الراي:
2024-10-03@19:39:27 GMT

سمو ولي العهد يجري مباحثات رسمية مع الرئيس الصيني

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

التقى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح اليوم، في دار ضيافة البحيرة الغربية "شي هو" بمدينة هانغشتو الصينية رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ.
وقد تم عقد المباحثات الرسمية بين الجانبين حيث ترأس سمو ولي العهد الجانب الكويتي فيما ترأس الرئيس جين بينغ الجانب الصيني.
وقد نقل سموه للرئيس الصيني في مستهل المباحثات تحيات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، كما وجه سمو ولي العهد دعوة رسمية إلى الرئيس جين بينغ لزيارة دولة الكويت.


وتناولت المباحثات استعراض العلاقات الثنائية التاريخية والممتدة لأكثر من 50 عاما التي تربط البلدين والشعبين الصديقين والسبل الكفيلة بدعمها وتنميتها في شتى المجالات بما يسهم في تحقيق المنفعة المتبادلة والمصالح المشتركة، ورفع مستوى الرفاه للشعبين الصديقين، وتعزيز سبل التقدم والتنمية والسعي لتوطيد الشراكة الاستراتيجية سعيا لترسيخ آفاق التعاون بين البلدين الصديقين.
كما تطرقت المباحثات إلى التشاور والتنسيق حول أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر بشأنها.
وسادت المباحثات أجواء ودية عكست عمق العلاقات الطيبة بين قيادتي البلدين وروح التفاهم والصداقة التي تجمع دولة الكويت وجمهورية الصين الشعبية تمثيلا لرغبة الجانبين بدعم التعاون الثنائي على الأصعدة كافة وتطويره في مختلف الميادين.
حضر المباحثات أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسموه.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: سمو ولی العهد

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصيني: بكين ستواصل دائما تعزيز القيم المشتركة للإنسانية

أكد الرئيس الصيني شي جين بينج، هدف السياسة الخارجية لبلاده والمتمثل في حماية السلام العالمي وتعزيز التنمية المشتركة، قائلا "إن بكين ستواصل دائما تعزيز القيم المشتركة للإنسانية، وتدعو إلى عالم متعدد الأقطاب متساو ومنظم".


وأضاف "شي" في كلمته خلال حفل بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية حسبما نقلت صحيفة تشاينا ديلي الصينية أن الصين ستواصل الاضطلاع بدور نشط في إصلاح وتطوير الحوكمة العالمية وستسعى جاهدة لبناء مجتمع بمستقبل مشترك للبشرية.


وقال أمام آلاف من كبار الشخصيات في قاعة الشعب الكبرى في بكين : "يجب أن نلتزم بمسار التنمية السلمية في تعزيز التحديث الصيني، بكين ستدافع بقوة أيضا عن السلام والتنمية والتعاون والمنفعة المتبادلة وسنبذل قصارى جهدنا لتعزيز السلام والهدوء العالميين والتقدم البشري".


ووصف "شي"، تأسيس جمهورية الصين الشعبية قبل 75 سنة بأنه حدث تاريخي أظهر أن الشعب الصيني نهض؛ مما أدى إلى عصر جديد في التاريخ نحو التجديد العظيم للأمة الصينية.
 

مقالات مشابهة

  • مباحثات بين مصر والسعودية للتعاون بين البلدين في المجال الأثري
  • مباحثات مصرية سعودية للتعاون بين البلدين في مجال السياحة
  • الرئيس السيسي ونظيره الموريتاني يؤكدان تعزيز العلاقات بين البلدين بمختلف المجالات
  • أمير قطر والرئيس الإيراني يعقدان جلسة مباحثات رسمية
  • وزير البترول يعقد جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس التنفيذي لشركة بي بي
  • الرئيس الصيني: مستعدون لمواصلة توسيع التعاون الشامل مع روسيا
  • الرئيس الصيني يهنئ إيشيبا على انتخابه رئيسا لوزراء اليابان
  • الرئيس الفنزويلي: ما يجري حرب لاستعمار الشرق الأوسط لكن المقاومة ستنتصر
  • الرئيس الصيني: بكين ستواصل دائما تعزيز القيم المشتركة للإنسانية
  • الرئيس الصيني: على المواطنين أن يحترسوا من المخاطر المحتملة