أكد مساعد وزير الخارجية الأمريكي السابق ديفيد شينكر، أن تصريح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بشأن امتلاك السعودية لسلاح نووي رسالة إلى الولايات المتحدة.

وقال شينكر، خلال لقائه مع فضائية «العربية»، اليوم، على أمريكا فعل المزيد إزاء برنامج إيران النووي، مشيرًا للخطوط الحمراء التي وضعها الرئيس السابق باراك أوباما بالنسبة لعملية تخصيب اليورانيوم.

وكان ولي العهد قال في حوار لقناة «فوكس نيوز»: «نتطلع لأن تنعم المنطقة وكافة دولها بالأمن والاستقرار لتتطور وتتقدم اقتصاديًا».

مساعد وزير الخارجية الأميركي السابق ديفيد شينكر: تصريح الأمير ⁧ #محمد_بن_سلمان⁩ بشأن امتلاك ⁧ #السعودية⁩ لسلاح نووي رسالة إلى ⁧ #الولايات_المتحدة⁩
⁧ #العربية⁩ pic.twitter.com/VnRSo5VDRe

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) September 22, 2023

وأضاف «إننا قلقون من حصول أي دولة على أسلحة نووية»، متابعًا: «إنه لا فائدة من حيازة الأسلحة النووية لأنه لا يمكن استخدامها».

وأكمل: إن أي دولة تستخدم السلاح النووي ستكون في حرب مع كل دول العالم، وإذا حازت إيران سلاحًا نوويًا فلا بد لنا من حيازته بالمثل، موضحا أن «إن توازن القوى في المنطقة يتطلب حصولنا على سلاح نووي متى ما حصلت عليه إيران».

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: ولي العهد دبلوماسي أمريكي سابق

إقرأ أيضاً:

حكم ضد رئيس دولة سابق بالسجن 45 عاما بتهم تهريب مخدرات

(CNN)-- حكم على رئيس هندوراس السابق، خوان أورلاندو هيرنانديز، بالسجن لمدة 45 عاما وغرامة قدرها 8 ملايين دولار من قبل قاض أمريكي بتهمة تهريب المخدرات، وكان قد نفى في السابق التهم الموجهة إليه وأصر عند الحكم عليه، الأربعاء، على أنه بريء وأنه "متهم خطأً وظلماً".

رئيس هندوراس السابق خوان أورلاندو هيرنانديز يرافقه أفراد من القوات الخاصة ليتم تسليمه إلى الولايات المتحدة في 21 أبريل 2022 Credit: Jorge Cabrera/Getty Images)

وكانت هيئة محلفين في نيويورك قد وجدت في مارس/ آذار هرنانديز مذنب في ثلاث تهم تتعلق بتهريب المخدرات بعد محاكمة استمرت أسبوعين في محكمة مانهاتن الفيدرالية. ونفى هذه الاتهامات.

تم تسليمه من هندوراس بعد أن وجهت وزارة العدل الأمريكية ثلاث تهم تتعلق بتهريب المخدرات والأسلحة النارية ضده في عام 2022، واتهم ممثلو الادعاء هيرنانديز (55 عاما) بالتآمر مع عصابات المخدرات خلال فترة ولايته حيث قاموا بنقل أكثر من 400 طن من الكوكايين عبر هندوراس باتجاه الولايات المتحدة.

وقال ممثلو الادعاء إن هيرنانديز تلقى في المقابل رشاوى بملايين الدولارات استخدمها لتعزيز صعوده في السياسة في هندوراس.

وكان هيرنانديز رئيسا لهندوراس من عام 2014 حتى عام 2022. وقالت وزارة العدل إنه خلال السنوات التي قضاها في منصبه، "قام بحماية وإثراء تجار المخدرات في دائرته الداخلية"، مشيرة إلى استخدامه للسلطة التنفيذية لدعم عمليات تسليم بعض المخدرات إلى الولايات المتحدة. 

مقالات مشابهة

  • مؤرخ إسرائيلي يطالب بشن هجوم نووي على إيران.. العالم سيتفهم ذلك
  • مؤرخ إسرائيلي يطالب بشن هجوم نووي ضد إيران.. العالم سيتفهم ذلك
  • غضب أمريكي من التصعيد النووي الإيراني.. وحزمة عقوبات جديدة
  • مستشار ترامب يؤكد أن خطة المرشح الجمهوري بشأن غزة ستركز على إقناع الدول العربية بالتطبيع مع إسرائيل
  • العثور على قنبلة أمام منزل نتنياهو
  • نتنياهو يعيد تشكيل مجموعات عمل لمتابعة البرنامج النووي الإيراني
  • انسحاب مرشحين من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • حكم ضد رئيس دولة سابق بالسجن 45 عاما بتهم تهريب مخدرات
  • مخاوف كبرى في إسرائيل من حصول مصر والسعودية على “سلاح نووي”
  • أكسيوس: إسرائيل تعيد تشكيل مجموعات العمل لـ"نووي إيران"