ناقشت السفيرة “غرينفيلد” والرئيس “فكي” الأدوار التي يمكن أن تلعبها الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والمنظمات الإقليمية للتقدم باتجاه وقف لإطلاق النار وعملية سياسية قد تؤدي إلى حكم مدني.

التغيير: وكالات

حثت ممثلة الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة الاتحاد الأفريقي على تشجيع الدول الأفريقية الأعضاء في مجلس الأمن الدولي على مواصلة بذل الجهود للتخفيف من حدة العنف في السودان وحث الأطراف المتحاربة على التفاوض لإنهاء الصراع.

واجتمعت ممثلة الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة السفيرة ليندا توماس غرينفيلد، أمس الخميس، برئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي محمد، وناقش الإجتماع عدة مواضيع، بما في ذلك النزاع في السودان والوضع في النيجر وتمويل الاتحاد الأفريقي.

وبحسب المتحدث باسم بعثة الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة نايت إيفنز، حثت السفيرة “غرينفيلد” الإتحاد الأفريقي على تشجيع الدول الأفريقية الأعضاء في مجلس الأمن الدولي (الغابون وغانا وموزمبيق) على مواصلة بذل الجهود للتخفيف من حدة العنف في السودان وحث الأطراف المتحاربة على التفاوض لإنهاء الصراع.

كما ناقشت السفيرة “غرينفيلد” والرئيس “فكي” الأدوار التي يمكن أن تلعبها الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والمنظمات الإقليمية للتقدم باتجاه وقف لإطلاق النار وعملية سياسية قد تؤدي إلى حكم مدني.

كما جرى الحديث عن الخطوات التالية للتوصل إلى وضع دبلوماسي يمكن من مواجهة التحديات الحالية في النيجر.

وأعادت السفيرة التأكيد على دعم الولايات المتحدة لمواصلة المشاركة مع المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس) لحل الوضع.

وناقشا أيضا موضوع تمويل الإتحاد الأفريقي واستعداد الولايات المتحدة للمشاركة في مفاوضات تفضي إلى قرار في مجلس الأمن للدفع بهذه المسألة.

الوسومالاتحاد الأفريقي الولايات المتحدة الأمريكية حرب الجيش والدعم السريع ليندا توماس غرينفيلد موسى فكي

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الاتحاد الأفريقي الولايات المتحدة الأمريكية حرب الجيش والدعم السريع موسى فكي الولایات المتحدة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

فلسطين تدعو مجلس الأمن إلى إجراء عاجل لضمان حماية المدنيين

رام الله (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ميقاتي يعرب عن أمله في عدم توسع الحرب في جنوب لبنان «سفنتين».. «سفيرة النوايا الحسنة» لدى اليونسكو

دعت فلسطين، أمس، مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ إجراء عاجل لإنفاذ قراراته، وضمان وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وحماية الشعب الفلسطيني.
جاء ذلك في رسائل متطابقة بعثها المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة الوزير رياض منصور، إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ورئيس مجلس الأمن للشهر الجاري جمهورية كوريا، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة دينيس فرانسيس، وفق وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية «وفا».
 ودعا منصور مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ إجراء عاجل لإنفاذ قراراته بضمان وقف فوري لإطلاق النار، وحماية الشعب الفلسطيني، وضمان الامتثال للقانون الدولي.
وقال منصور في رسائله، إن «إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، تواصل عدوانها على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وترتكب المزيد من الفظائع بلا هوادة في أنحائه كافة، ما يتسبب في ارتقاء آلاف الضحايا المدنيين والمزيد من الدمار في جميع جوانب الحياة». وأضاف: «منذ اعتماد قرار مجلس الأمن 2735 قبل نحو ثلاثة أسابيع، قتل ما لا يقل عن 2616 شخصاً». ونوه بتقديرات بأن «هناك أكثر من 20 ألف طفل في غزة مفقودين، اختفوا أو محتجزون أو مدفونون تحت الأنقاض أو في مقابر جماعية، إلى جانب نحو 17 ألفا آخرين أصبحوا أيتاما أو تُركوا دون مرافقين».

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تتبنى قرارا صينيا حول الوصول للذكاء الاصطناعي
  • “خوري” تبحث سبل الوصول لتسوية سياسية لإجراء الانتخابات مع القائم بأعمال السفارة السعودية
  • الحكومة الأمريكية تشيد بجهود مصر في القضاء على الاتجار بالبشر
  • سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة: يجب إعادة فتح معبر رفح بأقرب وقت ممكن
  • تعيين سفير جديد للاحتلال في الأمم المتحدة بعد مغادرة أردان لمنصبه
  • فلسطين تدعو مجلس الأمن إلى إجراء عاجل لضمان حماية المدنيين
  • الإمارات: استمرار العنف يؤكد أن الأطراف المتحاربة لا تمثل الشعب السوداني
  • في رسالة إلى مجلس الأمن.. الإمارات تدفع مجدداً من أجل تعزيز السلام في السودان
  • في رسالة إلى مجلس الأمن .. الإمارات تدفع مجددا من أجل تعزيز السلام، وتشدد على أن استمرار العنف يؤكد بأن أيا من الأطراف المتحاربة لا يمثل الشعب السوداني
  • “الفاخري” يشارك في اجتماع لجنة الزراعة والاقتصاد الريفي بالبرلمان الأفريقي