اجتمع فريق عمل جائزة مصر للتميز الحكومي برئاسة السفير هشام بدر، مساعد وزير التخطيط للشراكات الاستراتيجية والتميز والمبادرات والمشرف العام على جائزة مصر للتميز الحكومي والمنسق العام للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية مع الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية في زيارة رسمية للمحافظة.

وفي بداية اللقاء هنأ السفير هشام بدر، السيد محافظ الدقهلية على انجازات المحافظة والمشاركة الفعالة في جائزة مصر للتميز الحكومي سواء على المستوى المؤسسي أو الفردي لتحصد مراكز متقدمة على مدار الدورات الثلاث السابقة ليحصل مركز أجا على المركز الاول لجائزة التميز الحكومي لعامي 2021 و 2022 والمركز الثاني لعام 2023، بينما حصل مركز المنصورة على المركز الاول لعام 2023 وذلك عن فئة " المراكز" في حين حصلت المهندسة شيماء الصديق على جائزة أفضل موظف حكومي بالدورة الثانية 2020.

وأكد السفير هشام بدر أن حصول الدقهلية على تلك المراكز المتقدمة يعكس مدي قوة الجهاز التنفيذي بالمحافظة تحت قيادة شابة حريصة على نشر وتعميق ثقافة التميز بكافة قطاعات المحافظة، مشيرا إلى فوز د أيمن مختار بجائزة القيادات المتميزة على مستوى الجمهورية بالدورة الأولى للجائزة 2019.

كما أشار بدر إلى أن الدقهلية سجلت 159 مشروع في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثانية تمهيدا لتصعيد المشروعات الفائزة علي المستوي الوطني.

وخلال الزيارة قام السفير هشام بدر والدكتور أيمن مختار بجولة تفقدية داخل الديوان العام للمحافظة لمشاهدة أعمال التطوير داخل الديوان العام شملت قاعة المؤتمرات والاجتماعات والحفلات الكبري، ومتحف اعلام الدقهلية، والمركز التكنولوجي بالمحافظة، وقاعة إدارة الأزمات ومكاتب العاملين بالديوان.

وأكد السيد المحافظ أن الدقهلية محافظة عريقة لها تاريخ مشرف ولديها رصيد كبير في الحصول علي جوائز متنوعه ومراكز متعددة في كافة المجالات والتخصصات، مثل مبادرة حياة كريمة وملف تقنين أملاك الدولة وملف التصالح على مخالفات البناء.

كما أكد مختار أن جائزة مصر للتميز الحكومي تعكس حرص الدولة المصرية على تحفيز رُوح المنافسة بين العاملين بالجهاز الإداري للدولة وتشجيع أفكارهم الإبداعية.

وأشار المحافظ إلى أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية جاءت لتعكس ما حققته الجهود الوطنية التى بذلتها مصر لمواجهة التغيرات المناخية، والتي يشهدها العالم أجمع اليوم مثل ما حدث في ليبيا والمغرب واليونان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أيمن مختار الدقهلية المشروعات الخضراء السفير هشام بدر جائزة مصر للتمیز الحکومی السفیر هشام بدر

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يعتمد تنسيق القبول بالثانوي العام بمجموع 249 درجة

اعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي 2025/2024   للحاصلين على الشهادة الإعدادية بمجموع 249 درجة للثانوي العام منتظم، و 200 درجة للثانوي العام خدمات، و 140 درجه للثانوي الخاص، و 140 للثانوي العام منازل بواقع 45 طالب وطالبه لكل فصل .

واعتمد محافظ الدقهلية، تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي الفني ( الصناعي - الزراعي - التجاري - الفندقي - مزدوج )  للعام الدراسي 2025/2024 حيث تم اعتماد التنسيق للقبول بأقسامه المختلفه كالتالي : 

 1- الثانوي الفندقي ( المنصورة - نبروه - السنبلاوين ) بواقع 240 درجه. 

2- الثانوي الفندقي " خدمات " ( المنصورة - نبروه - السنبلاوين " بواقع  170 درجه. 

 3- الثانوي الصناعي بواقع 220 درجه.

4- الثانوي الصناعي نظام 3 سنوات خدمات بواقع 165 درجه .

5 - الثانوي الزراعي ( المنصورة - طلخا - بلقاس - ميت غمر ) بواقع 190 درجه. 

 6 - الثانوي الزراعي ( دكرنس - السنبلاوين الربع بتمي - هرماس رضوان - الرياض - المنزلة ) بواقع 175 درجه. 

 7 - الثانوي الزراعي 3 سنوات خدمات بواقع  140درجه. 

 8- الثانوي التجاري نظام 3 سنوات بواقع 175 درجه .

9- مدرسة صلاح سالم التجاريه ( مهنة الأمن السيبراني ) بواقع 210 درجه .

10- الثانوي التجاري نظام 3 سنوات خدمات بواقع 140 درجه .

11 - التعليم المزدوج وينقسم الي : 

أ- صناعي ( فني صيانة الأجهزة الطبية 255 درجه - التبريد و التكييف 225 درجه - تركيبات كهرباء المنشآت 220 درجه - صيانة واصلاح السيارات 225 درجه - فني الكترونيات 200 درجه - فني تشكيل وتشغيل معادن 200 درجه - ملابس جاهزه + نسيج 165 درجه - مدرسة اند يجو ( داخل مصنع ) ملابس جاهزه صباغة المنسوجات 145 درجه ) .

ب - تجاري فندقي ( فندقي مزودج " طهي عام - خدمات طعام " 200 درجه - وجبات سريعة " امريكانا" 190 درجه - مساعد فني اداري فني تجاري حديثه 200 درجه ) .

ج - زراعي ( فني الصناعات الغذائية 165 درجه ) .

12 - المهني ( صناعي - زراعي رغبة أولي زراعي فقط ) يتم القبول حسب القرار 91 لسنة 2020 .

وقدم محافظ الدقهلية، خالص التهاني القلبية لأبنائنا الطلاب ولاولياء أمورهم داعياً الله عز وجل أن يوفقهم ويسدد خطاهم في مستقبلهم .

وأشار المحافظ، إلى أن الدولة تعمل بكل الجهد لتوفير وتطوير المنظومة التعليمية لتخريج طلاب متميزين وفق مناهج حديثة، تعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين، مضيفا أن الدولة تنفق المليارات للارتقاء بمستوى الخدمة التعليمية المقدمة لأبنائنا. 

ومن جانبه أعل ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية إن عدد الناجحين في الشهادة الإعدادية بلغ 101 الف و 548 طالبا وطالبة وان عدد فصول الصف الاول الثانوي العام بالدقهلية عددها 1051 فصل وان العدد المقترح للقبول بالصف الاول الثانوي هذا العام 46 الف و 977 طالبا والكثافة 45 طالب وان درجات القبول بالصف الاول الثانوي بمراحلة العام والخدمات والخاص والمنازل جاءت مراعية لمصالح الطلاب وحرصا علي العملية التعليمية. 

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لمجلس التعاون يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • وزير البلدية والإسكان يلتقي رئيس مكتب الاستثمار بالرئاسة التركية في إسطنبول لبحث تعزيز فرص التعاون بين البلدين
  • “اللافي ” يلتقي مع “تكالة ” لبحث آفاق المشهد السياسي الراهن
  • محافظ الدقهلية يعتمد تنسيق القبول بالثانوي العام بمجموع 249 درجة
  • لطيفة بنت محمد تكرم «إقامة دبي»
  • سفير كندا: التعاون مع مصر متميز.. ونحتفل هذا العام بالذكرى الـ70 لإقامة العلاقات بين البلدين
  • محافظ أسوان يلتقي المستشار الثقافي والسياحي لمدينة جاجبور الهندية
  • محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية لمتابعة عدد من المشروعات
  • محافظ الدقهلية يتابع إزالة الأدوارالمتبقية من المنزل المنهار بقرية ميت فاتك
  • محافظ أسوان يلتقي المستشار السياحي لمدينة جاجبور الهندية لتعزيز أوجه التعاون