شهدت شواطئ الغردقة، إقبال آلاف المواطنين على شواطئ البحر لقضاء الويك إند، تزامنًا مع الجمعة الأخيرة في الصيف، قبل ساعات من بدء فصل الخريف فلكيًا، في ظل أجواء مستقرة واعتدال درجة الحرارة، وفقًا لبيان الهيئة المصرية للأرصاد الجوية.

توافد الآلاف على شواطئ البحر

كشف أشرف فؤاد مدير عام شواطئ العائلات بالغردقة، في تصريحات لـ«الوطن»، توافد آلاف المواطنين، اليوم الجمعة، آخر أيام فصل الصيف، لقضاء الويك إند على شاطىء البحر.

أسعار شواطئ الغردقة

وأشار «فؤاد» إلى أنّ الغردقة تضم عشرات الشواطئ العامة والخاصة، وتمتد لعدة كيلومترات، وترواحت رسوم الدخول للشواطئ العامة بين 10 جنيهات للفرد و50 جنيهًا، بينما رسم دخول الشواطئ الخاصة، يبدأ من جنيه للفرد ويصل إلى 100 و200 جنيه.

وأكد أنّ أكبر الشواطىء العامة في الغردقة، هما «العائلات 1 و2»، وتشرف عليهما محافظة البحر الأحمر، واستقبلتا أكثر من عشرة آلاف زائر في آخر أيام فصل الصيف، وقبل أيام من بدء العام الدراسي الجديد، مشيراً إلى تأمين الشواطئ بفرق إنقاذ وسيارة إسعاف لكل شاطىء بالتنسيق مع مرفق إسعاف الغردقة وغرفة الإنقاذ البحري بالبحر الأحمر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهيئة المصرية للأرصاد الجوية شواطئ البحر فصل الصيف أيام فصل الصيف

إقرأ أيضاً:

شواطئ مطروح تشهد ارتفاعا في أمواج البحر والمحافظ يحذر المواطنين

شهدت شواطئ مطروح اليوم الجمعة رفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى مع إغلاق كورنيش الأبيض الجديد، بالتزامن مع حالة اضطراب البحر وارتفاع الأمواج بشكل كبير وصل إلى مترين ونصف في بعض المناطق، مع تنبيهات على المصطافين بالحذر من نزول البحر حتى يوم الأحد المقبل بحسب تنبيهات هيئة الأرصاد الجوية.

شواطئ مطروح كاملة العدد في إجازة الجمعة 

وشهدت شواطئ مطروح إقبالا كبيرا من المواطنين من أهالي المحافظة والمصطافين من مختلف المحافظات المجاورة إلى أن أصبحت كاملة العدد تقريبا بحسب البيانات الرسمية للمحافظة مطروح.

وقال اللواء خالد شعيب محافظ مطروح في بيان، إنه وجه غرفة السياحة والمصايف، بضرورة المتابعة المستمرة لشواطئ مطروح بشكل يومي للتأكد من وجود المنقذين وتوزيعهم على الأماكن المحددة لهم بشكل يسمح بالتدخل في أسرع وقت حال حدوث أي طارئ.

انتشار سيارات الإسعاف على شواطئ مطروح 

وقال «شعيب» إن سيارات الإسعاف انتشرت بشكل مكثف في الأماكن المخصصة لها قرب شواطئ مطروح للتدخل حال وقوع أي طارئ مع تزاحم المواطنين بشكل كبير على الشواطئ.

وقال بيان رسمي لمحافظة مطروح إن شواطئ مطروح تشهد ارتفاعا في موج البحر بشكل كبير محذرة المواطنين، بعدم نزول شواطئ البحر المفتوح حرصاً على سلامة أرواحهم.

مقالات مشابهة

  • تحذير من السباحة بشواطئ بلطيم بسبب ارتفاع الأمواج اليوم
  • استمرار إغلاق شواطئ مطروح المفتوحة لليوم الثاني على التوالي
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية ورفع الرايات الحمراء
  • إقبال كبير على حدائق ومتنزهات طريف تزامنًا مع إجازة الصيف
  • شواطئ مطروح تشهد ارتفاعا في أمواج البحر والمحافظ يحذر المواطنين
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية في آخر جمعة من يونيو (صور)
  • حملة للمرور على شواطئ مطروح للتأكد من توافر كافة الخدمات.. صور
  • ألعاب مائية وحفلات ألوان.. «تقاليع» شواطئ الغردقة في الصيف
  • إقبال كثيف من المواطنين على مصيف جمصة بالدقهلية
  • مصايف الإسكندرية تعلن دخول 5 شواطئ للخدمة بعد الإنتهاء من توسيعة الكورنيش