شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية علي رؤساء المراكز والمدن بتنفيذ الازالة الفورية لتعديات البناء المخالف علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي بكل حسم لكافة محاولات البناء بدون ترخيص وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتعدين.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ ، قامت رئاسة مركز ومدينة اولاد صقر بالتنسيق مع الوحده المحلية بالزور بإزالة تعدي على أملاك الآثار بعزبة ابوياسين التابعة لقرية راغب بمساحة 150 متر حيث قام المواطنون بالبناء المخالف في أملاك الآثار وتمت الإزالة في المهد باستخدام معدات مجلس المدينة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

خلال أغسطس.. بيطري الشرقية: المسح التناسلي الشامل لـ 4 آلاف رأس ماشية

كما قامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بالتنسيق مع الوحدة المحليه بسنهوت لإيقاف أعمال مخالفه غبارة عن حفرة على مساحه ١٣٠متر داخل الحيز العمرانى لإقامة مغسله داخل سور بقريه سنهوت باسم المواطن ع. ط. ط وتم رد الشئ لأصله واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إزالة التعديات الاراضي الزراعي الأراضى الزراعية الأراضى الزراعية وأملاك الدولة البناء المخالف البناء بدون ترخيص

إقرأ أيضاً:

إنطلاق أعمال الموجة الثالثة والعشرين لإزالة التعديات بالفيوم

شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية بمحافظة الفيوم، عدة حملات لإزالة التعديات تزامنا مع انطلاق المرحلة الأولى من الموجة الثالثة والعشرين لإزالة التعديات.

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بالعمل على نجاح أعمال الموجة الثالثة والعشرين، والتعامل مع التعديات بالبناء على الأراضي الزراعية وازالتها.

وأوضح المهندس سالم فتيح رئيس مركز ومدينة طامية أنه تم تنفيذ حملة مكبرة اليوم الأحد لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، بحضور المهندس ناجي سعد نائب رئيس المركز لشئون القرى والمحاسب رجب سلطان سكرتير عام المركز، ذلك بتأمين من مركز شرطة طامية بقيادة اللواء محمد والي مساعد مدير أمن الفيوم والعميد محمد جلال مأمور قسم شرطة طامية والمقدم محمد ثروت مفتش مباحث مركز شرطة طامية والنقيب رضا حسن، وذلك لتأمين جميع أفراد الحملة والمعدات أثناء إزالة التعديات بنطاق المركز.

إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بمركز طامية 

وأسفرت الحملة عن تنفيذ إزالة عدد 8 حالات تعد على الأراضي الزراعية ولاية الإئتمان الزراعي بناحية عزبة عبد الرازق موسى التابعة لقرية الروضة علي مساحة 1100 متر، عبارة عن أسوار بارتفاعات مختلفة وغرف بالطوب الأبيض والأحمر، وتم تنفيذ الإزالة ومصادرة مواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وذلك بحضور المهندس جمال عرفان رئيس الوحدة المحلية بقرية الروضة.

كما شارك في الحملة معدات الحملة الميكانيكية والكهربائية وإدارة الإشغالات بمجلس مدينة طامية ومسئولي التعديات بالوحدة المحلية لقرية الروضة. 

وأشار رئيس مركز ومدينة طامية إلى أن تلك الحملات تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بضرورة الالتزام بالجدول الزمني لإزالة التعديات بالتعاون مع جهات الولاية، ومنع التعدي مجدداً على الأراضي التي تم استردادها، مع التنسيق بين غرفة العمليات بالمحافظة وغرف العمليات بالمراكز والوحدات المحلية بالقرى، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة، وذلك في ظل تنسيق تام بين كافة الأجهزة  التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية، للعمل على نجاح أعمال المرحلة الأولى من الموجة الثالثة والعشرين وتحقيق المستهدف منها. 

مقالات مشابهة

  • نبحث عن كنز أثري.. اعترافات المتهمان بالتنقيب عن الآثار أسفل منزل بالجمالية
  • إزالة حالتي تعدي بالبناء المخالف بمركز المحلة الكبري
  • رئيس حي أول المنتزة بالإسكندرية تجري حملة مكبرة لإزالة الاشغالات و التعديات بالطرق العامة
  • إنطلاق أعمال الموجة الثالثة والعشرين لإزالة التعديات بالفيوم
  • استرداد 241 فدانا من أملاك الدولة بمدينة بني مزار في المنيا
  • محافظ أسوان يتابع انطلاق الموجة الـ 23 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة
  • لتسيير الحركة المرورية.. رفع 460 حالة إشغال طريق في حملات مكبرة بالبحيرة
  • حملات مكبرة لضبط تجار العملة بالمحافظات
  • إزالة حالتي تعد بالبناء المخالف علي الأراضي الزراعية بسمسطا
  • إزالة 8 حالات تعد على أراض زراعية بالمنيا