يعد " مركز التدريب الاقليمى للموارد المائية " أحد المراكز المتميزة فى تطبيق كافة معايير الجودة العالمية ، ويمتلك المركز إمكانيات تدريبية ويتم تدريب حوالى (٦٠٠٠) متدرب مصرى و (٢٠٠) من المتدربين العرب والأفارقة سنوياً  .

أوضح الدكتور هاني سويلم ، وزير الموارد المائية والرى: أنه تم بدء الأنشطة التدريبية بالمركز الإفريقى للمياه والتكيف المناخى PAN AFRICAN ، حيث تم عقد ٥ دورات تدريبية بالمركز الإفريقى للمياه والتكيف المناخى بمشاركة ٧٠ مصرى و ٩٨ افريقى ، و٩ برامج تدريبية فى مجال إدارة المياه لمتدربين من وزارات الرى والبيئة والزراعة والإسكان والكهرباء .

مشيراً إلى أن مشروع "المعرفة المائية" يهدف لبناء القدرات الفنية للعاملين بقطاع المياه فى مصر والدول الإفريقية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور هاني سويلم

إقرأ أيضاً:

غدا.. جمعية الفيلم تعرض الفيلم البولندي «عيد القربان» بالمركز الثقافي الروسي

تعرض جمعية الفيلم بالتعاون مع المركز الثقافي الروسي بالقاهرة مساء غد، السبت، الفيلم البولندي «عيد القربان» للمخرج جان كوماسا، تقدمه الناقدة صفاء عبد الرازق.

وتدور أحداث الفيلم حول مراهق يحاول التغلب علي سجله الإجرامي والعمل ككاهن في إصلاحية للأحداث، لكنه يجد نفسه ممنوعا من تحقيق حلمه بسبب سلوكياته السيئة في الماضي، غير أن الأحداث تتغير عندما يتم إرساله لمدينة صغيرة للعمل كنجار.

وذكر بيان للمركز الثقافي الروسي بالقاهرة اليوم أن الفيلم من بطولة بارتوش بيلينيا و ألكسندرا كونيسينزا، مشيرا إلى أن هذا الفيلم مبني على أحداث واقعية في بولندا عندما رفض الشعب قبول رجل دين من خلفية إجرامية.

من جانبه، صرح مدير التصوير محمود عبد السميع رئيس جمعية الفيلم بأن التعاون بين جمعية الفيلم والبيت الروسي مستمر في ظل الدعم الأدبي الذي يقدمه المركز الروسي بتقديم عرضين في الشهر لجمعية الفيلم، مقدما الشكر لإدارة مركز على هذا التعاون المستمر.

في حين رحب مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر بهذا التعاون، مؤكدا أن جمعية الفيلم من أهم المؤسسات السنيمائية في مصر و"نحرص على مواصلة التعاون المشترك".

مقالات مشابهة

  • البولندية فريخ تتوج بلقبها الأول
  • وزير الري يصل إلى الإمارات للمشاركة في المنتدى العربي السادس للمياه
  • وزير الري يصل دولة الإمارات الشقيقة للمشاركة في المنتدى العربي السادس للمياه
  • وزير الري يصل الإمارات للمشاركة فى فعاليات "المنتدى العربى السادس للمياه"
  • ABC يرفع أرباحه 52% خلال النصف الأول 2024
  • منال عوض: تنفيذ 5 دورات تدريبية للعاملين في المحليات
  • وزارة الاقتصاد والمالية تعتمد استراتيجية جديدة لتطوير التمويل المناخي في أفق سنة 2030
  • مسير لخريجي دورات “طوفان الأقصى” بمديرية الصليف بالحديدة
  • غدا.. جمعية الفيلم تعرض الفيلم البولندي «عيد القربان» بالمركز الثقافي الروسي
  • جامعة حلوان تفوز بالمركز الأول في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم