الوطن:
2024-06-29@11:08:49 GMT

مصيف جمصة يستقبل نصف مليون زائر خلال العطلة الأسبوعية

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

مصيف جمصة يستقبل نصف مليون زائر خلال العطلة الأسبوعية

شهدت مدينة جمصة بمحافظة الدقهلية إقبالا متوسطا من المصطافين، خلال العطلة الأسبوعية لقضاء وقت ممتع تزامنا مع انخفاض درجات الحرارة والاستعداد لدخول المدارس.

نصف مليون زائر في مصيف جمصة

وقال أحمد حمدي، رئيس مجلس مدينة جمصة، في تصريحات لـ«الوطن»، إن مصيف جمصة استقبل ما يقرب من نصف مليون مواطن خلال العطلة الأسبوعية، وهو ما يعد إقبالا متوسطا من الزائرين، وذلك لأسباب عديدة، منها انخفاض ملحوظ في درجات حرارة الجو وارتفاع الأمواج التي حذرت منها هيئة الأرصاد الجوية، بالإضافة للاستعداد لانطلاق العام الدراسي الجديد.

وأضاف رئيس مجلس مدينة جمصة، أنه بالرغم من قلة الأعداد ولكن ما زالت استعدادات المدينة لاستقبال المطافين موجودة وقائمة، ويقوم العاملون بتنظيف الشواطئ بشكل يومي للحفاظ على مظهر المدينة، بالإضافة لاستكمال بقية الخطط لتطوير المدينة، مثل استكمال إنشاء مدرسة للتعليم الأساسي في مدينة الشيخ زايد بجمصة، وزرع عدد من الأشجار في نطاق المدينة وضواحيها، ورفع القمامة وإعادة صيانة الحدائق والملاهي ومدينة الألعاب، موضحا أن جمصة يوجد بها 18 شاطئا عاما مجانا، وشاطئ واحد خاص برسوم رمزية. 

المصيف يستقبل المصطافين

وأضاف أشرف صبحي، مدير إدارة الشاطئ، لـ«الوطن»، أن الإقبال على المصيف في نهاية شهر سبتمبر يضعف تدريجيا بسبب الاستعداد لدخول فصل الشتاء، بالإضافة إلى دخول المدارس، ولكن ما زال المصيف يستقبل المصطافين من كل المحافظات.

وأكد «صبحي»، أن عمال الإنقاذ متواجدين خلال هذه الفترة أيضا حرصا على حياة الزوار مهما بلغ عددهم، ويوجد 80 برج مراقبة على الشواطئ لمتابعة المصطافين، خاصة في ظل ارتفاع الأمواج تزامنا مع انخفاض درجات الحرارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصيف جمصة مدينة جمصة محافظة الدقهلية شاطئ جمصة

إقرأ أيضاً:

إقبال على شواطئ مصيف بلطيم بكفر الشيخ.. «زوار من كل مكان»

شهدت شواطئ مدينة مصيف بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، إقبالًا كبيرًا من المصطافين في أيام الإجازات بالتزامن مع بدء فصل الصيف رسميًا وفلكيًا، في ظل توفير كافة سُبل الراحة لزوار المدينة القادمين من كافة محافظات الجمهورية.

انتشار الباعة الجائلين

وانتشر الباعة الجائلين بسلعهم المتنوعة على شواطئ مدينة مصيف بلطيم لبيعها إلى كافة رواد الشواطئ من «مأكولات، ومشروبات، وألعاب أطفال مختلفة، وملابس»، بينما حرص مسؤلو الوحدة المحلية على تكثيف أعمال النظافة، ورفع المخلفات من الشواطئ.

كما حرص مسؤلو الوحدة المحلية على إجراء جولات ميدانية بالشواطئ، لمتابعة الالتزام من العاملين، وفرض التعليمات المنصوص عليها، بالإضافة إلى التشديد على عدم إلقاء القمامة، والحفاظ على المظهر الجمالي للشواطئ في مدينة مصيف بلطيم.

موسم صيف 2024

وأنهت مدينة مصيف بلطيم كل استعداداتها، في وقت سابق، لموسم صيف 2024، لاستقبال أكثر من 3 ملايين زائر خلال الموسم، بـ6 شواطئ جميعها مجانية وبدون أي رسوم، وهي «الفنار، والنرجس، والزهراء، والسلام، والأمل، والفيروز».

وتطل شواطئ مدينة مصيف بلطيم على ساحل البحر المتوسط بطول 11 كيلومترًا، وهي أكثر مناطق مصر تطرفًا إلى الشمال بطول 40 كيلومترًا في عرض البحر المتوسط.

مقالات مشابهة

  • توقعات حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي بمصر
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى 38 درجة بالفيوم
  • تراجع جديد في درجات الحرارة بسبب منخفض جوي.. اعرف موعد انكسار الموجة الحارة
  • هل تشهد البلاد موجة حارة طويلة؟.. الأرصاد توضح سبب عدم انخفاض درجات الحرارة
  • إقبال على شواطئ مصيف بلطيم بكفر الشيخ.. «زوار من كل مكان»
  • ما هي المدينة الأكثر ملاءمة للعيش لعام 2024؟
  • كوريا تستقبل 6.28 مليون زائر في 5 أشهر
  • إقبال كثيف من المواطنين على مصيف جمصة بالدقهلية
  • الضالع.. مستشفى النصر الحكومي يستقبل 20 حالة يشتبه إصابتها بالكوليرا
  • مدينة مطروح تحذر المصطافين من السباحة في الشواطئ المفتوحة