صحيفة الاتحاد:
2024-07-04@03:38:49 GMT

ماراثون زايد ينتقل من نيويورك إلى ميامي

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

رضا سليم (دبي) 


كشف الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة العليا المنظمة لماراثون زايد الخيري عن تفاصيل انتقال النسخة الجديدة للماراثون من نيويورك إلى مدينة ميامي بولاية فلوريدا، التي تقام يوم 4 نوفمبر المقبل، في احتفالية إماراتية جديدة، شعارها «نهر الخير» يتدفق من الإمارات إلى العالم. 
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر مجموعة الحبتور في دبي وحضره الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي وخلف الحبتور رئيس مجموعة الحبتور، وعدد من الشخصيات الرياضية والإعلامية.

 
وأكد الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي، أن ماراثون زايد الخيري، انطلق منذ 23 عاماً، وتحديداً عام 2001، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبات نهراً يتدفق داخل الإمارات وخارجها. 
وكشف عن نقل الماراثون من نيويورك إلى ميامي بولاية فلوريدا، وتحديد موعد إقامته 4 نوفمبر المقبل، وقال:«لن يغير من الأمر شيئاً، كونها نفس المؤسسة التي تعمل معنا، ولها فروع في أنحاء أميركا، ونقوم هذه المرة بزيارة مستشفيات متخصصة في فلوريدا لعلاج الكلى، وجميع التبرعات تصل إلى هذه المؤسسة مباشرة. 
ووجه الكعبي الشكر إلى خلف الحبتور رئيس مجموعة الحبتور على الدعم المستمر للماراثون، ومشاركته الفعالية على مدار 8 سنوات، ومن المؤسسات الوطنية التي تعمل معنا من دون انقطاع، كما وجه الدعوة إلى الشركات الوطنية للمشاركة في الماراثون، متمنياً أن تسير المؤسسات نفس اتجاه مجموعة الحبتور، وقال: «ماراثون زايد ملك لكل الإماراتيين، وندعو المؤسسات الخيرية أن تشارك معنا، ونحن سعداء بالهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة زايد للأعمال الخيرية منذ عامين، وانضمت إلينا مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومبادرة فزعة، ودائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، وندعو دائرة السياحة في دبي، لما لها من ثقل كبير، كما وجهنا الدعوة إلى سفارة الدولة في أميركا، ويوم إماراتي احتفالي وشركات الطيران والسياحة، خاصة طيران الاتحاد وطيران الإمارات يقدمون تذاكر سفر للموجودين في الماراثون لزيارة الإمارات، وجميع الطلاب الدراسين والموجودين من أبناء الوطن في أميركا، نوجه لهم الدعوة للحضور.

 

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: مقابلة محمد بن سلمان مع قناة «فوكس».. عكست قوة الإنجاز في المملكة سفارة الإمارات في مانيلا تهيب بمواطني الدولة المتواجدين في جمهورية الفلبين توخي الحذر


أوضح رئيس اللجنة المنظمة، أن ماراثون زايد في نسخة الإمارات، سيدعم الأمراض السرطانية، عبر مركز أبوظبي للخلايا الجذعية، والذي يعالج الأمراض السرطانية لحالات من أميركا وألمانيا، وهذا المركز يصنع الدواء، ولا يتم شراؤه، وهذا انجاز كبير، ودولتنا في تقدم مستمر، وظهرت السياحة الطبية من خلال قدوم الأجانب للعلاج في بلدنا. 
ونوه إلى أن الماراثون الذي كان يقام في نيويورك يغطي أميركا اللاتينية وأوروبا، ويتواجد عدد كبير من الإعلام العالمي، وهناك في واشنطن ونيوجيسي ونيويورك توجد وحدات غسيل باسم الشيخ زايد، والآن بات المارثون «بصمة»، وتحول إلى يوم إماراتي خالص، ويوم عائلي جميل. 
وكشف الكعبي عن أن الماراثون سينتقل إلى مدينة كيرلا الهندية، وقال: «كانت هناك اجتماعات مع الوزير، لوضع ملامح البداية، وهناك تفاعل كبير، من الجانب الهندي، ويريدون أن يتحملوا كل شيء، ويكفيهم تنظيم الحدث، وعدد سكان كيرلا يتجاوز 38 مليون نسمة، ورغبتهم في مشاركة 200 ألف مشارك في الحدث، ونشكر الجالية الهندية في الإمارات، وسيكون هناك اجتماع يتحدد خلال الفترة المقبلة مع وزير الرياضة، لتحديد موعد النسخة الأولى هناك».
وأضاف: «في مصر ننظم الماراثون على مدار 8 سنوات، وكل عام في مدينة، ونشكر الشعب المصري، لأن الجميع يريد يشارك في حب زايد، سواء سجل أو لم يسجل في السباق».
من جانبه، أكد خلف الحبتور، أن مجموعته تقف خلف الماراثون، ليس فقط في أميركا، بل في كل مكان، من أجل الوطن، وقال: «المارثون مهم جداً لنا، ولا تنسى أن مؤسس دولتنا المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، ومعه المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم رحمه الله، قدموا لنا الكثير، وعلينا أن نرد الدين للوطن، ونحتاج إلى مثل هذه المبادرات التي تذكرنا بمن صنعوا دولتنا، وهو شيء قليل، والماراثون مهم، لأنه يكشف مدى اهتمامنا بالوطن والأرض، والجميل أن جميع طلابنا الذين يدرسون في أميركا يشاركون في السباق، والأهم رفع علم دولتنا عالياً».
وأضاف: «نحن سفراء لبلدنا الإمارات، سواء في الماراثون، أو أي أحداث أخرى، وفي كل مكان نفتخر أننا نمثل بلدنا في كل أنحاء العالم». 

 

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات ماراثون زايد الخيري مصر أميركا الهند نيويورك ميامي مجموعة الحبتور فی أمیرکا

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يهنئ محمد ولد الشيخ الغزواني بإعادة انتخابه رئيساً لموريتانياً

أبوظبي - وام
أجرى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، اليوم اتصالاً هاتفياً، مع محمد ولد الشيخ الغزواني، هنأه خلاله بإعادة انتخابه رئيساً للجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة في الانتخابات الرئاسية التي جرت مؤخراً، متمنياً له التوفيق في قيادة بلاده نحو مزيد من التنمية والتقدم.
وأكد صاحب السمو رئيس الدولة، خلال الاتصال، تطلعه إلى مواصلة العمل المشترك مع الرئيس الموريتاني خلال الفترة المقبلة لتعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين.
من جانيه شكر محمد ولد الشيخ الغزواني، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لتهنئته وما أبداه من مشاعر أخوية طيبة، متمنياً له موفور الصحة والعافية ولدولة الإمارات دوام التقدم والازدهار.

مقالات مشابهة

  • ذياب بن محمد بن زايد: إرث زايد الخير مستمر في العمل الإنساني
  • اتحاد الجو جيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في 3 بطولات
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بيلاروسيا بذكرى الاستقلال
  •  “الدار ” راعياً رئيسياً لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • “الدار ” راعيا رئيسيا لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • خالد بن محمد بن زايد: المواهب الإماراتية الثروة الحقيقية لمسيرة التنمية الوطنية
  • محمد بن زايد يهنئ محمد ولد الشيخ الغزواني بإعادة انتخابه رئيساً لموريتانيا
  • محمد بن زايد يهنئ محمد ولد الشيخ الغزواني بإعادة انتخابه رئيساً لموريتانياً
  • فيديو | خالد بن محمد بن زايد يعتمد خطط توسعة أعمال ونشاطات «أدنوك»
  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”