ترأس اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إجتماع اللجنة الخاصة بإعداد القائمة النهائية بالمشروعات المرشحة لتمثيل المحافظة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية وذلك فى دورتها الثانية لعام 2023م.

وخلال الإجتماع أكد محافظ الجيزة على أهمية المبادرة والتي يجرى تنفيذها للعام الثاني في إطار تنفيذ التوصيات الخاصة بمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، والجهود الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة في سياق تنفيذ رؤية مصر 2030 من خلال الحفاظ على البيئة لتحسين نوعية الحياة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة، وتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.

وأشار اللواء أحمد راشد إلى عزم المحافظة في دعم كافة المشروعات المتأهلة لتمثيل المحافظة بالمبادرة وبحث أوجه الإستفادة منها فى تنفيذ مشروعات وخطط التنمية الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة وتسهيل حياة المواطنين وتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم بالتعاون مع أصحاب تلك المشروعات بعد التأكد من جدواها وتوافقها مع إشتراطات الجهات المعنية.

و إستمع المحافظ لشرح من أعضاء اللجنة المشكلة برئاسة هند عبد الحليم نائب المحافظ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة حول المشروعات المرشحة لتمثيل المحافظة والألية التى تم الإعتماد عليها لإختيار تلك المشروعات موجهاً نائب المحافظ بضرورة التنسيق مع أعضاء اللجنة وأصحاب المشروعات لإستيفاء كافة المتطلبات والإشتراطات الخاصة بالمبادرة وتقديم الدعم اللازم لهم لتمكينهم من عرض أفكارهم ومشروعاتهم بالصورة المثلى خلال المراحل النهائية للمبادرة.

من جانبها أشارت هند عبد الحليم نائب المحافظ لشئون البيئة وتنمية المجتمع إلى أنه تم وعلى مدار إسبوعين بحث المشروعات المقدمة من قبل مواطنى المحافظة والتي بلغت 137 مشروع تم تصعيد 41 منها لإخضاعها لإختبارات وزارة البيئة وإجراء المقابلات مع أصحابها.

وأضافت نائب المحافظ أن اللجنة قد إنتهت إلى ترشيح 14 مشروع لتمثيل المحافظة بالمبادرة والتي توافرت بها إشتراطات وزارة البيئة الخاصة بــ ( المكون الأخضر، المكون التكنولوجي الذكي، الجدوى الإقتصادية والقابلية للتمويل، القابلية للتوسع والتكرار، الأثر المستدام، التمكين وتكافؤ الفرص).

وشملت قائمة المشروعات المرشحة من قبل اللجنة 3 مشروعات فئة المشروعات ( كبيرة الحجم ) و 3 مشروعات فئة المشروعات ( متوسطة الحجم ) ومشروعين فئة المشروعات ( المحلية الصغيرة.. حياة كريمة ) و 3 مشروعات فئة المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة و مشروعين فئة المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح و مشروع فئة المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغيير المناخ والإستدامة.

حضر الإجتماع أعضاء اللجنة الدكتور هاشم محمد و الدكتورة دينا يسرى ممثلين عن وزارة التخطيط و الدكتورة نجلاء الحديدي ممثل المحافظة و الدكتور حسام أمين والأستاذة إيناس محمد ممثلين عن وزارة البيئة والأستاذ عصام على عثمان ممثل وزارة الإتصالات والدكتورة ماجدة محمود مقرر المجلس والدكتورة أسرار يس والدكتورة رنا خميس ممثلين عن المجلس القومي للمرأة والدكتورة رهام محمد كرات ممثل جهاز تنمية المشروعات والدكتور أحمد العوضى ممثل عن وزارة التعليم العالي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الجيزة اللواء احمد راشد المشروعات الوطنية فئة المشروعات نائب المحافظ

إقرأ أيضاً:

إتمام تجديد فندق حتحور السياحى بقنا وطرحه أمام المستثمرين

 افتتح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، فندق حتحور السياحي ( بسمة سابقا ) بعد إحلاله وتجديده ، بمعرفه شركة البدوي للاستثمار السياحي والفندقي، والفندق أحد الأصول المملوكة لمحافظة قنا. 

ومن جانبه أشار محافظ قنا، إلى أنه تم إحلال وتجديد الفندق على أحدث مستوى لتقديم خدمة فندقية وترفيهية متميزة تليق بمحافظة قنا، خاصه انه يتمتع بموقع استراتيجي على ضفاف النيل، ومن ثم يعد إضافة حقيقيه للقطاع القطاع الفندقي والسياحي وملاذ ترفيهى لأبناء المحافظة، و ضيوفها من مختلف المحافظات.

ولفت الى أن فندق حتحور يعتبر أول فندق سياحي بمحافظة قنا ، وتم طرحه للقطاع الخاص للاستفادة من اصول المحافظة بالشكل الأمثل بهدف تنفيذ مشروعات تتماشى مع خطة التنمية التى تتبنها الدولة والقيادة السياسية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأورد المحافظ، أن المحافظة تسعي جاهدة لجذب و تحفيز الاستثمارات الجادة بمختلف القطاعات، لتحقيق خطة الدولة التنموية بالإضافة إلى توظيف الأيادي العاملة من أبناء المحافظة،  لافتا إلى أن المحافظة تمتلك فرص استثمارية متنوعة بجميع القطاعات، سوء سياحيه او تجارية او صناعية.

شاليهات سياحية

 وقال أيمن بدوى رئيس مجلس إدارة شركة البدوي للاستثمار السياحي والفندقي إن الفندق يتميز بموقعه الساحر علي ضفاف نهر النيل و يضم غرف مجهزه على أعلى مستوى، فضلا عن قاعات للمناسبات المختلفه، ومطعم ، وكافيه. 

وأضاف بدوى إنه تم تجهيز وتأهيل الفندق ليصبح أول فندق بمحافظة قنا يوفر شاليهات فندقية علي نهر النيل مباشره مجهزة علي أحدث نظم الفنادق السياحية. 

 رافق المحافظ، الدكتور حازم عمر نائب المحافظ وحسام حمودة السكرتير العام للمحافظة ومحمد صلاح ابو كريشة السكرتير العام المساعد، والنائبة نجلاء باخوم، والنائب محمد أحمد الجبلاو عضوا مجلس النواب، والمهندس رجب عرفة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، وحسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وسامح البدراوي وكيل وزارة الإسكان، والمهندس محمد جيلانى وكيل وزارة الزراعة، ومحمد حسن القط وكيل وزارة التموين، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

معبد دندرة: 

ويشار إلى أن فندق حتحور يقع علي بعد كيلومترات قليلة من معبد دندرة الواقعة غرب مدينة قنا، والذي يُوصفه علماء الآثار بمعبد الإلهة حتحور إلهة الحب والجمال والأمومة عند قدماء المصريين ، " دندرة" هو الاسم العربي للبلدة المصرية القديمة "إيونت"، وترجع أهمية دندرة إلى أنها كانت المركز الرئيسي لعبادة الإلهة حتحور التي وحدها اليونانيون القدماء مع إلهتهم أفروديت.

يرجع تاريخ بناء المعبد إلى العصر اليوناني الروماني حيث أسسه الملك بطليموس الثالث من الحجر الرملي ، وأضاف إليه العديد من أباطرة الرومان توسعات بحيث استمرت عملية بنائه نحو 200 سنة.

ويُعد معبد دندرة من اكبر المعابد في مصر وهو من المعابد التي لم تتأثر بالعوامل الجغرافية أو الحروب وهو في حد ذاته يعتبر أسطورة في فن العمارة القديمة ، لما يحتويه من النقوش الفرعونية الرائعة ، بالإضافة إلى سقفه البديع وأعمدته الفخمة الجميلة وداخلة الذي يعبر عن روعة العمارة المصرية القديمة.

 

مقالات مشابهة

  • 75 مشروعا خدميا من «حياة كريمة» لأهالي الإسكندرية في 2024.. ما التفاصيل؟
  • أبرز مشاريع «حياة كريمة» بقرى الجيزة.. تنفيذ 11 مجمعًا خدميًا جديدًا
  • تحفيز أبناء أسوان وتكثيف الدعاية الترويجية للمشاركة فى مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم
  • إتمام تجديد فندق حتحور السياحى بقنا وطرحه أمام المستثمرين
  • “الوطنية للمشروعات الخضراء" تطلق ندوات التوعية بالمحافظات
  • تيسيرات جديدة للمواطنين في محافظة الجيزة للتصالح على مخالفات البناء
  • الجيزة تكشف حقيقة قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • محافظة الجيزة تنفي قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة