شهد طقس الإسكندرية، اليوم الجمعة، ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، مع زيادة سرعة الرياح مما تسبب في ارتفاع موج البحر عن منسوبه الطبيعي، وفق توقعات هيئة الأرصاد الجوية بطقس متقلب وظواهر جوية بالتزامن مع بداية فصل الخريف، ووداع المصيف والشواطئ قبل بداية العام الدراسي الجديد.

ووفقا للهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإن طقس الإسكندرية اليوم يشهد ارتفاع في درجات الحرارة، حيث تسجل درجة الحرارة  العظمى 30 درجة مئوية، مما يشير إلي طقس حار مع انخفاض الدرجات ليلا، إضافة إلى  ارتفاع سرعة الرياح التى وصلت إلي 28 كيلو متر في الساعة، مما يسبب ارتفاع طفيف في موج البحر، بالتزامن مع استمتاع المصطفين بالبحر.

ووفقا لبيان الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، يرتفع موج البحر في الإسكندرية من 1 إلى 1.5 متر، مما ينذر إلى القاء عدد من  التحذيرات مع ضرورة توخي الحذر حال رغبة النزول إلى مياه البحر والاستمتاع بشواطئ الإسكندرية.

وأكد البيان، أن نسب إشغال  شواطئ القطاع الشرقي في الإسكندرية، بلغت  30%حتى الآن في الويك إند، اليوم الجمعة، أما شواطئ القطاع الغربي نسب الاشغال حتي الآن 20%، وتم رفع الراية الخضراء الآمنة في قطاع الشواطئ الشرقي للنزول والاستحمام بأمان، ورفع الراية صفراء بسبب الارتفاع البسيط لموج البحر في شواطئ القطاع الغربي
وقال الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف فى الإسكندرية، إن عمليات الرقابة  مستمرة علي الشواطئ في الإجازة الاسبوعية والتي تعتبر إجازة وادع المصيف والصيف قبل بدء الدراسة، مع إلقاء كافة التحذيرات على المصطفين.

وأشارت إلى أنه يجرى استخدام الجيت سكى كوسيلة إنقاذ سريعة، إضافة إلى عدد من الوسائل الأمانة الأخرى داخل الشواطئ على غرار تركيب الخطوط العائمة فى الشواطئ ووجود عمال الأبراج والمنقذين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارصاد الجوية العام الدراسي الجديد هيئة العامة للأرصاد الجوية طقس الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

الدولار يتراجع بعد بيانات اقتصادية ضعيفة وصعود طفيف للين

ارتفع الين من أدنى مستوى له منذ 38 عاما مقابل الدولار، الخميس، على خلفية بيانات اقتصادية أمريكية ضعيفة، غير أن المتعاملين ظلوا في حالة تأهب تحسبا لأي مؤشرات على تدخل للسلطات اليابانية لدعم العملة.

ومقابل عملات أخرى، انخفض الدولار مقابل سلة من العملات مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية بعد صدور البيانات.

أظهرت التقارير الأميركية انخفاض عدد الأميركيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي ستة آلاف إلى 233 ألفا في الأسبوع المنتهي في 22 يونيو.

وأظهرت بيانات أخرى أن وتيرة النمو الاقتصادي تراجعا بشكل حاد في الربع الأول. فقد ارتفع الناتج المحلي الإجمالي 1.4 بالمئة على أساس سنوي في الربع الماضي، ولكن بانخفاض عن 3.4 بالمئة في الفترة نفسها من 2023.

وأظهر تقرير الناتج المحلي الإجمالي أيضا ضعف الإنفاق الاستهلاكي.

تحركات الأسعار

وفي أواخر التعاملات الصباحية، ارتفع الين 0.2 بالمئة مقابل الدولار إلى 160.555 بعد أن انخفض إلى 160.88 أمس الأربعاء، وهو أدنى مستوى له منذ 1986.

وهبطت العملة اليابانية بنحو اثنين بالمئة هذا الشهر و12 بالمئة خلال العام مقابل الدولار.

وبالنسبة للعملات الأخرى، زاد الجنيه الإسترليني 0.3 بالمئة إلى 1.2651 دولار، كما ارتفع اليورو 0.3 بالمئة إلى 1.0710 دولار.

لكن اليورو يتجه نحو خسارة بما يقرب من 1.4 بالمئة هذا الشهر متأثرا بالاضطرابات السياسية في منطقة اليورو قبيل الانتخابات المبكرة في فرنسا المقررة يوم الأحد.

وتراجع مؤشر الدولار 0.2 بالمئة إلى 105.84 نقطة، وهو مستوى ليس بعيدا عن أعلى مستوى في شهرين تقريبا عند 106.13 الذي سجله أمس الأربعاء.

مقالات مشابهة

  • إقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية بسبب إرتفاع الحرارة
  • تحذير من السباحة بشواطئ بلطيم بسبب ارتفاع الأمواج اليوم
  • استمرار إغلاق شواطئ مطروح المفتوحة لليوم الثاني على التوالي
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية ورفع الرايات الحمراء
  • احذروا الشواطئ المفتوحة.. أول قرار من محافظة مطروح بسبب ارتفاع الموج
  • طقس الإسكندرية اليوم.. أجواء حارة واضطراب في أمواج شواطئ العجمي
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية في آخر جمعة من يونيو (صور)
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة في مختلف أنحاء مصر (فيديو)
  • ألعاب مائية وحفلات ألوان.. «تقاليع» شواطئ الغردقة في الصيف
  • الدولار يتراجع بعد بيانات اقتصادية ضعيفة وصعود طفيف للين