كشف خالد فؤاد، رئيس حزب الشعب الديمقراطي، أسباب ترشيح الحزب الرئيس السيسي لخوض الانتخابات الرئاسية، قائلًا: "الأرضية التي انطلقنا منها أرضية موضوعية نلمسها في جوانب حياتنا كافة".

وأضاف رئيس حزب الشعب الديمقراطي، خلال مداخلة عبر فضائية  "إكسترا نيوز": "نحن الآن نتعامل بشكل واضح في ظل عالم ليس به حدود يختفي، كل العالم أصبح قرية واحدة، والمواطن في أسوان يرى ما يراه مواطني كل المحافظات، ولا يخفى على أحد إنجازات تمت في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي".

وتابع: "الكل شاف بعينه الطرق والكباري والبنية التحتية، والنهضة في الصعيد والتنمية في كل ربوع الوطن، ومشروع تبطين الترع، والسكك الحديدية اللي لأول مرة تدخل في سيناء"، وواصل: "القضاء على الإرهاب والتنمية التي حدثت في سيناء، لا تخفى على أحد، فلم يكن هناك فرصة لمصر إلا بعد القضاء على الإرهاب".

وأكد رئيس حزب الشعب الديمقراطي،  أن الرئيس السيسي استطاع أن يحقق معجزات بكل المقاييس، هناك في كل دول العالم تم استبدال التنمية المستدامة بالتنمية الضرورية، فلا يوجد في 75% من دول العالم التنمية المستدامة ولكن هو أصر عليها داخل بلاده، لافتًا إلى هناك دول قامت بالضغط على الرئيس السيسي لإيقاف مشروعات التنمية المستدامة التي تستهدف كل ربوع مصر، ولكن هذا لم يحدث.

واستطرد: "هناك ضغوطات كبيرة واجهتها الدولة المصرية وقادتها السياسية لإيقاف عدة مشروعات أبرزها "المونوريل، وميناء سيناء، وإنشاء مدينة العلمين الجديدة، ومشروع تبطين الترع وغيرها من المشروعات".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشعب الديمقراطي الانتخابات الرئاسية الدولة المصرية الرئيس السيسي الطرق والكباري الشعب الدیمقراطی الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

برلماني: 14 حزبا شاكت في المنتدى الديمقراطي الاجتماعي بالقاهرة

قال الدكتور فريدي البياضي، عضو مجلس النواب ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي، إن الحزب يستضيف لأول مرة منذ تأسيسه المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي.

وأضاف «البياضي»، خلال لقائه مع مراسل قناة إكسترا نيوز، أن المنتدى تأسس في القاهرة عام 2013، ومنذ تأسيسه وهو يعقد اجتماعات ولقاءات في دول مختلفة، ويضم كل الأحزاب الديمقراطية الاجتماعية في العالم العربي.

الأحزاب الديمقراطية الاجتماعية

وأوضح أن عدد الأحزاب المشاركة في المنتدى حوالي 14 حزبا يمثلها رؤساء الأحزاب أو أمناء الأحزاب أو بعض الممثلين لهذه الأحزاب، بالإضافة إلى ضيوف وشخصيات عامة من مصر وبعض السفراء، ورؤساء الأحزاب المصرية.

وأكد أن هذا التجمع مهم ووجوده في مصر لم يكن صدفة، فمصر عاصمة التاريخ، وعاصمة الحضارة ورائدة في كل المجالات في العالم العربي.

من جانبه قال الدكتور مصطفى البرغوثي، رئيس المبادرة الوطنية الفلسطينية، إن هذا المنتدى جدا لأنه يجمع عدد من الأحزاب الديمقراطية العربية من كل أنحاء العالم العربي.

القضايا العربية 

وأشار خلال نفس اللقاء التلفزيوني، إلى أن هذه الأهمية تكمن في حشد التضامن والإسناد للشعبين الفلسطيني واللبناني، اللذان يتعرضان الآن إلى عدوان همجي من قبل إسرائيل، بالإضافة إلى أن المنتدى يهدف إلى توطيد أواصر العلاقة بين الأطراف جميعها في مناصرة القضايا العربية بشكل عام.

ولفت إلى أن هناك قضايا كثيرة تهم كل بلد من البلدان المشاركة، إنما تحتل القضية الفلسطينية مركز الاهتمام وجوهر النقاشات التي ستجري في هذا المؤتمر، حماية ودعما لحق الشعب الفلسطيني في الحرية وتقرير المصير.

مقالات مشابهة

  • بعد قليل.. الرئيس السيسي يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة
  • تم إعدادها بعناية.. رئيس الأركان الإسرائيلي يكشف تفاصيل الغارة التي استهدفت حسن نصرالله
  • الرئيس السيسي يرعى كأس العالم لأندية كرة اليد "سوبر جلوب" في العاصمة الإدارية
  • «الشباب والرياضة»: بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد تحصل على رعاية الرئيس السيسي
  • هدى عبد الناصر: هناك قواسم مشتركة بين الرئيس السيسي وعبد الناصر
  • حصول بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد علي رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي
  • برلماني: 14 حزبا شاكت في المنتدى الديمقراطي الاجتماعي بالقاهرة
  • جبهة النضال الفلسطيني: مصر لها دور كبير في عقد المنتدى الديمقراطي
  • رئيس إندونيسيا: حنكة الرئيس تبون هي شهادة على الثقة التي وضعت فيه لقيادة الجزائر
  • حزب طالباني:زيادة عدد مقاعدنا في انتخابات الإقليم المقبلة