عقد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون اجتماعا للمكتب السياسي مع كبار المسؤولين لمناقشة نتائج قمته الأخيرة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ودعا إلى اتخاذ إجراءات متابعة شاملة.

إقرأ المزيد "صوت كوريا": زيارة كيم جونغ أون لروسيا غيّرت الوضع السياسي العالمي

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أنه خلال اجتماع المكتب السياسي للجنة المركزية لحزب العمال الذي عقد الأربعاء، أجرى المسؤولون تحليلا لأهمية زيارة كيم لروسيا وقدموا خططا طويلة المدى لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وشدد كيم خلال الاجتماع على ضرورة "تعزيز الاتصالات الوثيقة والتعاون بين المجالات ذات الصلة في البلدين لتوسيع وتطوير التعاون في كل المجالات بطريقة شاملة".

ودعا إلى التنفيذ النشط "للتدابير البناءة" لمزيد من تعميق العلاقات الثنائية في جميع المجالات وتطويرها إلى مستوى عال جديد.

وقالت الوكالة إن الاجتماع ناقش أيضا "سلسلة من السبل للتطبيق العملي والشامل للنجاحات" التي حققها كيم "من خلال أنشطته الخارجية"، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وقال كيم سونغ نام، مدير إدارة اللجنة، أثناء تقديم التقرير في الاجتماع، إن الزيارة الأخيرة وضعت العلاقات بين كوريا الشمالية وروسيا على "مستوى استراتيجي جديد استجابة لمتطلبات العصر الجديد وأحدثت تغييرا جذريا في الوضع الجيوسياسي العالمي".

واختتم كيم الأحد الماضي زيارته لروسيا التي استمرت 6 أيام، ووجه في ختام زيارته رسالة شكر إلى الرئيس بوتين، متمنيا فيها الرخاء والازدهار لروسيا وشعبها.

وأكد كيم وبوتين خلال لقائهما الأربعاء الماضي عزمهما على "تعميق" العلاقات بين موسكو وبيونغ يانغ، بما يشمل المجال العسكري.

وزار كيم خلال جولته في الشرق الأقصى الروسي التي بدأت الثلاثاء الماضي عددا من المواقع العسكرية وتعرف على سلاح الطيران الاستراتيجي الروسي وصواريخ "كينجال" وفرقاطة "المارشال شابوشنيكوف" التابعة لأسطول المحيط الهادئ الروسي.

المصدر: يونهاب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا بيونغ يانغ كيم جونغ أون موسكو

إقرأ أيضاً:

سفير خادم الحرمين السابق في مصر: العلاقات السعودية المصرية تنمو في كافة المجالات وجودتها نابعة من إرادة سياسية وشعبية

المناطق_الرياض

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين السابق في جمهورية مصر أسامة نقلي، أن العلاقات السعودية المصرية تنمو في كافة المجالات وجودتها نابعة من إرادة سياسية وشعبية في نفس الوقت.

وأضاف في تصريحات للإخبارية، أن العلاقات بين البلدين هي علاقات تاريخية ليس فقط في المجالات الاقتصادية، وإنما في كافة المجالات السياسية والعسكرية والأمنية والتكنولوجية.

أخبار قد تهمك الكشف عن الرسالة الأخيرة لطاقم «تيتان» 17 سبتمبر 2024 - 11:48 صباحًا شريك هيئة الأدب بتبوك يقيم أمسية ” حضور كتابك في الساحة الأدبية “ 17 سبتمبر 2024 - 11:08 صباحًا

كان رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي قد غادر الرياض بعد زيارة رسمية إلى المملكة تناول فيها كافة الملفات المتعلقة بالاستثمار والتعاون بين البلدين الشقيقين.

https://almnatiq.net/wp-content/uploads/2024/09/cn-vIE-2zt5FmUjq.mp4 نسخ الرابط تم نسخ الرابط 17 سبتمبر 2024 - 11:51 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منطقة القصيم17 سبتمبر 2024 - 11:06 صباحًاوزير البلديات والإسكان يوقع عقدًا لأمانة القصيم بتكلفة تجاوزت 277 مليون ريال فيديو المناطق17 سبتمبر 2024 - 10:32 صباحًاخبير في الطقس: خلال هذه الأيام تبدأ درجات الحرارة بالهبوط التدريجي وسيستمر لمدة 90 يوما أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 10:13 صباحًاارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في ميانمار إلى 226 شخصًا أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 9:46 صباحًازلزال بقوة 5.1 درجات يضرب سواحل جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 9:35 صباحًاثغراتٌ أمنية بمنتجات “أبل” والأمن السيبراني يردُّ بتحذير عالي الخطورة جداً17 سبتمبر 2024 - 11:06 صباحًاوزير البلديات والإسكان يوقع عقدًا لأمانة القصيم بتكلفة تجاوزت 277 مليون ريال17 سبتمبر 2024 - 10:32 صباحًاخبير في الطقس: خلال هذه الأيام تبدأ درجات الحرارة بالهبوط التدريجي وسيستمر لمدة 90 يوما17 سبتمبر 2024 - 10:13 صباحًاارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في ميانمار إلى 226 شخصًا17 سبتمبر 2024 - 9:46 صباحًازلزال بقوة 5.1 درجات يضرب سواحل جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ17 سبتمبر 2024 - 9:35 صباحًاثغراتٌ أمنية بمنتجات “أبل” والأمن السيبراني يردُّ بتحذير عالي الخطورة جداً الكشف عن الرسالة الأخيرة لطاقم «تيتان» الكشف عن الرسالة الأخيرة لطاقم «تيتان» تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • معلومات عن أجهزة بيجر التي اخترقتها إسرائيل وفجرتها في أيدي مقاتلي حزب الله
  • الرئيس ميقاتي يجتمع مع وزير الصحة لمواكبة الأوضاع المستجدة (صور)
  • الرئيس التنفيذي لمؤسسة “غيتس”: الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض التي تهدد المجتمعات
  • سفير خادم الحرمين السابق في مصر: العلاقات السعودية المصرية تنمو في كافة المجالات وجودتها نابعة من إرادة سياسية وشعبية
  • دبلوماسي سابق: زيارة وزير الخارجية لروسيا تأتي في توقيت شديد الأهمية
  • الرئيس السوري يستقبل أمين مجلس الأمن الروسي في دمشق
  • الرئيس الأسد يستقبل سيرغي شويغو سكرتير مجلس أمن الاتحاد الروسي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين سورية وروسيا وآفاق تعزيزها خدمة لمصلحة البلدين
  • خلال زيارته موسكو.. وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي
  • وزير الخارجية: حريصون على الاستفادة من القدرات الدبلوماسية الرفيعة لروسيا
  • خلال زيارته لموسكو.. وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي