أثار السمك البلطي حالة من الجدل بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية فيديو لسيدة أمريكية تتحدث عن انتشار بكتيريا من السمك البلطي، ونتج عنها بتر أطرف منها، الأمر الذي تسبب في انتشار الخوف بين رواد السوشيال ميديا.


أوضحت الدكتورة شيرين زكي رئيس لجنة سلامة الغذاء بالنقابة العامة للأطباء البيطريين، حقيقة ما ادعته السيدة الأمريكية حول انتشار بكتيريا من السمك البلطي، ونتج عنها بتر أطرف منها؛ مؤكدة بأن المشكلة ليست في سمك البلطي، ولكن السبب هو تكون بكتيريا، وبعد ذلك انتقلت عن طريق السمك.


وأضافت شيرين زكي بأن البكتيريا التي انتقلت للسيدة الأمريكية من السمك البلطي تسمى ببكتيريا الضمة، وأن هذه البكتيريا تسبب الوفاة، وقد ينتج عنها تسمم، أو كولر، وينتج عنها الوفاة.

 

وشددت الدكتورة شيرين زكي رئيس لجنة سلامة الغذاء بالنقابة العامة للأطباء البيطريين، على أن الطريقة الصحيحة لتجنب التسمم هو طهي السمك بطريقة صحية، موضحًا أن السمك ليس مصدر غذائي أمن.

 

تحذير من تناول السمك البلطي والسوشي غير المطهيين

 

وحذرت المواطنين من تناول السمك البلطي والسوشي غير المطهيين، لآن ذلك قد يؤدي لبتر الأطراف، حذرت من تناول رأس السمك والأعشاء، معلقة :" في ناس بتشوي السمك الأعشاء، وهناك من يأكل رأس السمكة أو ما برأس السمكة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السمك البلطي مواقع التواصل الاجتماعي سيدة أمريكية السوشيال ميديا السمک البلطی

إقرأ أيضاً:

طلبة وطالبات الجامعات يتدربون على تقنيات سلامة الأغذية

البلاد – مكة المكرمة

انطلق بأمانة العاصمة المقدسة البرنامج التدريبي الصيفي لطلاب وطالبات الجامعات والكليات المتخصصة في المملكة ، للتدريب على تقنيات سلامة الأغذية وطرق تحليل عينات الغذاء والمياه ، والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للإستهلاك الآدمي ، وذلك بهدف إطلاعهم على أفضل الممارسات التي تعتمدها الأمانة في مجال مراقبة المواد الغذائية وتحليل عينات الغذاء ، وتهيئة الكوادر الوطنية للمشاركة في تطور عجلة التنمية التي يشهدها الوطن في شتى المجالات.


وقد إستقبلت مختبرات الغذاء بالأمانة أكثر من 100 طالب وطالبة من مختلف الجامعات والكليات المتخصصة في المملكة ، وتم اعداد برنامج تدريبي مميز يتضمن العديد من المحاضرات والزيارات الميدانية والتجارب العملية ، ومن المقرر أن يستمر التدريب لمدة شهر يتخلله العديد من الجولات والزيارات الميدانية على المنشآت الغذائية لتنمية وتعزيز مهارات الطلاب وتهيئتهم لسوق العمل .
ويأتي تنظيم هذا البرنامج التدريبي في إطار التعاون بين الأمانة والجهات العلمية والتي تسعى من خلالها إلى تعزيز التبادل المعرفي بهدف الاطلاع والاستفادة ونقل التجارب الناجحة، تفعيلاً لدور الأمانة في دعم القطاعات التعليمية والمساهمة في إثراء مهارات وخبرات الدارسين في مختلف المجالات والتي تدفعهم لمزيد من الإبداع في مستقبلهم المهني.

مقالات مشابهة

  • طلبة وطالبات الجامعات يتدربون على تقنيات سلامة الأغذية
  • تحذير من استهلاك مشروب كوكا كولا بنكهة الكرز
  • أسعار السمك البلطي والبياض اليوم الأربعاء 3-7-2024 في محافظة قنا
  • أسعار السمك البلطي والبوري اليوم الأربعاء 3-7-2024 في محافظة المنيا
  • أسعار السمك والجمبري اليوم الأربعاء 3-7-2024.. البلطي بـ62 جنيها
  • أسعار السمك والجمبري اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • حدث ليلا.. تفشي بكتيريا مميتة بمستشفى إسرائيلي والصحة العالمية تحذر من مرض خطير
  • بكتيريا الليستيريا القاتلة تتفشى في بريطانيا.. طرق العدوى والوقاية
  • أسعار السمك البلطي والبوري اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة المنيا
  • أسعار السمك البلطي والبياض اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة قنا