بغداد اليوم - متابعة

أعلن جهاز الاستخبارات التركي، اليوم الجمعة (22 ايلول 2023)، تحييد المدعو "خالد رشو قاسم" مسؤول ما يسمى أمن سنجار في تنظيم "بي كي كي" شمالي العراق.

وبحسب وسائل إعلام تركية قالت، "إن مصادر أمنية أفادت بأن عملاء الاستخبارات التركية الميدانيين تسللوا إلى منطقة سنجار في شمال العراق وتمكنوا من تحديد مكان الإرهابي قاسم الملقب "ديندار أفيستا".

ولفتت إلى أن "جهاز الاستخبارات التركي نفذ عملية في المنطقة أسفرت عن تحييد الإرهابي قاسم المسمى "مسؤول الأمن" في "وحدات مقاومة سنجار" (YBŞ) التابعة لتنظيم "بي كي كي" إلإرهابي".

وأشارت المصادر إلى أن "الإرهابي قاسم تم تحييده مع مرافقيه.

وبات قاسم "مسؤول الأمن العام في سنجار" في صفوف "وحدات مقاومة سنجار" وأعطى تعليمات قتل العديد من المدنيين في المنطقة، حسبما ذكرت المصادر الأمنية.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مسؤول بيلاروسي يثير الجدل: بوكيمون جو أداة للاستخبارات الغربية!

صورة مولّدة بالذكاء الاصطناعي

أثار مسؤول في وزارة الدفاع البيلاروسية جدلاً واسعًا بتصريحات غريبة حول لعبة الواقع المعزز الشهيرة “بوكيمون جو“، مدعيًا أنها أداة تستخدمها وكالات الاستخبارات الغربية.

ظهر ألكسندر إيلانوف، رئيس قسم العمل الأيديولوجي في وزارة الدفاع البيلاروسية، هذا الأسبوع في برنامج حواري تلفزيوني محلي، حيث زعم أن أكثر المواقع التي تواجدت فيها الوحوش الرقمية كانت على أرض مدرج عسكري، وذلك في ذروة شعبية اللعبة.

هذه الادعاءات ليست جديدة، فقد سبق وأن اتهمت روسيا اللعبة بأنها أداة لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية في عام 2016. كما أثارت اللعبة غضب دول مثل إندونيسيا والكويت ومصر، وما زالت محظورة رسميًا في الصين.

أكدت شركة Niantic، مطورة اللعبة، مرارًا التزامها بالقوانين المحلية في جميع البلدان التي يستخدم فيها اللاعبون تطبيقها، ونفت بشدة أي اتهامات بمشاركة معلومات المستخدمين.

ومع ذلك، حذر مسؤولون عسكريون في عدة دول من أن اللعبة تستخدم بيانات موقع المستخدمين، مما قد يؤدي إلى تسرب معلومات ذات أهمية استراتيجية.

جدير بالذكر أن “بوكيمون جو” ليست وحدها في إثارة المخاوف بشأن مواقع المستخدمين. ففي عام 2018، أثار تطبيق Strava للتمارين الرياضية ضجة عندما استخدمه بعض المستخدمين لتتبع أنشطتهم بالقرب من منشآت عسكرية آمنة.

المصدر


Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • الاستخبارات التركية تعتقل أحد المخططين لهجوم استهدف كنيسة بإسطنبول
  • مسؤول بيلاروسي يثير الجدل: بوكيمون جو أداة للاستخبارات الغربية!
  • مصادر: رئيس الاستخبارات التركي التقى وفدا من حماس
  • رئيس الاستخبارات التركية يلتقي قادة من حماس
  • تفاصيل اجتماع حماس مع رئيس الاستخبارات التركية
  • رئيس الاستخبارات التركية يجتمع بمسؤولين من حماس في أنقرة
  • مقتل مسؤول مخيم مخمور على يد الاستخبارات التركية
  • مقتل 6 قادة بتنظيم داعش الإرهابي في العراق
  • الاستخبارات التركية تقتل مسؤول مخيم مخمور في العراق
  • استقالة مسؤولين أمنيين إسرائيليين بارزين