نبض السودان:
2024-06-27@10:18:22 GMT

جبريل يلتقي مسئول اقليمي رفيع

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

جبريل يلتقي مسئول اقليمي رفيع

نيويورك – نبض السودان

التقى السيد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي الدكتور جبريل إبراهيم محمد بالسيد إبراهيم عبد الله الدرديري المدير الإقليمي للمنظمة العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والسيدة منال فواني والسيد فادي ابي مني والوزير المفوض أبوزيد شمس الدين والسيد سليمان والسكرتير الثاني بالبعثة على هامش زيا السيد الوزير إلى نيويورك في جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة 78 بمباني برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بنيويورك.

وزير المالية قدم تنوير عن الوضع في السودان بعد الحرب وأهمية دعم المنظمة للسودان في المجالات الخدمية الصحية لاسيما في مجال الأدوية المنقذة للحياة وتأمين المواد الغذائية والتعليم والبنى التحتية ومحطات المياه ومحطات توليد الكهرباء حيث أثرت على النزوح وأشار سيادته إلى ضعف الدعم المقدم للسودان حاليآ مع التحديات التي يواجهها السودان وأشار إلى الموارد التي خصصها البنك الدولي لدعم الأسر الفقيرة والتعليم والصحة والتي تم ايقافها بعد التحولات السياسية.

وعدد الوزير المعوقات التي تعترض قطاع التعليم لا سيما تعليم البنات في الريف وذلك في المرحلة العليا وأشار سيادته إلى مشروع الأمن الغذائي الذي وضع السودان لبنته في مؤتمر القمة العربي بالجزائر لكن شاءت الظروف باندلاع الحرب.

السيد عبد الله الدرديري أشار إلى أن المنظمة بصدد فتح 6 مكاتب أخرى في السودان مؤكدا طلبهم مع الممثل المقيم للمنظمة العمل بصورة حثيثة مع الحكومات المحلية مؤكدا أن ميزانية السودان هي 50 مليون دولار التي تم تحويلها لصندوق الطوارئ مؤكدا أن هناك رغبة في زيادة استقطاب المساعدات من المانحين.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: اقليمي جبريل رفيع مسئول يلتقي

إقرأ أيضاً:

الحوثي يمنع اليمنيين من العودة جوا عبر مطار صنعاء.. مسئول يكشف التفاصيل

كشف وزير الأوقاف والإرشاد في الحكومة اليمنية المعترف بها، محمد عيضة شبيبة، اليوم الأربعاء، إن الحوثيين يحتجزون أربع طائرات من أسطول الخطوط الجوية اليمنية في مطار صنعاء.

وكتب الوزير شبيبة في تدوينة على حسابه بمنصة إكس، "الحوثي يحتجز أربع طائرات في مطار صنعاء الدولي ويمنع عودتها إلى مطار جدة لنقل حجاج بلادنا الذين يريدون الرجوع إلى صنعاء".

وأضاف: "أؤكد على جميع الوكالات بقاء حجاجهم في مساكنهم والمكوث في مكة المكرمة حتى عودة الطائرات".

وطيران "اليمنية" الناقل الوطني الوحيد في زمن الحرب، تمتلك أسطولا مكونا من سبع طائرات، يحتجز الحوثيون حتى الان أربعا منها.

وسبق للحوثيين أن احتجزوا إحدى طائرات اليمنية من قبل، وذلك بعد تعليق الشركة رحلاتها الى صنعاء، إثر احتجاز الحوثيين أرصدة الشركة في بنوك صنعاء.

وكانت الخطوط الجوية اليمنية، كشفت قبل أيام عن احتجاز طائرة تابعة لها في صنعاء وعدم السماح بخضوعها للصيانة، مشيرة الى أن الجماعة تسيطر على أكثر من ١٠٠ مليون دولار من ارصدة الشركة وترفض الإفراج عنها.

مقالات مشابهة

  • غريفيث يحذر من توسع الحرب مع لبنان: الوضع كارثي.. وقد تمتد إلى سوريا ودول أخرى
  • الحوثي يمنع اليمنيين من العودة جوا عبر مطار صنعاء.. مسئول يكشف التفاصيل
  • وزير الري يلتقي النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان
  • الحكومة ترفض دعوة أممية لمفاوضات بشأن الأسرى والمختطفين والملف الإقتصادي
  • أسباب فشل جهود الأمم المتحدة في السودان
  • جواهر القاسمي تمنح 11 وساماً رفيع المستوى لقيادات مؤثرة في الشارقة
  • بالصور.. ابراهيم جابر يتفقد الضباط والجنود بمنطقة العوتيب بولاية نهر النيل
  • وزير الخارجية يستقبل مسؤولا فلسطينيًّا
  • الرئيس الأوكراني: قصفنا أكثر من 30 مصفاة ومحطات ومستودعات نفط روسية
  • السيد بدر يشيد بصمود الشعب الفلسطيني