معتز الشامي (دبي)

أخبار ذات صلة إسماعيل مطر لـ«الاتحاد»: أستعد للوداع منتخبنا الوطني يُواجه الكويت ولبنان ودياً في «معسكر أكتوبر»


تقدم منتخبنا الوطني لكرة القدم مركزين في التصنيف العالمي لـ «الفيفا»، محتلاً «المركز 70» عالمياً، وذلك على خلفية الفوز أمام كوستاريكا ودياً خلال معسكر كرواتيا.
وحقق المنتخب فوزاً كبيراً على كوستاريكا 4-1، في مباراة شهدت سيطرة «الأبيض» على مجريات اللعب، كما قدم منتخبنا أداءً متميزاً، نجح من خلاله في إعادة تقديم نفسه بتشكيلة رائعة، كما أن البرتغالي باولو بينتو مدرب المنتخب قدم أوراق اعتماده للشارع الرياضي، حيث ظهر المنتخب بصورة فنية جيدة، وارتفاع في الأداء البدني والتكتيكي، بجانب توصل الجهاز الفني إلى «توليفة» استطاعت أن تقدم أداء لافتاً أمام منافس صاحب تاريخ كبير، ويعد من المدرسة اللاتينية، حيث المهارة الفردية والسرعات في نقل الكرات.


وكانت ودية كوستاريكا بداية «البصمة الأولى» للجهاز الفني الذي تمسك بمواجهتي الكويت ولبنان في أكتوبر المقبل، وهو المعسكر المرتقب، لإعداد «الأبيض» لمشوار التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى مونديال 2026 وكأس آسيا 2027، حيث يلتقي منتخبنا مع الفائز من لقاء لاوس أو نيبال، في نوفمبر المقبل، مع بداية مشوار التصفيات المرحلة الثانية.
ويسعى بينتو وراء تثبيت تشكيلة المنتخب، وزيادة التجانس بين عناصر تلك «التوليفة»، حيث وضع اهتمامه ببناء منتخب يلعب بأسلوب «الكرة الشاملة»، والهجوم عبر الأطراف والعمق، وهو ما أدى إلى الاعتماد الكامل على كايو في الهجوم، بالإضافة إلى فابيو ليما ويحيى الغساني وعلي صالح في الأطراف وتحت رأس الحربة، بجانب العناصر التي تتقدم للقيام بالأدوار الهجومية المساندة، بما يسهم في زيادة الضغط الهجومي على دفاع المنافس.
وينتظر أن يتابع الجهاز الفني للمنتخب بقيادة بينتو، مباريات الجولات المقبلة للدوري، والذي يعود للانطلاقة بعد توقف اقترب من شهر، لظروف تجمع سبتمبر، ومنح أنديتنا فرصة للمشاركة في دوري أبطال آسيا.
وستكون تلك الفترة كافية أمام بينتو لاستكشاف باقي الأسماء، التي يضعها الجهاز الفني تحت دائرة المتابعة، تمهيداً لاستدعاء أبرزهم للمشاركة في التجمعات المقبلة.
ويستمر التنسيق والتشاور بين الجهاز الفني للمنتخب وجهاز «الأبيض الأولمبي»، للوقوف على قدرات بعض العناصر التي تلعب بصفوف «الأولمبي» ومرشحة للدخول في تشكيلة منتخبنا الأول في التجمعات المقبلة.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المنتخب الوطني باولو بينتو رئيس كوستاريكا الفيفا تصفيات كأس العالم تصفيات كأس آسيا الجهاز الفنی

إقرأ أيضاً:

إنبي يخوض مواجهة ودية أمام بايونيرز استعدادًا للموسم الجديد

خاض الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنبي مباراة ودية أمام فريق بايونيرز على ملعب بتروسبورت الرياضي بالتجمع الخامس، ضمن استعداداته القوية للموسم الجديد.
 

فرانكفورت يفتح الباب لرحيل مرموش وسط اهتمام آرسنال وليفربول

تأتي هذه المباراة في إطار رؤية مجلس إدارة نادي إنبي، بقيادة الأستاذ أيمن الشريعي، لتطوير المواهب الصاعدة واستكشاف القدرات المتميزة داخل صفوف فريق بايونيرز، مع إتاحة الفرصة للجهاز الفني بقيادة كابتن سيد ياسين لمتابعة العناصر المميزة تمهيداً لضمهم إلى الفريق الأول في المستقبل أو الاستفادة منهم عبر تسويقهم أو إعارتهم إلى الأندية الأخرى.
وقد تابع رئيس النادي، الأستاذ أيمن الشريعي، المباراة الودية باهتمام كبير، كجزء من سلسلة المتابعات المستمرة التي تهدف إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين مختلف القطاعات الرياضية بالنادي، مما يعكس التزام مجلس الإدارة بتطوير الفريق على كل الأصعدة.
يُذكر أن مجلس إدارة نادي إنبي أبرم اتفاقية رعاية مع نادي بايونيرز في أغسطس من العام الماضي 2023، بهدف الحفاظ على المواهب الشابة والواعدة بقطاع الناشئين، وتزويدهم بالفرص المناسبة للمشاركة في البطولات المختلفة لاكتساب الخبرات اللازمة ورفع مستوى أدائهم، تمهيداً لضمهم مستقبلاً للفريق الأول بنادي إنبي أو تسويقهم بصورة مثمرة واحترافية.

مقالات مشابهة

  • إنبي يخوض مواجهة ودية أمام بايونيرز استعدادًا للموسم الجديد
  • ‎بيولي يطلب من النصر طائرة خاصة لتأمين عودة بينتو
  • الأحمر يتأهب للمواجهة الـ 97 بتصفيات المونديال.. واليحيائي يلتحق بالمنتخب
  • فوز شباب الزمالك على أبناء سيناء في مباراة ودية
  • بيولي يطالب النصر بطائرة خاصة تعيد بينتو إلى الرياض 
  • المغرب تستضيف التصفيات الإفريقية انطلاقا من 11 نوفمبر
  • سيطرة برازيلية.. أسماء جديدة في الجهاز الفني لمنتخب الشباب المصري
  • مناظرة فانس ووالز.. ودية واتّسمت بالاحترام المتبادل
  • منتخبنا الشباب في المستوى الرابع بقرعة كأس آسيا في الصين
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم يسافر إلى نيجيريا يوم الاثنين القادم بأمل تحقيق مفاجأة من خارج الديار