موقع 24:
2024-07-07@05:48:48 GMT

في اليوم العالمي بدون سيارات.. "الأرض تتنفس"

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

في اليوم العالمي بدون سيارات.. 'الأرض تتنفس'

يحتفل العالم اليوم بـ "اليوم العالمي بدون سيارات"، والذي يوافق 22 سبتمبر (أيلول) من كل عام، بهدف الحد من التلوث البيئي والتخفيف من الانبعاثات الكربونية، حيث يعد إحدى أبرز آليات الأمم المتحدة لتعزيز الوعي العالمي في مجال البيئة.

يسلط هذا اليوم الضوء على الاهتمام بالقضايا البيئية، ضمن تظاهرات ينظمها المهتمون بالمجال البيئي، مُستقلين الدراجات الهوائية، بدلًا من السيارات، إسهاماً بتحسين جودة الهواء.


ورغم أن هذا اليوم أصبح منبراً عالمياً للتوعية بقضايا البيئة في العديد من دول العالم المتقدمة، إلا أن صداه ما يزال ضعيفاً في العديد من الدول.

Happy #CarFreeDay everyone ???? pic.twitter.com/86Q6VhprHd

— The????‍♂️Infra-PM (@theInfraPM) September 22, 2023 تاريخ "اليوم العالمي بدون سيارات"؟

ويعود تاريخ هذا اليوم، إلى مبادرة حملة "يوم بدون سيارة" إلى عام 1956، حينما اضطرت عدد من البلدان إلى اتخاذ إجراءات صارمة للحد من استعمال السيارات، مثل بلجيكا وهولندا وسويسرا.
أما التظاهرة الرسمية الأولى لـ"يوم بدون سيارة" ترجع إلى يونيو 1996 بمدينة ريكافيك في أيسلندا، حيث نظمت هذه المبادرة لتشجيع السكان على استعمال وسائل نقل صديقة للبيئة، وأقل استهلاكاً للطاقة وأكثر أماناً.

#Lestsspeakafrica#carfreeday
Say no to fuel cars. Walk, cycle, skate but no fuel cars pic.twitter.com/Iz3e3De3Sw

— George (@Georgedaktari) September 22, 2023

ويهدف هذا اليوم إلى العمل على الرفع من مستوى الوعي الجماعي بقضايا البيئة، والمساهمة في الحفاظ عليها، بما يفيد تحسين مستوى وجودة الحياة، ويعتبر هذا اليوم فرصة هائلة للناس لإدراك مدى تأثير التلوث على حياتنا، حيث تعد انبعاثات المركبات أحد المصادر الرئيسية للتلوث البيئي.

الأرض تتنفس

ويشهد "اليوم العالمي بدون سيارات" مشاركة المنظمات والجمعيات التي لها علاقة بالبيئة والسلطات المحلية لكل مدينة، بهدف إيصال رسالة تحذير من خطورة انبعاثات السيارات على صحة السكان، وسلامة كوكب الأرض.

????يصادف اليوم الموافق 22 سبتمبر الاحتفال بـ #اليوم_العالمي_بدون_سيارات بهدف "تشجيع تحسين النقل الجماعي واستخدام الدراجات والمشي وتطوير المجتمعات التي تكون فيها الوظائف قريبة من المنزل.

-هل ستشارك بهذا اليوم؟ pic.twitter.com/E2jgAbjhXn

— أحداث عالمية???? (@video_00) September 23, 2021

وفي الوقت نفسه، كل عام في الفترة من 16 إلى 22 سبتمبر (أيلول)، تُظهر المدن الأوروبية التزامها بالنقل الحضري النظيف والمستدام، إذ يسع المهتمون بالحفاظ على البيئة، إلى إيجاد بدائل المركبات الملوثة في هذا الشهر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الاحترار العالمي الانبعاثات الكربونية هذا الیوم

إقرأ أيضاً:

النمسا تصادر عشرات السيارات بسبب القيادة السريعة

 تُحدث سياسة حكومية جديدة لمصادرة سيارات الأشخاص الذين يقودون بسرعات مفرطة أثراً كبيراً، حيث تمت مصادرة 70 مركبة بالفعل منذ دخول الإجراء حيز التنفيذ في الأول من مارس. 
وكانت صحيفة «دير ستاندرد» أول مصدر أفاد بعدد السيارات، وسلطت الضوء على مثال رجل تم إيقافه في ولاية تيرول على خلفية القيادة بسرعة 180 كيلومتراً في الساعة في منطقة تبلغ أقصى سرعة مسموح بها فيها 80 كيلومتراً في الساعة.
 وبحسب القاعدة الجديدة، يمكن أن تتم مصادرة السيارة مؤقتاً، في حالة قيادة السائق بسرعة تفوق الحد الأقصى للسرعة بـ 80 كيلومتراً في الساعة في المناطق الحضرية، أو 90 كيلومتراً في الساعة في أي مكان آخر. وبالنسبة للأشخاص الذين تمت إدانتهم من قبل أو لديهم سجل للمشاركة في سباقات سيارات غير شرعية، فيمكن أن تتم مصادرة سياراتهم مدى الحياة إذ ما تم ضبطهم وقد تجاوزوا السرعة المقررة بـ 60 كيلومتراً في الساعة في المناطق الحضرية أو 70 كيلومتراً في غيرها. 
ويمكن أن تفضي مصادرة السيارة مدى الحياة إلى بيع السيارة في المزاد، إلا أن العقبات الإدارية قلصت حتى الآن عدد المزادات إلى حالتين، تم ضبط السائق في إحداهما وهو يسير بسرعة 247 كيلومتراً في الساعة قرب العاصمة النمساوية فيينا. 

أخبار ذات صلة شباب الأهلي يغادر إلى النمسا البرلمان النمساوي يوافق على مشروع لمواجهة فيضان نهر الراين المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • الحكومة تحاصر استعمال سيارات الدولة بقرار وادإجراءات صارمة
  • الحكومة تقنن استعمال سيارات الدولة
  • الغرف التجارية أبرز القواعد عند شراء سيارات المعاقين.. فيديو
  • حبس تشكيل عصابى لسرقة السيارات فى حلوان
  • ضبط تشكيلات عصابية لسرقة الهواتف والحقائب والسيارات بالقاهرة
  • النمسا تصادر عشرات السيارات بسبب القيادة السريعة
  • بعد 5 وقائع.. تفاصيل سقوط عصابة سرقة السيارات في حلوان
  • حريق في كترمايا يمتدّ الى معرض سيارات (صورة)
  • سفير الهند بالقاهرة يدعو للمشاركة في مبادرة زراعة الأشجار لحماية البيئة
  • تفاصيل سقوط عصابة سرقة السيارات الفارهة بحلوان