صدى البلد:
2024-09-30@19:11:29 GMT

محافظ المنوفية: تحرير 209 محاضر تموينية مختلفة

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

قال اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية إن الأجهزة الرقابية بمديرية التموين والتجارة الداخلية تمكنت اليوم الجمعة  من تحرير 209 محاضر تموينية خلال حملاتها المكبرة للمرور على المنشآت التموينية والمخابز والأسواق بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة وذلك بالتعاون التام مع الوحدات المحلية والجهات الأمنية.

و تنوعت تلك المخالفات ما بين  99  محضر نقص وزن ومواصفات وعدم نظافة بعدد من المخابز البلدية ، و تحرير  110 محضر مخالفات أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع مجهولة مصدر .

محافظ المنوفية: الاستثمار يمثل حجر الزاوية للتنمية ويسهم في خلق فرص للشباب محافظ المنوفية لمبادرة "إبدأ ": أفكار غير تقليدية لتذليل المعوقات أمام المستثمرين


وأوضح المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين إلى أنه خلال تلك الحملات تم إتخاذ الإجراءات الرادعة ضد عدد من المخالفين ، حيث تم تحرير محضر جنح ضد المدير المسئول عن مخبز بلدي بناحية العراقية بمركز الشهداء لقيامه بالتصرف في كمية قدرها 12 شيكارة دقيق بلدي استخراج 87،5 % بقصد بيعها في السوق السوداء والتربح بدون وجه حق ، كما تم تحرير محضر جنح قسم منوف ضد صاحب مصنع حلويات لحيازته خامات تصنيع حلويات كمية قدرها 3 آلاف و 980 كجم جوالين بأوزان وأصناف مختلفة ومجهولة المصدر وبدون مستندات  .


ووجه محافظ المنوفية رؤساء الوحدات المحلية باستمرار التنسيق مع مديريات التموين والصحة لتشديد الرقابة الميدانية الصارمة على الأسواق وكافة المحلات والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري ، مؤكداً أن الدولة بكافة أجهزتها تسعى إلى الحفاظ على إستقرار توافر السلع للمواطنين وعدم السماح بالمغالاة حفاظاً على حقوق المواطنين .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التموين والتجارة الداخلية السوق السوداء وكيل وزارة التموين محافظ المنوفية محضر تمويني محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

تحرير 16 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة ببسيون

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ،ان اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ و مديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً، قد شنت حملة تفتيشية مفاجئة فجر اليوم على المخابز البلدية تسفر عن تحرير 16 محضرا نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة، جاء ذلك استجابة فورية لأهالي مركز ومدينة بسيون  .

تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية من تحرير محضر لمخبز بقرية كتامه نقص وزن 11جرام و مخبز  بقرية شفا انتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية و مخبز بقرية شفا مغلق وجارى مراجعه السيستم، مخبز بكوم النجار مغلق ـ مخبز بكوم النجار عدم نظافة أدوات العجين، مخبز بكوم النجار مغلق.
كما تمكنت مديرية الصحة من تحرير 4محاضر نقص اشتراطات صحية2 محاضر عدم حمل شهادة صحية كما قامت الهيئة العامة لسلامة الغذاء بتحرير 4 محاضر نقص اشتراطات سلامه الغذاء.

وأعرب أهالي المحافظة عن بالغ تقديرهم وشكرهم لجهود المحافظة واهتمامها ببحث مطالبهم والعمل على الاستجابة الفورية لشكاويهم.


وأكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية, استمرار الحملات التفتيشية المكبرة والتي تبدء عملها يوميا من الخامسة فجرا ، لضبط المتلاعبين بالدعم، والتأكد على التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة لإيصال رغيف الخبز بأفضل جودة للمواطنين مؤكدا علي بذل كافة الجهود لإنتاج رغيف ينال رضا المواطن.

و أِشار "الجندي" ان رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي مؤكدا استقبال شكاوي المواطنين المتعلقة بأي مخالفات للمخابز للتعامل الحازم حيالها وتهيب محافظة الغربية بالسادة المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز من حيث الجودة والصلاحية وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣ .

مقالات مشابهة

  • تحرير 16 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة ببسيون
  • محافظ المنوفية يفتتح المركز التكنولوجي لـ«التموين» في شبين الكوم
  • «لو تعرضت لمشاجرة».. كيف تتأكد من عدم تحرير محضر ضدك؟
  • محافظ المنوفية يفتتح المركز التكنولوجي الجديد بمديرية التموين
  • محافظ المنوفية: تحرير 31 محضرا تموينىا وإنذارات وإعدام مواد غذائية فاسدة
  • تحرير 23 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة ببسيون
  • إحالة 181 محضر لمخالفات تموينية في الدقهلية للنيابة العامة
  • محافظ بني سويف: تحرير 170 محضر مخالفات تموينية خلال أسبوع
  • ضبط 7 أطنان دقيق بلدي مدعم خلال حملة تموينية في الجيزة
  • محافظ أسيوط: استمرار شن الحملات التموينية على المخابز وتحرير 67 محضر بمركز ديروط