جريدة الوطن:
2024-06-27@08:47:21 GMT

الأنظمة الذكية بشرطة دبي ترصد 107 حوادث في 8 أشهر

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

الأنظمة الذكية بشرطة دبي ترصد 107 حوادث في 8 أشهر

قال اللواء سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي إن عدم الالتزام بخط السير الإلزامي تسبب خلال الأشهر الـ 8 الماضية في 107 حوادث ً توفي منها 3 أشخاص وأصيب 75 آخرين بإصابات متفاوتة .
وأضاف أنه تم تسجيل 529 ألفاً و735 مخالفة لعدم الالتزام بخط السير الإلزامي، لافتاً أنه تم رصد بعض الأفعال الخطرة عبر الأنظمة الذكية المنتشرة في كافة شوارع الإمارة، عن قيام بعض السائقين بتغيير مسارهم بشكل مفاجئ وعدم التزامهم بخط السير الإلزامي عند الاقتراب من التقاطعات أو بعض المخارج في الطرق السريعة الأمر الذي قد يتسبب في وقوع حوادث مرورية بليغة.


وأوضح اللواء سيف المزروعي أن اللائحة التنفيذية المعدلة لقانون السير والمرور نصت على أن عقوبة مخالفة عدم التزام المركبة الخفيفة بخط السير الإلزامي غرامة مالية تقدر بـ 400 درهم، منوهاً بأن خط السير يكون إلزامياً بشكل مؤقت، بناءً على ظروف محددة.
وأكد اللواء سيف المزروعي، حرص شرطة دبي على ردع المخالفين عبر الأنظمة الذكية والتقنيات الحديثة تعزيزاً لسلامة مستخدمي الطريق، وترسيخاً للانضباط.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

السعودية تكشف تفاصيل النصب والاحتيال على الحجاج

سرايا - أكد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية العقيد طلال بن عبد المحسن بن شلهوب اليوم الاثنين نجاح الخطط الأمنية لموسم حج العام الجاري والتي تم العمل عليها منذ وقت مبكر.

ولفت الشلهوب في حديث متلفز إلى أن نجاح الخطط الأمنية دليل على تكامل الجهود بين الجهات الأمنية والعسكرية والأجهزة الحكومية المعنية بالحج كافة في خدمة ضيوف الرحمن وسلامتهم ليؤدوا مناسكهم بسكينة وطمأنينة.


وأشار إلى أنه بلغ عدد الوفيات قرابة 1079 ممن لا يحملون تصريح الحج، وهو ما يعادل نسبة 83% من إجمالي الوفيات خلال موسم الحج والبالغ عددهم 1301.

كما أكد العقيد الشلهوب على العمل المسبق في تكثيف الحملات الإعلامية والتوعوية التي تحذر من الحج بلا تصريح، وتشدّد العقوبات على المخالفين للأنظمة، مشيرا إلى أنه تم استغلال البعض لتأشيرات الزيارة بمختلف أنواعها والتأشيرات غير المخصصة للحج.

وأوضح أن هناك شركات سياحية في عدد من الدول الشقيقة أسهمت في التغرير بحاملي تأشيرات الزيارة بأنواعها، وقامت بمنحهم تأشيرات غير مخصصة للحج، وشجعتهم على مخالفة الأنظمة والتحايل عليها، والبقاء في العاصمة المقدسة قبل موسم الحج بشهرين.

وأشار إلى أن تصريح الحج ليس مجرد بطاقة عبور للمنافذ أو نقاط الفرز، وإنما وسيلة وأداة مهمة تسهل الوصول للحجاج والتعرف على أماكنهم؛ لتقديم الرعاية والخدمات المطلوبة في الوقت المطلوب، مؤكدًا أن عدم وجود التصريح كان تحديًا أمام الوصول للمخالفين، وعائقًا لتقديم الخدمة لهم أو رعايتهم.

وبين المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، أنه تم الإعلان وبشكل مستمر عبر حساب الأمن العام عن ضبط قوات أمن الحج داخل المملكة لمن يروجون لحملات الحج الوهمية، وإحالتهم للنيابة العامة لتطبيق الأنظمة بحقهم، مثمنًا ما أعلنته بعض الدول الشقيقة باتخاذها إجراءات صارمة تجاه تلك الشركات، وما عملت عليه من إجراءات تصحيحية للقضاء على محاولة تكرار تلك المخالفات.


مقالات مشابهة

  • عن عرب ومسلمي أمريكا مرة أخرى..!
  • الأمن: مئات الوفيات بسبب حوادث السير في الأردن خلال 2023
  • بعد حلوله ثالثًا منذ 5 أشهر.. مطار الملك خالد الدولي الأول عالميًا في الالتزام بمواعيد الرحلات خلال مايو 2024
  • 27 قتيلا و 2215 جريحا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي
  • حصيلة حوادث السير بالمغرب.. 27 قتيلا و2215 جريحا خلال الأسبوع الماضي
  • توضيح من الداخلية السعودية حول مخالفي الأنظمة في الحج
  • السعودية تكشف تفاصيل النصب والاحتيال على الحجاج
  • السعودية تكشف تفاصيل الاحتيال على الحجاج
  • شرطة دبي تشارك في حملة “صيف بلا حوادث”
  • لتجنب حوادث القطارات بمزلقان السيل بأسوان.. إنشاء كوبرى للمشاه فى الخطة المالية الجديدة