قال الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة في محافظة دمياط، إن هناك خارطة عمل للقضاء على قوائم الانتظار وفقا للمبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حصر السلبيات والمعوقات التى تحول دون الانتهاء من قوائم الانتظار والتعاون لإيجاد الحلول المناسبة.

وأضاف الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة في محافظة دمياط، أنه بناء على توجيهات  الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة، تم عقد اجتماع موسع مع مديرى المستشفى العام ومستشفى الرمد ومستشفى التخصصي ومعهد القلب فى حضور الدكتورة دعاء المحلاوى مدير إدارة نفقة الدولة ومسئول قوائم الانتظار بالمحافظة.

وناقش الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة في محافظة دمياط، مؤشرات الأداء الخاصة بالمبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار والتى تتضمن عدد العمليات التي تم إجراؤها وعدد الحالات قيد الانتظار.

كما وجه بضرورة حصر السلبيات والمعوقات التى تحول دون الانتهاء من قوائم الانتظار والتعاون لإيجاد الحلول المناسبة.

وأطلقت مديرية الصحة قافلة طبية بقرية حجازى حسنين بمركز الزرقا خلال يومى الأربعاء والخميس من هذا الأسبوع، تردد عليها ١٣٤٧مواطنا، تحت رعاية الدكتورة منال عوض محافظ دمياط والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان.

وأشار البيان الصادر عن المديرية إلى أن القوافل التى يتم اطلاقها أسبوعيًا والتى تستهدف الوصول إلى الخدمات الطبية والعلاجية إلى أهالى قرى بمراكز المحافظة، وفقًا للخطة المعدة مسبقاً ، تتضمن عيادات متنقلة بكافة التخصصات الطبية ومعمل ووحدتين للأشعة وصيدلية لصرف العلاج اللازم بالمجان.

هذا وقد تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبى على ١٣٤٧ مواطنا، تم تحويل ٢٤ حالة من بينهم لتلقى العلاج اللازم بالمستشفيات وكذا استصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لعدد ٦ حالات، كما تم إجراء ٣٩٤ تحليل معملى و فحص ٢٩حالة بالأشعة و ٣٤ حالة أخرى بالسونار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صحة دمياط وكيل صحة دمياط دمياط قوائم الانتظار

إقرأ أيضاً:

ننشر أول اجتماع لمحافظ دمياط بعد وصوله الديوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصل الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط، صباح اليوم، إلى محافظة دمياط، بعد أدائه اليمين الدستورية محافظًا لدمياط أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، خلال مراسم حلف اليمين لأعضاء الحكومة الجديدة والمحافظين ونوابهم.

وأعرب الدكتور أيمن الشهابي عن خالص اعتزازه بثقة القيادة السياسية لاختياره بهذا المنصب.

هذا وقد التقى المحافظ مع المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط واللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة واللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد، وفى تصريحات أدلاها.

وأكد الدكتور أيمن الشهابى حرصه بذل أقصى الجهود لدعم كافة الملفات المطروحة على الساحة لخدمة أبناء محافظة دمياط ودفع عجلة التنمية على أرض المحافظة، كما أكد أن التواجد وسط المواطنين والعمل على حل مشاكلهم ستكون فى مقدمة الأولويات.

مَن هو والدكتور أيمن رشاد الشهابي؟

الدكتور أيمن رشاد الشهابي أستاذ بقسم الهندسة المساحية في كلية الهندسة في جامعة بنها، وتقلد منصب عميد كلية الهندسة بجامعة بنها في ٢٩ سبتمبر عام ٢٠٢٠ م.

وحصل الدكتور أيمن الشهابي على درجة البكالوريوس في الهندسة من كلية الهندسة بشبرا، جامعة بنها وواصل دراسته ليحصل على درجة الماجستير ثم الدكتوراه في الهندسة المدنية .
 

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية تحذر من استمرار أزمة الوقود في مستشفيات قطاع غزة
  • «الصحة العالمية» تحذر من «خطر كارثي» في مستشفيات غزة
  • إطلاق قافلة طبية بقرية خزان الوسطاني لاستهداف 1493 مواطن
  • الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط
  • 9 عمليات بمستشفى المطرية في القافلة السادسة لإنهاء قوائم العمليات المؤجلة بالدقهلية
  • ننشر أول اجتماع لمحافظ دمياط بعد وصوله الديوان
  • تكريم 11 من حملة الماجستير والدكتوراه بصحة الإسماعيلية
  • الصحة: مكافأة انتقال 16% من الراتب لموظفي الخدمة المدنية المنتقلين
  • وكيل صحة الشرقية يتابع موقف تشغيل مستشفى الرمد الجديد
  • محافظ القاهرة الجديد: أسعى لاستكمال مسيرة العمل لتحقيق رؤية مصر 2030