سكاي نيوز عربية:
2024-09-18@23:07:39 GMT

بريطانيا قد تمرر صفقة استحواذ Microsoft على Activision

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

قالت هيئة تنظيم المنافسة في المملكة المتحدة، الجمعة، إن العرض الجديد والمعدل من Microsoft للاستحواذ على Activision Blizzard الذي تم تقديمه في أغسطس، قد يفتح الباب أمام الموافقة على الصفقة.

وقالت الهيئة إنه بالرغم من وجود مخاوف متبقية محدودة بشأن الصفقة الجديدة، إلا أن Microsoft حددت مجموعة من النقاط التي قد تعالج بشكل مؤقت تلك المشكلات.

وتقوم هيئة تنظيم المنافسة الآن بالتشاور بشأن الحلول قبل اتخاذ القرار النهائي.

الاتفاق الجديد

وفي وقت سابق من هذا العام، منعت هيئة تنظيم المنافسة، شركة Microsoft من الاستحواذ على شركة كامل شركة Activision Blizzard بسبب مخاوف من أن الصفقة ستضر بالمنافسة في قطاع الألعاب السحابية بالمملكة المتحدة.

وبموجب هذه الصفقة الجديدة، لن تقوم Microsoft بشراء حقوق الألعاب السحابية التي تمتلكها Activision، والتي سيتم بيعها بدلاً من ذلك إلى طرف ثالث مستقل، وهي شركة Ubisoft، قبل اكتمال الصفقة.

سيؤدي البيع المسبق لحقوق الألعاب السحابية إلى ترسيخ مكانة شركة Ubisoft كمورد رئيسي للمحتوى لخدمات الألعاب السحابية، مما يكرر الدور الذي كانت ستلعبه Activision في السوق كلاعب مستقل.

على عكس الصفقة الأصلية، لن تتحكم Microsoft بعد الآن في حقوق الألعاب السحابية لمحتوى Activision، لذلك لن تكون في وضع يسمح لها بتقييد الوصول إلى محتوى Activision الرئيسي إلى خدمة الألعاب السحابية الخاصة بها أو حجب تلك الألعاب عن المنافسين.

وسيكون لشركة Ubisoft بعد تنفيذ الصفقة، كام الحرية في تقديم ألعاب Activision مباشرة للمستهلكين ولجميع موفري خدمات الألعاب السحابية، بما في ذلك خدمات الاشتراك في الألعاب المتعددة، أو أي نموذج جديد لتوفير المحتوى.

وتتطلب الصفقة مع Ubisoft أيضًا من Microsoft نقل ألعاب Activision إلى أنظمة تشغيل أخرى غير Windows.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بريطانيا أخبار بريطانيا

إقرأ أيضاً:

موسكو تستضيف منتدى ابتكار “المدن السحابية” لدول “بريكس”

روسيا – تستضيف العاصمة الروسية موسكو الأسبوع الجاري فعاليات منتدى “بريكس” للابتكار، بمشاركة وفود من 14 دولة.

وينعقد منتدى الابتكار لـ”المدن السحابية”، المخصص لمناقشة مستقبل المدن الكبرى في مجموعة “بريكس” يومي 18 و19 من الشهر الجاري.

وسيشارك في الحدث قادة المدن الكبرى الرائدة في دول مجموعة “بريكس”، حيث سيحددون اتجاه تطور المدن الحديثة، وسبل المنافسة على جذب المواهب والاستثمار، والأدوات الرقمية في البناء.

ومن الشخصيات البارزة التي ستحضر المنتدى عمدة كوالالمبور ميمونة محمد شريف، وعمدة طهران علي رضا زاكاني، وعمدة باكو إلدار عزيز أوغلي عزيزوف، ومدير عام بلدية الدوحة منصور عجران البوعينين.

وتضم مجموعة “بريكس” 10 دول 3 منها عربية، ومنذ مطلع العام الجاري انضمت إلى المجموعة التي تضم روسيا والبرازيل والهند والصين وجنوب إفريقيا، مصر وإيران والإمارات والسعودية وإثيوبيا.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الغموض يلف صفقة النظافة بمدينة فاس وحديث عن رفع قيمتها لـ17 مليار
  • انطلاق منتدى ابتكار “المدن السحابية” لدول “بريكس” في موسكو
  • أحدث صفقة تبرمها أدنوك لتوريد الغاز المسال إلى الهند.. التفاصيل والأسعار
  • صفقة نجل أحيزون تصل القضاء وفعاليات الجديدة تطالب عامل الإقليم بالتصدي لها
  • معادن السعودية تشتري 20.6% في ألبا من شركة تابعة لسابك
  • "سابك" توقع اتفاقية مع "معادن" لبيع حصتها في شركة "ألبا"
  • صفقة الرهائن كما يراها بايدن ويريدها نتانياهو
  • دبلوماسي أجنبي: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا سبب إفشال الصفقة
  • سهم معادن السعودية يصعد بعد صفقة استحواذ بقيمة 1.1 مليار دولار
  • موسكو تستضيف منتدى ابتكار “المدن السحابية” لدول “بريكس”