صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@21:06:38 GMT

الإمارات تطلق النسخة الأولى لـ «عربية البادل»

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

 
مراد المصري (دبي)

أخبار ذات صلة وزارة الدفاع : ضوضاء متوقعة مع بدء تحضيرات "حصن الاتحاد 9" بأبوظبي «المواي تاي» يشارك في «عالمية الشباب» بتركيا


تستضيف الإمارات النسخة الأولى من البطولة العربية للبادل، بمشاركة 11 دولة، من 27 سبتمبر إلى 1 أكتوبر، بمجمع ند الشبا في دبي.
وتم الكشف عن تفاصيل البطولة والفرق المشاركة خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس دبي الرياضي، بحضور الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس اتحاد البادل، الرئيس الفخري للاتحاد العربي، وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام للمجلس، وتحدث فيه أحمد غتوري رئيس الاتحاد العربي، وسعيد المري أمين عام اتحاد البادل، كما حضر عبدالله بن سوقات، عيسى شريف عضوا مجلس إدارة الاتحاد.


وأكد أحمد غنتوري أن الإمارات سباقة في هذه الرياضة، حيث تجتمع للمرة الأولى 11 دولة عربية في بطولة واحدة من بينها 5 دول تشارك للمرة الأولى.
فيما أوضح سعيد المري، أن إقامة البطولة تجسد دور الإمارات السّباقة دائماً في نشر وتطوير اللعبة، حيث سبق أن شهدنا العديد من البطولات الكبرى على مر السنوات الأخيرة، ومنها على سبيل المثال، وليس الحصر بطولة العالم للمنتخبات وبطولات الأساتذة وغيرها، والتي شهدت مشاركة أفضل اللاعبين واللاعبات في العالم، على أن تقام البطولة في مجمع ند الشبا والحضور مجاني أمام الجماهير.
وأجرت اللجنة المنظمة مراسم قرعة البطولة التي أسفرت على عن تقسيم المنتخبات إلى مجموعتين، ضمت الأولى الإمارات، قطر، عُمان، العراق، المغرب، والثانية مصر والكويت، والبحرين، والأردن، والسودان، وسوريا.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي البادل تنس

إقرأ أيضاً:

"الاتحاد للشحن" تطلق مشروعاً مشتركاً مع "إس إف" الصينية

أعلنت "الاتحاد للشحن"، ذراع عمليات الشحن والخدمات اللوجستية التابع للاتحاد للطيران، وخطوط "إس إف" الجوية التابعة لشركة "إس إف القابضة" الصينية، اليوم الخميس، عن تعاونهما لتأسيس مشروع مشترك في خطوة مهمة، في مسار العلاقات الدبلوماسية الممتدة 40 عاماً بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية.

وقالت الشركة، إن "ممثلين بارزين عن الجهتين اجتمعوا في مقر خطوط "إس إف الجوية" في شينزين، للكشف بشكل رسمي عن نية إطلاق المشروع المشترك، بحضور محمد علي الشرفاء الحمادي، رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتحاد للطيران؛ ومنصور المعلا، نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة؛ وأنطونوالدو نيفيس، الرئيس التنفيذي للمجموعة؛ ووانغ وي، رئيس مجلس إدارة "إس إف القابضة".

شراكة مزدهرة

ويأتي المشروع المشترك على خلفية الشراكة المزدهرة بين "الاتحاد للشحن" وخطوط "إس إف الجوية"، التي عززت الوصول وسعة الشحن بين الصين ودولة الإمارات والأسواق العالمية.
وينص الاتفاق الحالي بين الجهتين على مشاركة سعة الشحن، لتعزيز الخطوط التجارية العالمية، وهو ما أسهم في توفير العديد من الفوائد للجهتين وعملائهما.
ويأتي المشروع المشترك الجديد من أجل توسيع التعاون إلى آفاق جديدة، حيث سيتجاوز مشاركة سعة الشحن، ليرسم ملامح شراكة إستراتيجية بين الجانبين من أجل تحقيق التكامل بين إمكاناتهما وتقديم حلول لوجستية متكاملة، وموحدة للعملاء من مختلف أنحاء العالم.

علاقة وطيدة ومتنامية 

وقال محمد علي الشرفاء الحمادي، رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتحاد للطيران، إن "المشروع المشترك يعكس العلاقة الوطيدة والمتنامية بين دولة الإمارات والصين، وإن التعاون بين الاتحاد للشحن وخطوط "إس إف الجوية" سيعزز الوصول والمرونة والسرعة للعملاء في قطاعي التجارة الإلكترونية والشحن الجوي التقليدي".
من جانبه، قال أنطونوالدو نيفيس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران، إن "المجموعة تلتزم بدعم رؤية أبوظبي الرامية إلى أن تصبح مركزاً لوجستياً عالمياً رئيساً، وإن هذا المشروع المشترك مع خطوط "إس إف الجوية" هو خطوة مهمة في طريق تحقيق هذه الرؤية؛ إذ يسمح باستثمار نقاط القوة لدى الطرفين لتحسين سير العمليات، والإسهام في نمو وتنويع اقتصادات أبوظبي وإيتشو وشينزين".
وأضاف أن المشروع يلعب دوراً محورياً في ترسيخ مكانة دولة الإمارات الرائدة في قطاع الخدمات اللوجستية العالمية، ما يسهم في تعزيز ونمو الاقتصاد على الصعيدين المحلي والعالمي.
ويضم المشروع المشترك عدة نقاط أبرزها زيادة سعة الشحن في الطائرات، وتقليص وقت النقل وربط الشبكات، وتوسيع نطاق الخدمات الدولية لدى "إس إف إكسبرس"، ما يوفر لعملاء خطوط "إس إف الجوية" مرونة أكبر ووصولا أسرع إلى الوجهات الأوروبية.

عدد الرحلات

وتنص الشراكة على زيادة عدد الرحلات والمراكز والوجهات بما يعزز سلاسة النقل ويزيد من كفاءة العمليات.
بدوره، قال وانغ وي، رئيس مجلس إدارة "إس إف القابضة"، إن "المشروع المشترك يمثل تطوراً كبيراً في مجال خدمات الشحن اللوجستية بين الصين ودولة الإمارات، حيث يرسي التعاون مع الاتحاد للشحن، معايير جديدة في قطاع الطيران، خاصة في ظل ارتفاع الطلب على خدمات التجارة الإلكترونية والبريد الجوي وتسليم الطرود".
وأضاف أن الاتفاقية هي التزام طويل الأمد، بتحسين جودة عمليات خطوط "إس إف الجوية" وموثوقيتها.
ويعكس الاتفاق التزام الطرفين بتطوير الشراكة بينهما، بما يصب في مصلحة السوق والعملاء.
ويركز التعاون على دمج خبرات الاتحاد للشحن في خدمة العملاء، مع سعة الشحن الكبيرة، والوجهات الواسعة التي تقدمها خطوط "إس إف الجوية"، بهدف تعزيز دور مسارات التجارة بين دولة الإمارات والصين.

مستوى التعاون 

وتتضمن المرحلة المقبلة من الشراكة وضع اللمسات النهائية، على تفاصيل مستوى التعاون بين الطرفين، وتطبيق التعديلات المستقبلية، تمهيداً لتوقيع الاتفاقية النهائية خلال فترة قصيرة.

مقالات مشابهة

  • «الاتحاد للشحن» تطلق مشروعاً مشتركاً مع خطوط «إس إف» الصينية
  • “سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي” تطلق النسخة الأولى من مبادرة “أرسم لي البحر”
  • مواهب واعدة في ختام بطولة ليبيا للسباحة المفتوحة ببنغازي
  • "الاتحاد للشحن" تطلق مشروعاً مشتركاً مع "إس إف" الصينية
  • أول ظهور لرونالدو بعد الوعكة الصحية .. فيديو
  • اختتام بطولة روسيا الوطنية لجمال الخيل العربية
  • حسن مصطفى يفتتح بطولة العالم للكراسي المتحركة
  • “بعد انطلاق النسخة الأولى” نظام بطولة اسيا للنخبة الجديد يشارك به 24 فريق
  • “الإمارات لكرة السلة” يشارك في بطولة الوحدة الدولية
  • اليوم.. وزير الرياضة ورئيس الاتحاد الدولي لليد يفتتحان بطولة العالم للكراسي المتحركة