ألقت السلطات التركية، اليوم الجمعة، القبض على 5 أشخاص يحملون الجنسية العراقية بتهمة الإنتماء لتنظيم داعش في ولاية باليكسير غربي البلاد.

وبحسب وكالة “الأناضول” التركية، أن “النيابة العامة في باليكسير أصدرت مذكرة توقيف بحق 6 عراقيين للاشتباه في صلتهم بتنظيم “داعش”.

وأضافت أن “فرق مكافحة الإرهاب في مديرية أمن باليكسير نفذت عمليات مداهمة متزامنة على عدة عناوين، للقبض على المشتبه بهم، مشيرة إلى أن العملية أسفرت عن توقيف 5 منهم وضبطت بحوزتهم مواد رقمية”.

وأوضحت أن “أحد المعتقلين “ب . أ” كان مسؤولاً سابقًا عما يسمى قوات شرطة “داعش” في بعض مناطق العراق، وأن المعتقل “ه. أ” تلقى تدريبًا حول القنابل داخل التنظيم في العراق”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

النقل التركية تحدد موعدًا للبدء بتنفيذ طريق التنمية مع العراق

شبكة انباء العراق ..

حدد وزير النقل والبنية التحتية التركي عبد القادر أورال أوغلو، اليوم الاربعاء، موعد البدء بتنفيذ طريق التنمية مع العراق، فيما أكد أن خطط المشروع أوشكت على الانتهاء، وأنه من المتوقع البدء بتنفيذ المشروع في عام 2025.

وقال أوغلو في تصريحات أدلى بها الأربعاء، خلال استضافته في الاجتماع التحريري لوكالة الأناضول بمقرها الرئيسي في العاصمة أنقرة، إن “مشروع “طريق التنمية” عبارة عن طرق برية وسكك حديدية تمتد من العراق إلى تركيا وموانئها، يبلغ طوله 1200 كيلومتر داخل العراق، ويهدف إلى نقل البضائع بين أوروبا ودول الخليج، وخاصة قطر والإمارات”.

وأوضح أورال أوغلو، أن “المرحلة الأولى من ميناء الفاو الذي بناه العراق في محافظة البصرة كجزء من مشروع طريق التنمية، سيتم تشغيلها العام المقبل”.

وتابع: “بدءًا من هناك، سيدخل خط السكة الحديدية والطريق السريع الذي يبلغ طوله 1200 كيلومتر إلى تركيا عبر بوابة حدودية جديدة في منطقة أوفا كوي التي تبعد 15-20 كيلومترًا غرب معبر خابور (مع العراق)”.

وأردف: “هذا خط سيمتد من هناك إلى ولايات شانلي أورفا وغازي عنتاب وقرامان وأسكي شهير وإسطنبول وصولاً إلى بوابة كابي كوله مع بلغاريا”.

وأشار أورال أوغلو إلى أن “قطر والإمارات العربية المتحدة شاركتا في المشروع بفضل الجهود المكثفة التي بذلها الرئيس رجب طيب أردوغان في هذا الخصوص”.

ولفت إلى أن “الوزارات والمؤسسات المعنية بالمشروع تدرس حالياً إمكانات تمويل المشروع”.

user

مقالات مشابهة

  • تركيا: توقيف 88 شخصاً في عمليات أمنية ضد «داعش»
  • توقيف 88 شخصًا في تركيا خلال عمليات أمنية ضد تنظيم إرهابي
  • تركيا تعتقل 88 إرهابياً من تنظيم داعش
  • اعتقال عمدة ولاية أمريكية بتهمة إطلاق النار على قاض وقتله بقاعة المحكمة
  • العراق.. أحكام بالإعدام على مدانين بالانتماء لداعش
  • إسرائيل: اعتقال رجل أعمال يهودي بتهمة التخطيط لاغتيال نتنياهو
  • تفاصيل اعتقال مواطن إسرائيلي بتهمة التواصل مع جهات استخباراتية إيرانية
  • الشاباك : اعتقال إسرائيلي بتهمة التجسس لايران
  • النقل التركية تحدد موعدًا للبدء بتنفيذ طريق التنمية مع العراق
  • فنزويلا.. توقيف أمريكي بتهمة التآمر ضد مادورو