أكد كبير الاقتصاديين في مركز الخليج للأبحاث بجامعة كامبردج “جو سفاكياناكيس” أن المملكة العربية السعودية ستكون مركزا للطاقة النظيفة والتجارة، وإحدى أكبر اقتصادات العالم.

وأضاف في تصريحات لـ “العربية”، أن الرؤية السعودية التي تبناها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان 2030، وضعت المملكة على خارطة الطريق الذي يمكنها من أن تكون مركزا تجاريا مهما من مراكز التجارة في العالم.

وبين أن المملكة من خلال المشاريع التي تقوم على إنشائها في المدن الجديدة تستهدف لأن تكون من أهم دول العالم في الطافة النظيفة والمساحات الخضراء.

كبير الاقتصاديين في مركز الخليج للأبحاث بجامعة كامبردج جو سفاكياناكيس: ⁧#السعودية⁩ ستكون مركزا للطاقة النظيفة والتجارة وإحدى أكبر الاقتصادات بالعالم

⁧#بانوراما⁩
⁧#العربية⁩ pic.twitter.com/005i3iHr6r

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) September 22, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: السعودية بانوراما العربية مركز الخليج

إقرأ أيضاً:

وفد سعودي يزور أكاديمية الدراسات الاستراتيجية وكلية القيادة والأركان

زار وفد من كلية القيادة والأركان بجامعة الدفاع الوطني بالمملكة العربية السعودية برئاسة العميد طيران ركن مسفر سعيد الشمراني قائد كلية القيادة والأركان بجامعة الدفاع الوطني بالمملكة العربية السعودية أكاديمية اليوم، وكان في استقباله لدى وصوله مقر الأكاديمية بمعسكر بيت الفلج العميد الركن جوي عبدالله بن فايز الظفري مدير عام الإدارة والشؤون المالية بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية.

وقد رحّب مدير عام الإدارة والشؤون المالية بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية بالوفد الزائر، وتم خلال المقابلة مناقشة عدد من الموضوعات في المجالات الأكاديمية والتدريبية.

كما قام وفد كلية القيادة والأركان بجامعة الدفاع الوطني بالمملكة العربية السعودية برئاسة العميد طيران ركن مسفر سعيد الشمراني قائد كلية القيادة والأركان بجامعة الدفاع الوطني بالمملكة العربية السعودية بزيارة إلى كلية القيادة والأركان المشتركة اليوم ، وكان في استقبال الوفد لدى وصوله مقر الكلية العميد الركن سيف بن حمد اليوسفي آمر كلية القيادة والأركان المشتركة.

وخلال الزيارة شاهد الوفد عرضًا مرئيًّا عن كلية القيادة والأركان المشتركة ومنهاجها وبرامجها التدريبية والتعليمية المختلفة، كما قام الوفد بجولة شملت مرافق الكلية وما تحويه من أقسام وأنظمة وتجهيزات.

مقالات مشابهة

  • عبد العزيز الصمد شكر السعودية على مبادرتها تجاه لبنان
  • خلافات السعودية والإمارات المتصاعدة خلقت تعقيدات في طريق حل الأزمة اليمنية (ترجمة خاصة)
  • دعم سعودي مستمر لإغاثة لبنان والحفاظ على استقراره
  • فرص الاستثمار في المملكة العربية السعودية ما بعد عصر النفط
  • خير: الاتفاقية مع مركز الملك سلمان تعبير صادق عن عمق العلاقات الاخوية بين المملكة ولبنان
  • المملكة تدشن أكبر مشروع إنساني لزراعة القوقعة في العالم
  • ميقاتي يؤكد متانة العلاقات الأخوية بين لبنان والسعودية
  • السعودية تقدم إلى لبنان مساهمة مالية بقيمة 10 ملايين دولار
  • ميقاتي: السعودية كانت وستبقى الشقيق الأكبر للبنان ونتطلع الى رعايتها ليتمكن من النهوض من جديد
  • وفد سعودي يزور أكاديمية الدراسات الاستراتيجية وكلية القيادة والأركان