاد، مؤكداً دعم الحكومة لكافة المبادرات الرامية إلى تعزيز الأمن وحماية المواطنين.

الوسومالحكومة الليبية سالم الزادمة عصام أبوزريبة ليبيا

مقالات مشابهة

  • الشرطة البلجيكية تحقق مع 7 أشخاص وتفتش 14 منزلاً تحسّبا لأعمال إرهابيّة
  • الأمن الروسي يعتقل إرهابياً من تنظيم “جبهة النصرة” في موسكو
  • نيابة الطفل تحقق فى واقعة تسبب نجل أحمد رزق فى مصرع عامل ديلفرى بأكتوبر
  • سطيف: شاحنة تدهس طفلا بالعلمة
  • الدكتور بن حبتور يشارك في حفل اختتام بطولة الحباري للفروسية “قفز حواجز”
  • بن شيخة: “نملك مجموعة جيدة وسنبرم صفقات أخرى”
  • اختراق أمني خطير.. مجموعة “أنونيموس” تتحدى “إسرائيل” بمهلة 48 ساعة لإيقاف العدوان على غزة بعد اختراق وزارة دفاع الاحتلال
  • نشطاء يتفاعلون مع فيديو صاحب “أطول رموش في العالم”.. وأقاربه يكشفون السر وراء ذلك
  • “الزادمة” و”أبوزريبة” يناقشان الأوضاع الأمنية في الجنوب
  • اللواء “أبوزريبة” يناقش مع مدير أمن أمساعد تحديات الأمن والهجرة غير الشرعية