شبكة انباء العراق:
2024-07-03@02:40:41 GMT

“زماااان الشيييخ العگروووك عالرگ”..!!

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

“زماااان الشيييخ العگروووك عالرگ”..!!

بقلم : جمال الطالقاني ..

من على فراش المرض استفزني بيان مجلس التعاون الخليجي حول موضوع خور عبد الله العراقي ومساندته بطلاً وبهتانا لدويلة الكويت حوله احقيتها بملكية هذا الهور العراقي متناسية التأريخ وبوقاحه متناسين متحدثيها ومسؤوليها بأنهم جزء من العراق بشلعهم وقلعهم .. وعجبي على أُناس لا يتخذون من الماضي القريب عبرةً .

.!!

وعجبي اكثر على صمت وزارة الخارجية ازاء البيانات والتصريحات الكويتية التي تطالب بأحقية الهور “لدويلة الكويت” .!

المفروض بوزارة الخارجية العراقية إن كان مسؤوليها عراقيون حقيقيون انتماءاً وغيرة وشهامة وطنية ان يردوا على تلك التصريحات والبيانات الهوجاء الباطلة وان تتحرك بشكل واضح وحازم من خلال بياناتها ويستغل وزير خارجيتنا المبجل تواجده في الامم المتحدة بصحبة الوفد الذي يترأسه دولة رئيس الوزراء لشرح الظلم وحيثيات قرار المحكمة الاتحادية الذي رفض اي تنازل او تصرف اعلن عنه اي مسؤول عراقي عام ٢٠١٢ وعلى الجميع الالتزام بقرار ٨٣٣ حول الترسيم الحدودي على الارض بعيدا عن تنازل العملاء والمأجورين عن مياهنا الاقليمية والهور بالذات التي من المفترض او تتكالب كل قوى الشر والعمالة ان لا تنتنازل عنه ..
فشعب لا يرضى بضيم مهما حدده ظلم العملاء وضيعوا حقه فبالنهاية لا يصح إلا الصحيح ..

منذ قرار المحكمة الاتحادية والكويت تحشد الدول ضد قرارها المتمحور بشأن الغاء اتفاقية عراقية خور عبدلله فالكويت متمثلة بوزير خارجيتها اليوم بالامم المتحدة ويزور مجلس الامن ووزارة الخارجية الامريكية ويشرحلهم قضيته قضية الحدود الكويتية العراقية و مجلس التعاون الخليجي نتيجة تحركهم يفزع للكويت ليصدر قرار او بيان شديد اللهجة للعراق يحثه على الالتزام وتطبيق كافة القرارات الدولية والامنية المتعلقة ب ٨٣٣ ..
الكويت سادتي الافاضل تعمل على تثبيت حقها علينا بدون وجه حق وتعمل على حفر ابار النفط بالاراضي العراقية التي استولت عليها ونحن صمتنا كصمت القبور وللاسف وفي المقدمة وزارة خارجيتنا ..!!

الى متى تظل الكويت تسحب نفطنا وثرواتنا وآبارنا من خلال تثبيتها كواقع حال بموجب قرارات اممية يجب وعلينا ان لا نعترف بها لانها تتعلق بمصير اجيالنا والمسلسل الجاري ينفذ ع حلقات فمن السرقات النفطية المائلة الى الارض بأبارها الى عملية الخنق البحري التي تحاول استقتالا جعله بصالحها ومما يزيد الطين بلة انها وبكل وقاحات الكون تصرح وتدعي بفضح سياسيين عراقيين استلموا منها رشا وباعو الخور ب٦ مليار دولار هل يصح هذا !!
الى متى تبقى الدبلوماسية العراقية بهذا الشكل الواهن المخيف وارضنا وثرواتنا ومياهنا تغتصب من قبل دويلة هي جزء من العراق قبل مؤامرات ابو ناجي ..!!

اني اتسائل الى متى تظل وزارة الخارجية بيد الاخوة الاكراد الذي كل همهم حصولهم على مغانم الموازنه وتفكيرهم بالانفصال قائم ويتحينون الفرص لذلك فلا يمكن ان يكون هناك فكر انفصالي يستخلص حقوق العراق ويطالب بها بالشكل الكامل ..!!

الكويت چنه نكول عراقية تابعه للبصرة وهسة الكويت نريد نخلص منها ومن شرها فبفضل دبلوماسيتهم وبفعل اخلاصهم لوطنهم وتمسكنهم دولياً تراهم يحصلون على مكتسبات على حسابنا نحن الذي قادنا ومثلنا منذ عام ٢٠٠٣ بلا انتماء ولا اخلاص وبلا وطنية مع احترامي للقلة منهم ونحن نفرط بالارض بنقل بيوت ام قصر بحجة الشريط الحدودي ومحرماته كي تسحب الكويت من ابار نفطنا وتسرق كما تعودت وبطرق خبيثة ماتشاء ..
انا اناشد شيعة السلطة والشرفاء الاخرين ولله عيب تاريخياً هكذا ينلوي ذراعكم وسيسجل التاريخ ذلك والتاريخ لا يرحم الكويت ثبتت واقعها حدوديا على الارض والان تختلق الاكاذيب وبالمكر كله لكي تجعل من اكاذيبها حقائق حول هور عبد الله وعدها اطلالة على البحر اكثر من ٣٠٠ كيلومتر وزحفها مستمر وانتم صامتون كصمت القبور … وللاسف يوم امس يتحدث ممثل امير الكويت وكأنه ممثل الرئيس الامريكي ونسى نفسه انه يتحدث مع رئيس وزراء العراق وما يعني لهم العراق ..!!
وتذكرت مثل شعبي يقول (( زماااان الشيييخ العگروووك عالرگ )) تذكرت وانا اسمع وارى من خلال وسائل الاعلام تهديد وتحذير الكويتيون برلماناً وافراد للعراق حكومةً وشعباً كردة فعل على قرار المحكمة الاتحادية وهؤلاء تناسوا من هو شعب العراق ومثل هكذا نماذج لا يفهمون الا منطق القوة رغم اني لا احبذ اظهار العضلات لهم ولغيرهم وما من مشكلة الا وتحل حلاً سياسياً دبلوماسياً، لكن للاسف الكويتيون لم يتعظوا من الماضي القريب .. ولا يريدون ان يتذكرون بأن حب العراقيون للشهادة كحبهم للحياة .. اقول عودوا للتأريخ فأنتم قضاء تابع للبصرة فأكعدوا راحة واستچنوا ولا تصيرون كالخنفسانه من تفوج بالرزرك ..
اتمنى ان تصل رسالتي والعاقل يفتهم ولعنة الله على كل عميل اجير وفاسد يفضل مصلحته على مصلحة العراق .

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

“زين” تُواصل شراكتها الاستراتيجية مع اتحاد طلبة “أمريكا”

تُواصل زين شراكتها الاستراتيجية مع الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المُتحدة الأمريكية، التي تقوم الشركة من خلالها بدعم جميع أنشطة الاتحاد المُقامة في كُل من الكويت وأمريكا على مدار العام، لتستمر بتواجدها كأبرز داعم للتجمّع الأكبر للطلبة الكويتيين خارج البلاد لأكثر من 21 عاماً.

جاء الإعلان على هامش زيارة وفد الاتحاد إلى مقر زين الرئيسي في الشويخ، بحضور مدير إدارة العلاقات المؤسسية في زين الكويت حمد المصيبيح، ورئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأمريكية خالد الدوخي، وأعضاء الهيئة الإدارية بالاتحاد ومسؤولي زين.

وتم خلال الزيارة بحث سُبل التعاون بين زين والاتحاد، والاستعدادات للعام الدراسي الحالي، كما استعرض الوفد خطة الاتحاد للأنشطة المُرتقبة داخل الكويت وخارجها لخدمة كافة احتياجات الطلبة والطالبات، سواءً المُستجدين منهم أو الحاليين والخرّيجين.

وستقوم زين تحت مظلّة هذه الشراكة بدعم جميع الأنشطة المُجتمعية والأكاديمية والرياضية التي سيُنظّمها الاتحاد، أبرزها المؤتمر السنوي في أمريكا الذي يجمع جميع الطلبة والطالبات الكويتيين الدارسين في مُختلف الولايات في مكانٍ واحد.

كما ستقوم زين بدعم اللقاء التنويري السنوي، وجلسات NUKS Talks الحوارية لمشاركة مختلف الخبرات مع الطلبة والطالبات، وأنشطة مكتب الاتحاد في الكويت لإرشاد الطلبة المستجدين، والندوات الأكاديمية والثقافية، والبطولات الرياضية، والفعاليات الترفيهية، وورش العمل وغيرها الكثير، والتي تشهد تفاعلاً كبيراً من قبل الطلبة عاماً بعد عام.

وتفخر زين باستمرار تعاونها الاستراتيجي مع الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في أمريكا، حيث تحرص الشركة دائماً على التواصل مع الطلبة المُبتعثين، وبالأخص في الولايات المتحدة كونهم يمثلون أكبر تجمع للطلبة الكويتيين في الخارج، والذين تعتبرهم بمثابة سفراء الكويت، وأصبحت زين اليوم جزءاً لا يتجزأ من عائلة الاتحاد.

وإذ بينت الشركة أن دعمها لهذا التجمع الوطني جاء لإيمانها الشديد بدور جيل الشباب والطلبة في قيادة مستقبل البلاد، فقد أوضحت أنها حريصة على المشاركة في مثل هذه الفعاليات لرغبتها في مشاركة أجيال المستقبل والتواصل معهم، والتعرف على أفكارهم وأطروحاتهم في الخارج.

ويقوم الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأمريكية بخدمة آلاف الطلبة والطالبات من الكويتيين الدارسين في أميركا، ويهدف من خلال أنشطته وبرامجه المتنوعة إلى ربط الطلبة الكويتيين ببعضهم البعض من ناحية، وربطهم بالوطن وأخباره من ناحية أخرى.

وتم إشهار الاتحاد في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث نال اعتراف الحكومة الأمريكية، وهو الإنجاز الذي يعد مفخرة لأبناء الكويت، وهو أحد نتائج العلاقات العريقة بين الكويت والولايات المتحدة الأمريكية، وما هو إلا انعكاس لكون دولة الكويت حليف استراتيجي للولايات المتحدة.

المصيبيح والدوخي يتوسطان مسؤولي زين والاتحاد المصدر بيان صحفي الوسوماتحاد طلبة أمريكا زين

مقالات مشابهة

  • رئيس المحكمة الاتحادية يهنئ المسعودي بنيل بعثة الحج العراقية المركز الأول كأفضل بعثة
  • “زين” تُواصل شراكتها الاستراتيجية مع اتحاد طلبة “أمريكا”
  • بعد اعتقال عناصر من الـPKK.. اتحاد مجتمعات كردستان يرد على الداخلية
  • رشيد:القاضي زيدان ليس جندياً إيرانياً بل درع المنظومة السياسية العراقية
  • وماذا بعد تلك التصريحات؟
  • “تنسيقية الفصائل المسلحة العراقية” تجتمع إثر تهديدات إسرائيلية أمريكية بشن حرب شاملة على لبنان
  • هام : الكويت تعلن دعم اليمن بـ “3 طائرات و 2 محركات”
  • محكمة التمييز الاتحادية تنقض قرار الحكم على “أم اللول” وتعيد محاكمتها
  • “زين” تتعاون مع Spotify لتقديم عرضٍ جديد
  • أصوات من السلطة الرابعة لبايدن: “حان وقت الاستقالة”