موقع 24:
2024-07-03@20:13:17 GMT

أوكرانيا تستهدف مقر الأسطول الروسي في البحر الأسود

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

أوكرانيا تستهدف مقر الأسطول الروسي في البحر الأسود

أعلن مسؤول روسي، اليوم الجمعة، استهداف أوكرانيا للمقر العام للأسطول الروسي في البحر الأسود، وسط مدينة سيفاستوبول في القرم.

وكتب حاكم سيفاستوبول ميخائيل رازفوجايييف على تلغرام أن "العدو شن هجوماً صاروخياً على المقر العام للسطول"، لافتاً إلى أنه "يجري تحديد" حصيلة لضحايا محتملين وإلى أن  حطاماً سقط قرب مسرح مجاور.


وأضاف أن "جميع الخدمات التشغيلية وصلت إلى الموقع بعد الهجوم الصاروخي في سيفاستوبول، ويجري جمع المعلومات حول الضحايا".

حرب كلامية بين #أوكرانيا وروسيا في #مجلس_الأمن https://t.co/LDdvlKBdme

— 24.ae (@20fourMedia) September 20, 2023 وأفاد زافوغاييف أن "احتمالية حدوث هجوم آخر واردة، وطلب من السكان عدم السفر إلى وسط المدينة أو مغادرة المباني".
وتشن أوكرانيا هجمات متكررة على شبه جزيرة القرم، التي استولت عليها روسيا وضمتها في 2014، منذ اندلاع الحرب قبل 19 شهراً.
وفي سياق منفصل، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الجمعة، في ختام زيارة للولايات المتحدة، إن أوكرانيا والولايات المتحدة اتفقتا على بدء إنتاج مشترك للأسلحة، في خطوة ستمكن كييف من البدء في إنتاج أنظمة دفاع جوي.
وقال زيلينسكي في خطابه اليومي للأوكرانيين إن الاتفاق طويل الأجل سيوفر فرص عمل، وقاعدة صناعية جديدة في أوكرانيا، التي عصفت الحرب والغزو الروسي باقتصادها.

This was a very important visit to Washington, D.C.

New military aid package. Long-term agreement on joint defense production. This historic step will create new industrial base and jobs for both of our nations.

My day began on Capitol Hill with candid and extensive… pic.twitter.com/Ro24E6k86D

— Volodymyr Zelenskyy / Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) September 22, 2023 وقال زيلينسكي في مقطع فيديو نشر على الموقع الإلكتروني للرئاسة صباح الجمعة: "كانت زيارة مهمة جداً لواشنطن.. نتائجها مهمة للغاية".
وأضاف "سنعمل معاً حتى تنتج أوكرانيا الأسلحة اللازمة بالتعاون مع الولايات المتحدة. الإنتاج المشترك في قطاع الدفاع مع الولايات المتحدة شيء تاريخي".
وتكثف كييف الجهود من أجل تعزيز إنتاج الأسلحة محلياً قدر الإمكان لأن الحرب الدائرة منذ 19 شهراً جعلت الطلب هائلاً على الأسلحة والذخيرة لصد الهجمات الروسية على امتداد خط أمامي طوله ألف كيلومتر. وأسفرت الضربات الجوية الروسية في أنحاء أوكرانيا عن أضرار واسعة النطاق ومقتل كثيرين.

هل يتأثر تسليح #أوكرانيا بقرارات الحلفاء؟ https://t.co/bSEVI4VZJT

— 24.ae (@20fourMedia) September 22, 2023 وقال زيلينسكي إن وزارة الصناعات الاستراتيجية، التي تشرف على إنتاج الأسلحة في أوكرانيا، وقعت اتفاقات تعاون مع 3 هيئات، مما يوحد جهود أكثر من ألفي شركة دفاع أمريكية، بشأن احتمالات العمل مستقبلا في أوكرانيا.
وأضاف "نتأهب لإنشاء نظام منظومة دفاعية جديدة مع الولايات المتحدة لإنتاج أسلحة لتعزيز الحرية بشكل أكبر وحماية الأرواح معا"، لكن دون الخوض في مزيد من التفاصيل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية القرم

إقرأ أيضاً:

الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار

أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أن بلاده ستعلن قريبا عن مساعدة أمنية إضافية بقيمة 2.3 مليار دولار لأوكرانيا، تشمل أسلحة مضادة للدبابات وصواريخ اعتراضية وذخائر لصواريخ باتريوت وأنظمة دفاع جوي أخرى.


جاءت تصريحات أوستن خلال اجتماعه مع وزير الدفاع الأوكراني رستم عمروف في مقر وزارة الدفاع الأمريكية /البنتاجون/، في استجابة قوية لمناشدات كييف المساعدة في قتال القوات الروسية في منطقة دونيتسك، بحسب وكالة أنباء "اسوشيتد برس".

وفي بداية اجتماعه مع عمروف، قال أوستن إن "أوكرانيا ليست بمفردها .. والولايات المتحدة لن تتراجع أبدا عن دعمها".

وأضاف: "إلى جانب نحو 50 حليفا وشريكا، سنواصل توفير القدرات الحيوية التي تحتاجها أوكرانيا لصد العدوان الروسي اليوم وردع العدوان الروسي غدا".

ويأتي هذا الإعلان قبل أيام فقط من استضافة الولايات المتحدة لقمة حلف شمال الأطلنطي /ناتو/ في واشنطن، ومع استمرار أوكرانيا في الضغط من أجل الدعم العسكري وقبولها كعضو في التحالف.

وقال أوستن لعمروف: "سنتخذ خطوات لبناء جسر لعضوية أوكرانيا في الناتو".. ورد الوزير الأوكراني قائلا: "نأمل أن تتلقى أوكرانيا دعوتها قريبا".
وبالإعلان عن التعهد الأخير، يصبح إجمالي قيمة المساعدات الأمنية التي تعهدت بها الولايات المتحدة لأوكرانيا منذ بدء التدخل الروسي في فبراير 2022 أكثر من 53.5 مليار دولار.

 

مقالات مشابهة

  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف
  • الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • ريتر: ضربة قوات كييف على سيفاستوبول هجوم أمريكي على روسيا
  • خطوة متعمدة نحو التصعيد..السفير الروسي في لاهاي يعلق على سماح هولندا بتصدير طائرات إف-16 لأوكرانيا
  • دبلوماسي روسي ردا على ترامب: حرب أوكرانيا لا تنتهي في يوم
  • المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة ردا على تصريحات ترامب: الحرب في أوكرانيا لا يمكن حلها في يوم واحد
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • برلماني: وعود أردوغان بشأن اكتشافات الغاز تبخرت
  • تركيا.. إنتاج حقل غاز صقاريا يسجل 5.5 ملايين متر مكعب يوميا
  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي