كشف تحليل فنى صادر اليوم الجمعة، عن جولد بيليون ، ان  مؤشر الدولار الذي يقيس أداؤه مقابل سلة من 6 عملات رئيسية ارتفع اليوم بنسبة 0.2% بعد أن سجل أعلى مستوى جديد من 6 أشهر عند 105.445. 

من جهة أخرى ارتفع العائد على السندات الحكومية لأجل 10 سنوات ليسجل أعلى مستوى منذ 16 عام عند 4.509% حيث ارتفعت العوائد هذا الأسبوع بنسبة 3.

3%.

وكشف تقرير جولد بيليون أن السبب الرئيسي وراء ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة ، هو تغير نظرة الأسواق خاصة بعد اجتماعات البنوك المركزية العالمية، حيث لجأ البنك المركزي السويسري والمركزي البريطاني إلى تثبيت أسعار الفائدة بعد أن كانت التوقعات تشير إلى رفعهما لأسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية. 
أيضاً البنك المركزي الياباني قام بتثبيت أسعار الفائدة عند أدنى معدلاتها، الأمر الذي غير نظرة الأسواق إلى الذهب حيث لم تتوقف هذه البنوك عن رفع الفائدة بسبب التغلب على التضخم، ولكن بسبب التخوف من التسبب في ركود اقتصادي لاقتصاداتهم. 
 

وبالتالي فهناك عدم يقين بشأن النمو العالمي الذي لم يعد قادراً على الصمود أمام موجات رفع الفائدة من قبل البنوك المركزية العالمية والتي لها تأثير سلبي كبير على مختلف الأنشطة الاقتصادية. 
 

انعكس هذا بالسلب على أداء مؤشرات الأسهم الأمريكية هذا الأسبوع فقد انخفض مؤشر S&P500 المؤشر الرئيسي للأسهم الأمريكية بنسبة 2.7% منذ بداية الأسبوع مسجلاً أدنى مستوى منذ 3 أشهر. 
وقد استفاد الذهب بأقل قدر ممكن من عمليات البيع على الأسهم الأمريكية وذلك بسبب التأثير السلبي لارتفاع مستويات الدولار الأمريكي وارتفاع عوائد السندات الحكومية الأمريكية التي تحد من فرص مكاسب المعدن النفيس.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مؤشر الدولار جولد بيليون

إقرأ أيضاً:

أسعار العملات في البنوك المصرية بمنتصف تعاملات اليوم الخميس

شهدت أسعار العملات خلال منتصف تعاملات اليوم الخميس في البنوك المصرية والقطاع المصرفي قبل انتهاء العمل في البنوك وقبل العطلة الأسبوعية بيوم، تبايناً، وسجل سعر الدولار الأمريكي نحو 48.09 جنيه للشراء، 48.19 جنيه للبيع، بينما سجل سعر اليورو نحو 51.86 جنيه للشراء، 52.01 جنيه للبيع.

 

وسجل سعر الريال السعودي نحو 12.82 جنيه للشراء، 12.84 جنيه للبيع.

 

وفي هذا السياق ستتعرض “بوابة الوفد الإلكترونية” أسعار العملات خلال منتصف تعاملات اليوم الخميس في البنوك المصرية، وتحرص الوفد بصورة لحظية للوقوف على آخر تطورات العملات وتحركاتها في البنوك، وجاءت أسعارها على النحو الآتي:

وزير التعليم العالى يشهد توقيع أضخم اتفاق للشراكة بين الجامعات المصرية والفرنسية جوائز مصر لرواد الأعمال تعلن إطلاق جائزة التميز للشباب لتعزيز التنمية والابتكار أسعار العملات اليوم الخميس في البنوك المصرية

 

سعر الدولار اليوم

48.09 جنيه للشراء.

48.19 جنيه للبيع.

 

سعر اليورو الأوروبى اليوم

51.86 جنيه للشراء.

52.01 جنيه للبيع.

 

سعر الجنيه الإسترلينى اليوم

61.27  جنيه للشراء.

61.46 جنيه للبيع.

 

سعر الريال السعودى اليوم

12.82  جنيه للشراء.

12.84 جنيه للبيع.

 

سعر الدينار الكويتى اليوم

156.16 جنيه للشراء.

157.29 جنيه للبيع.

 

سعر الدرهم الإماراتي

13.10 جنيه للشراء.

13.12 جنيه للبيع.

 

سعر الريال القطري

12.20 جنيه للشراء.

13.21 جنيه للبيع.

 

وانخفض الدولار مقابل سلة من العملات وواصل التراجع الذي بدأه أمس الثلاثاء بعد تعليقات تميل إلى التيسير النقدي أدلى بها رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، وقللت من أثر تقرير الوظائف المحلية القوي.وهبط الين بنحو 0.3 بالمئة إلى 161.94 مقابل الدولار للمرة الأولى منذ ديسمبر 1986. كما سجل أدنى مستوى على الإطلاق عند 173.80 مقابل اليورو.

 

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل اليورو والجنيه الإسترليني والين وثلاث عملات رئيسية أخرى، بنحو 0.1 بالمئة إلى 105.61، وارتفع اليورو 0.15 بالمئة إلى 1.0761 دولار.

 

وصعد الدولار الأسترالي 0.2 بالمئة إلى 0.668 دولار أميركي، فيما انخفض اليوان في التداولات الخارجية إلى أدنى مستوى في ثمانية أشهر وسط مؤشرات على استعداد السلطات الصينية للسماح بتراجع العملة.

 

وأنهى اليوان جلسة التداولات المحلية عند 7.2734 مقابل الدولار في أضعف إغلاق منذ 14 نوفمبر.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع جديد بأسعار الذهب في مصر وعيار 24 يسجل 3640 جنيها
  • كيف أثر تراجع سعر الدولار اليوم في البنوك على أسعار الذهب بالصاغة؟
  • استقرار أسعار الذهب عالميا خلال تعاملات اليوم.. ما السبب؟
  • أسعار العملات في البنوك المصرية بمنتصف تعاملات اليوم الخميس
  • استقرار نسبي بأسعار الذهب وسط تزايد رهانات خفض الفائدة الأمريكية
  • الذهب يتداول قرب أعلى مستوى عالمي.. سجل 2358 دولارا للأونصة
  • أسعار العملات في البنوك اليوم الخميس
  • ارتفاع أسعار الذهب 1 % وتقترب من أعلى مستوى في أسبوعين
  • جولد بيليون: إرتفاع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل رقم جديد
  • الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي