أكد بوشبا كمال داهال، رئيس وزراء نيبال، في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أهمية العمل الجماعي في مواجهة التحديات العالمية من خلال الوسائل السلمية والحوار الدبلوماسي.

الجمعية العامة للأمم المتحدة

وبحسب المنظمة العامة «للأمم المتحدة»، سلط الضوء على موقف نيبال الفريد فيما يتعلق بتغير المناخ، قائلًا إنّه حتى مع انخفاض الانبعاثات، ومساحات الغابات الشاسعة التي تساعد في الحفاظ على التنوع البيولوجي، فإنّ نيبال «تعاني بشكل غير عادل من أزمة المناخ».

وقال رئيس الوزراء، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: «يجب معالجة هذا النوع من عدم التوافق»، وحث على آلية لتعويض الدول التي تحدث فرقًا إيجابيًا في تخضير الكوكب.

وأكد «من جانبنا، تظل نيبال ملتزمة تمامًا باتفاقية باريس وتحقيق أهدافها، بعد أن حددت هدفًا طموحًا للوصول إلى سيناريو صافي الصفر بحلول عام 2045».

الإصلاحات التي طال انتظارها

وأشار داهال إلى أن إعادة تشكيل الحكومة العالمية وإصلاح المؤسسات المتعددة الأطراف قد تأخرت، وحث على المشاركة والتمثيل الهادفين لأقل البلدان نموا والبلدان النامية غير الساحلية والدول الجزرية الصغيرة النامية في هذه العملية، وأن فقط الهيكل المالي الدولي الأكثر شمولاً وعدلاً وتمثيلاً يمكن أن يكون ترياقًا لأوجه عدم المساواة والفجوات العميقة الجذور.

وكما دعا رئيس الوزراء إلى إصلاح مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، مشددًا على الحاجة إلى التمثيل والشفافية والمساءلة، وحث على تنشيط الجمعية العامة والمجلس الاقتصادي والاجتماعي ومنحهما أدوارا أكبر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس وزراء نيبال للأمم المتحدة الجمعية العامة للأمم المتحدة باريس المناخ أزمة المناخ الجمعیة العامة للأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة تدعو إسرائيل لتأمين إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعت المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد، إلى تأمين إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.
وقالت المندوبة الأمريكية - في تصريح أوردته قناة (الحرة) الأمريكية، اليوم /الأربعاء/ - إن "آخر تقرير عن الأمن الغذائي يوضح أن الاحتياجات الإنسانية في غزة كارثية وينبغي أن تصل المساعدات الإنسانية لكل من يحتاج إليها في كل ربوع غزة"، مشيرة إلى أن الكثير من سكان غزة يواجهون مستويات من الجوع والوضع قد يزداد سوءا وبشكل سريع لاسيما مع التأخير المستمر في تدفق المساعدات.
وشددت على أن أمن الطواقم الأممية والعاملين في مجال المساعدات الإنسانية يمثل لبلادها أولوية قصوى.. مؤكدة مواصلة الضغط على إسرائيل لخلق ظروف أفضل لتسهيل وصول المساعدات إلى غزة لكي تتمكن المنظمات الإنسانية من مواصلة العمل بأمان لإنقاذ حياة المدنيين في القطاع. 
من جانبه، أفاد المسؤول في منظمة الـ(فاو) إيمو توريرو، بأن أحدث البيانات أظهرت أن أكثر من نصف السكان في قطاع غزة ليس لديهم أي طعام يأكلونه في المنزل، وبأن أكثر من 20% يقضون أياما وليالي كاملة دون تناول الطعام.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تستقبل وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة
  • مصر تُواجه تحديات الأسمدة وتغير المناخ.. خطوات حاسمة لضمان الأمن الغذائي واستدامة الزراعة
  • عدن.. المفوضية السامية للأمم المتحدة تقيم فعالية "حماية المعتقلين من جريمة التعذيب"
  • مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة تدعو إسرائيل لتأمين إيصال المساعدات إلى غزة
  • مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة تدعو إسرائيل لتأمين إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • الأمم المتحدة تجدد الدعوة للتعاون بشأن الخطة المشتركة لبرنامج إيران النووي
  • نيبينزيا: رد الأمانة العامة للأمم المتحدة على الهجوم على سيفاستوبول مثال على ازدواجية المعايير
  • رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بالأمم المتحدة: قلقون من عدم تعاون إيران مع وكالة الطاقة الذرية
  • نيبينزيا: ازدواجية المعايير واضحة في رد فعل الأمم المتحدة تجاه الهجوم الإرهابي على سيفاستوبول
  • 40 % من الصوماليين بحاجة لمساعدات إنسانية بفعل اضطرابات السياسة وصدمات المناخ