اجتمع سعادة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، في نيويورك، مع سعادة السيد ديريك شوليت، مستشار وزارة الخارجية الأمريكية، وذلك على هامش أعمال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وخلال الاجتماع، أكد سعادة وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية حرص مملكة البحرين على توطيد أواصر الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية في ضوء النتائج الإيجابية لزيارة صاحب السمو الملكي الأميـر سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، إلى واشنطن، وتوقيع الاتفاقية الشاملة للتكامل الأمني والازدهار، بما يرتقي بعلاقات التعاون والصداقة التاريخية بين البلدين، ويسهم في تقوية المنظومة الأمنية والاقتصادية للمنطقة، وترسيخ السلام، والرخاء الإقليمي والعالمي.


من جانبه، أكد سعادة السيد ديريك شوليت حرص بلاده على توسيع آفاق التعاون والحوار والتكامل الاستراتيجي مع مملكة البحرين في مختلف المجالات، مثمنًا دورها المحوري كشريك أمني وحليف رئيس من خارج الناتو، وإسهاماتها في إرساء دعائم التعايش السلمي بين الأديان والثقافات.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا وزارة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يلتقي رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي في نيويورك

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، معالي موسى فقي محمد رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ«79» للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

جرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الإماراتية الأفريقية وسبل تنميتها وتطوير مجالات التعاون، بما يدعم المصالح المشتركة للجانبين.

أخبار ذات صلة عبدالله بن زايد يبحث علاقات التعاون والشراكة مع عدد من وزراء الخارجية في نيويورك عبدالله بن زايد: ترسيخ التعاون والشراكة مع العالم

كما تبادل سموه ومعالي موسى فقي محمد، وجهات النظر بشأن عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك ومجمل القضايا الإقليمية والدولية.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، حرص دولة الإمارات على ترسيخ شراكات تنموية إيجابية وبناءة مع دول القارة الأفريقية الصديقة، وتطوير آفاق التعاون في العديد من المجالات الحيوية لاسيما الاقتصادية، بما يلبي تطلعاتها في التنمية الشاملة والمستدامة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان فورًا
  • وكيل صحة قنا يجتمع مع مدير المستشفيات الجامعية
  • وزير الخارجية يترأس المنتدى العالمي لمُكافحة الإرهاب مع الممثل الأعلى للشؤون السياسية والأمنية للاتحاد الأوروبي في نيويورك
  • ⭕️ رئيس مجلس السيادة يلتقي وزيرة التنمية الدولية في مملكة النرويج
  • وزير الخارجية يجتمع مع نظيره الأذربيجاني في نيويورك
  • عبدالله بن زايد يلتقي رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي في نيويورك
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 79
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزيرة الدولة المبعوثة الخاصة للعمل المناخي الدولي في وزارة الخارجية الألمانية
  • “المنفي” يستقبل وفد وزارة الخزانة الأمريكية في نيويورك
  • وزارة التربية والتعليم تبحث سبل تعزيز التعاون في المجال التعليمي مع جمهورية روسيا الاتحادية