قال 56% من المواطنين السعوديين أنهم سيقضون اليوم الوطني في المنزل برفقة الأهل أو الأصدقاء، بينما قال 35% إنهم سيذهبون لحضور فعاليات ترفيهية، فيما أشار 9% أنهم سيتجولون في مدنهم وشوارعها مشاركين الناس بهجتهم.

جاء ذلك في استطلاع للرأي اجراه المركز الوطني للاستطلاعات التابع لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، حول آراء المواطنين بمناسبة اليوم الوطني الـ 93 للمملكة، بمشاركة عدد من المواطنين من مختلف مناطق المملكة.

 وأعرب 46% من العينة أنهم يتمنون رؤية فيلمٍ يلقي إضاءات على محطات التنمية والتطور في المملكة، واختار 40% فيلماً روائياً يجسد استعادة جلالة الملك عبدالعزيز للرياض سنة 1319هـ، فيما فضّل 14% من العينة مشاهدة فيلمٍ يحكي قصة اكتشاف النفط في المملكة والبدء في تصديره.

وحول ما يعنيه لهم مشاهدة أفضل لاعبي العالم وهم يلعبون في الدوري السعودي، أشار 53% من العينة إلى أن ذلك يعني لهم تعزيز صورة المملكة في العالم كوجهة سياحية، الأمر الذي يعني أن أكثر من نصف العينة يرون في وجود نخبة لاعبي العالم في الملاعب السعودية بعداً استثمارياً للبلاد ووعياً بأهمية السياحة للبلاد.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

تعرف على موعد اغلاق المزارع والمنتجعات السياحية في قضاء بلد

بغداد اليوم – صلاح الدين

كشف قائممقام قضاء بلد في محافظة صلاح الدين حيدر البلداوي، اليوم الاحد (30 حزيران 2024)، موعد اغلاق المزارع والمنتجعات السياحية في القضاء.

وقال البلداوي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه "جرى تغيير موعد اغلاق المزارع والمنتجعات السياحية في قضاء بلد وجعلها من الـ12 تموز المقبل ولغاية 19 منه استعدادا لإقامة الشعائر الحسينية".

واضاف ان "قرار الغلق جرى تعميمه على الاجهزة الامنية لتنفيذه وفق التوقيتات المحددة"، مؤكدا ان "اي مخالفة سيتم التعامل معها فوراً وفق القانون".

وأوضح البلداوي، أن "القرار يعطي مرونة من اجل تنفيذ الاجهزة الامنية لخططها في مسك المناطق وتأمين المواكب الحسينية في عموم مناطق القضاء".

يذكر ان موعد اغلاق المزارع والمنتجعات السياحية كان في 5 من تموز ولغاية 12 منه لكن تم تغييره بناءً على رؤية الحكومة المحلية.


مقالات مشابهة

  • برج الجدى.. حظك اليوم الأربعاء 3 يوليو: تواصل مع الأصدقاء
  • أفضل من المخابز.. طريقة عمل العيش الفينو بالمنزل
  • غلاء تذاكر البواخر يحرم عائلات مغربية في الخارج من قضاء العطلة بأرض الوطن وبرلمانيون يسائلون وزير النقل عن مصير “الأسطول الوطني”
  • شعب أفاتار حقيقي يعيش في الماء.. الباجاو أغرب قبائل العالم «تولد وتموت في البحر»
  • الأرصاد: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكة
  • طقس السعودية.. موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض غدًا
  • حتى التاسعة مساءً.. أتربة ورياح على عددٍ من محافظات مكة المكرمة
  • طقس مصايف المملكة.. العظمى 31 مئوية والسودة الأكثر اعتدالاً
  • 47 مئوية.. الأحساء والدمام الأعلى حرارة في المملكة
  • تعرف على موعد اغلاق المزارع والمنتجعات السياحية في قضاء بلد