تستعد أكاديمية الفنون، مساء اليوم، الجمعة، لتكريم صناع مسلسل "منعطف خطر"، وذلك في السابعة ونصف مساء، وذلك ضمن فعاليات مهرجان المسرح العربي الدورة الـ39 والتى تحمل اسم الدكتور أشرف زكي.

 

وتشارك سلمى أبو ضيف بطولة مسلسل منعطف خطر، مع النجوم باسل خياط، ريهام عبد الغفور، باسم سمرة، آدم الشرقاوي، محمد علاء، تامر نبيل، والمسلسل من تأليف محمد المصري وإخراج السدير مسعود.

 

وتدور أحداث مسلسل منعطف خطر، حول تعثر المباحث على جثة سلمى الوكيل، الشهيرة علي مواقع التواصل الاجتماعي والتي يتابعها مئات الآلاف على تطبيق تيك توك، في سيارة خالد يحيى، المُرشح لرئاسة نادي جماهيري. يُكلف المقدم هشام بالتحقيق في القضية التي تثير الرأي العام. وتتبع الأحداث التحقيقات اليومية لجريمة قتل سلمى.

 

مهرجان المسرح العربي

انطلق مساء، الأربعاء، حفل افتتاح الدورة الـ 39 من مهرجان المسرح العربي، وحملت هذه الدورة اسم الدكتور أشرف زكي وأقيمت بمسرح أكاديمية الفنون.

 

وكان حضر حفل الافتتاح الفنانة روجينا، والدكتور أشرف زكي، والمخرج أحمد خالد موسي  والمخرج معتز التوني، والفنان إيهاب فهمي، والدكتور الفنان أيمن الشيوي عميد المعهد العالي للفنون المسرحية، والدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، والدكتور مدحت الكاشف. 

 

وتم تكريم الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، خلال حفل إفتتاح الدورة الـ 39 من مهرجان المسرح العربي.

 

وقال الدكتور أيمن الشيوي، عميد المعهد العالي للفنون المسرحية: "منذ حوالي 40  عاما قام أستاذنا الغالي  فوزي فهمي بإطلاق هذا المهرجان وأطلق عليه اسم  الراحل زكي طليمات، ومنذ ذلك اليوم انطلق المهرجان بلا توقف ليصبح دليلا على الوفاء، واليوم في الدورة 39 هو يوم استثنائي  لأنه يحمل دلالات ويثير فينا الشجن والمحبة، لأن تلك الدورة تحمل اسم شخصا غاليا علينا، فيكفي اسمك ياصديقي دون مدح ودون  ذكر إنجازاتك العظيمة إنه الدكتور أشرف زكي".

 

وقالت الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون : "مهرجان المسرح العربي يعد من أقدم المهرجانات في مصر وتلك الدورة التي تحمل اسما عزيزا علينا ، ففي دورته الأولى كان طالبا واليوم أستاذا يحمل المهرجان اسمه  إنه الصديق العزيز والأخ  الدكتور أشرف زكي ، كل الشكر له على قبول أن تحمل  الدورة اسمه".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أكاديمية الفنون مهرجان المسرح العربي الدكتور أشرف زكي باسل خياط ريهام عبد الغفور باسم سمرة ادم الشرقاوي محمد علاء مهرجان المسرح العربی الدکتور أشرف زکی أکادیمیة الفنون

إقرأ أيضاً:

تكريم عبد الإله السناني في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

 


كرم رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون العربي محمد فهد الحارثي، النجم السعودي عبدالإله السناني ضمن فعاليات الدورة 24 من المهرجان المقامة الآن في تونس وتستمر حتى يوم 29 من الشهر الجاري

 

 

 

 ويأتي هذا التكريم بمثابة رسالة شكر من إلاتحاد على ما قدمة السناني خلال السنوات الماضية من أعمال كان لها أثر كبير في الدراما السعودية والخليجية. 

 

 


ومن جانبه أعرب السناني عن شكرة وتقديرة لاتحاد الإذاعة والتلفزيون العربي، ولهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي، وقال في تصريحات صحفية اليوم: أن ما يشهده التلفزيون السعودي من تقدم تلك الفترة يعود لوجود مسؤلين مهتمين بالمحتوى الذي يقدم، والذي يتماشى مع رؤية المملكة 2030 والتي أصبحت تطبق على الواقع في شتى المجالات وليس في المحتوى الترفيهي فقط، وهذا التكريم لا ينفصل عن رؤية المملكة في تقديم الشكر والتقدير لابناءها الذين يعملون في تلك المجالات. 
الجدير بالذكر أن عبد الإله السناني أستاذ في جامعة الملك سعود، عمل كرئيس اول مهرجان مسرحي في الرياض، مهرجان الرياض للمسرح، كما عمل كمستشار لوزير الثقافة والإعلام بالمملكة العربية السعودية، وكان مسؤول عن المشروع العام لمسرح التلفزيون، كما شارك كمتحدث رسمي في عدد من الندوات والمعارض الفكرية والادبية منها: ندوة الدراما العربية وأثرها على الربيع العربي تحت رعاية محطة mbc ومؤسسة الفكر العربي.

 


عمل السناني كعضو لجنة تحكيم لعدد من المهرجانات المسرحية والسينمائية منها : مهرجان أفلام السعودية والجنادرية المسرحي، وغيرها من برامج اكتشاف المواهب آخرها مسابقة المناطق تحت رعاية mbc academy و هيئة الترفيه.
حصل على العديد من الجوائز كأفضل ممثل وأفضل عمل في عدد من الدول العربية منها مهرجان قرطاج والخليج و بغداد وابو ظبي والكويت وغيرها من الدول التي كرمته أيضا على مشواره الفني.
له العديد من الأبحاث والمقالات بالمجلات العربية والادبية المتخصصة والغير متخصصة منها مجلة العربي الكويتية، مجلة الحرس الوطني، مجلة المسرح التابعة للهيئة العربية للمسرح بالإمارات، جريدة الرياض.
قدم الكثير من الأعمال المسرحية والتلفزيونية منها: دانة على أبواب جهنم، القصر، أساطير شعبية، واي فاي، لينا، العاصوف، الزهرية، طاش ما طاش، كلنا عيال قريا، وغيرها

مقالات مشابهة

  • دوري أبطال أوروبا 2024.. بث مباشر مباراة ألمانيا الدنمارك الليلة
  • تكريم "فيجو مورتنسن" في افتتاح مهرجان كارلوفي فاري السينمائي
  • "ألف شكر يا غالي".. أحمد العوضي يوجه رسالة شكر لأحمد عز
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يطلق أسم جلال الشرقاوي على دورته التاسعة
  • مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يطلق اسم الدكتور جلال الشرقاوي على دورته التاسعة
  • مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يطلق اسم الدكتور جلال الشرقاوي
  • حفل تكريم أبطال تحدي القراءة العربي بموسمه الثامن في دار الأسد للثقافة باللاذقية
  • تكريم عبد الإله السناني في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون
  • مهرجان المسرح المصري يعلن تكريم الفنان أحمد بدير في دورته الـ 17
  • تكريم الفنان أحمد بدير في الدورة الـ17 لمهرجان المسرح المصري